فيما يلي قائمة أفضل أطباء استشاريين الجهاز الهضمي والباطنية في مستشفى ساهارا ماكس في لكناو الهندية

دكتور أنكور جوبتا

استشاري أول – أمراض الجهاز الهضمي
أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير
مستشفى ماكس سوبر التخصصي، لكناو
الخبرة: 18+ سنة

Read more

دكتور دايا رام

استشاري – أمراض الجهاز الهضمي
أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير
مستشفى ماكس سوبر التخصصي، لكناو
الخبرة: 17+ سنة

Read more

أسعار جراحة الجهاز الهضمي في أفضل مستشفيات الهند

هناك تكاليف مختلفة لجراحة الجهاز الهضمي والقولون في مستشفيات الهند وهي تتراوح ما بين 3000 دولار و12000 دولار في دلهي، بنغالور، حيدر أباد، ممباي، تشيناي، كيرلا

العوامل التي تؤثر على جراحة القولون والجهاز الهضمي في الهند

لمساعدتك على فهم ما قد يؤثر على تكلفة علاج الحالات المرضية العامة في الهند بشكل أفضل، إليك العوامل الرئيسية التي سيأخذها المستشفى في الاعتبار قبل إعطائك عرض الأسعار النهائي:

Read more

أفضل المستشفيات في الهند للجهاز الهضمي والقولون:

معظم المستشفيات التي تقدم خدمات علاج القولون والجهاز الهضمي والمعدة في الهند معتمدة من JCI وNABH وهو رمز لتقديم أفضل وأعلى جودة من الرعاية الصحية للمرضى. تتمتع هذه المستشفيات أيضًا ببنية تحتية حديثة توفر أجواء ممتعة لمرضاها. بمساعدة أحدث الأجهزة الطبية وطاقم التمريض المدرب جيدًا وذوي الخبرة، يمكن لهذه المستشفيات تقديم رعاية جيدة جدًا للمرضى الذين يخضعون لعلاج أمراض النساء. كما أنها توفر خدمات الطوارئ والخدمات الإسعافية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

هذه هي أفضل العيادات والمستشفيات للجهاز الهضمي في الهند:

Read more

يتعامل طب الجهاز الهضمي مع علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والاضطرابات المرتبطة به. ويتضمن الفرع أيضًا فهم أعضاء الجهاز الهضمي، مثل عمل الكبد، والهضم والامتصاص، وإزالة الفضلات وغيرها الكثير. يمكن لأي اضطراب في الجهاز الهضمي أن يسبب مشاكل في المعدة والمريء والبنكرياس والمرارة والكبد والأمعاء الدقيقة والكبيرة. يتمتع أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بمعرفة علمية واسعة لتقديم علاج أمراض الجهاز الهضمي والرعاية الصحية المثلى للمرضى.

من هو طبيب الجهاز الهضمي؟

طبيب الجهاز الهضمي هو طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي (DM Gastroenterology) ويقدم جميع أنواع العلاجات الطبية المتعلقة بالتخصص. ويخضعون للتدريب على إدارة أمراض الكبد والجهاز الهضمي. يأخذ طبيب الجهاز الهضمي فهمًا واسعًا للأعراض عند العرض مثل صعوبة البلع والإمساك وحرقة المعدة والحركات الفضفاضة والقيء والنزيف الكلوي لتشخيص الحالات وعلاجها بشكل فعال. نحن في ماكس للرعاية الصحية ملتزمون بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لمرضانا لعلاج المشاكل الطبية الحادة التي تهدد حياتهم.

يقوم أطباء الجهاز الهضمي بإجراء أبحاث مكثفة تتضمن العلاج والإجراءات التنظيرية للجهاز الهضمي بالإضافة إلى تفسير النتائج وهم خبراء في هذا المجال. علاوة على ذلك، فإن قدرتهم على تقديم رعاية واسعة ودقيقة وشاملة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي، هو ما يميزهم عن الأطباء الآخرين الذين يقدمون خدمات مماثلة. تشمل الحالات والعلاجات التي يقدمها أطباء الجهاز الهضمي القرحة الهضمية، ومتلازمة القولون العصبي، ومرض الأمعاء الالتهابي، وسرطان المريء، وسرطان القولون. كما يقومون بإجراء التدخلات العلاجية بالمنظار.

التنظير هو جزء من العلاج بالمنظار الذي يستخدمه الأطباء لتشخيص أفضل للحالة التي يعاني منها المريض. المنظار عبارة عن أنبوب مرن متصل به كاميرا صغيرة تُستخدم لإجراء الاختبار. يستخدم المنظار بشكل عام لفحص أجزاء الجسم مثل المسالك البولية والجهاز التنفسي والأذن والجهاز الهضمي والجهاز التناسلي. قد يقوم طبيب الجهاز الهضمي بإجراء التنظير لتحديد السبب الجذري لألم البطن أو نزيف الجهاز الهضمي أو القرحة أو صعوبة البلع أو الأورام الحميدة أو نمو القولون وسرطان الجهاز الهضمي. بعد التشخيص الناجح، يحدد الطبيب العلاج الطبي المناسب لعلاج الحالة.

يتمتع العلاج بالمنظار بالعديد من المزايا، بما في ذلك الحد الأدنى من فقدان الدم، وألم أقل، وعدم وجود إصابات في الأنسجة أو العضلات، وانخفاض خطر الإصابة بالعدوى. في العقود القليلة الماضية، زادت مزايا العلاج والإجراءات بالمنظار في مجال أمراض الجهاز الهضمي بشكل كبير. كما تم تعزيز التقنيات المستخدمة في علاج أمراض الجهاز الهضمي بنفس الطريقة، مما أدى إلى تقليل خطر حدوث مضاعفات. على هذا النحو، يمكن علاج هذه المشكلات أو الوقاية منها بسهولة بالطرق التي يقترحها طبيب الجهاز الهضمي. عند اتخاذ قرار بشأن استخدام الإجراءات التنظيرية أثناء استشارة أمراض الجهاز الهضمي، يقوم طبيب الجهاز الهضمي عادةً بتقييم ما إذا كانت الفوائد المحتملة للإجراءات تفوق مخاطرها.

كيف يعمل علاج أمراض الجهاز الهضمي؟

يبدأ علاج أمراض الجهاز الهضمي عادة في عيادة طبيب الجهاز الهضمي أو المستشفى. ويبدأ عادةً بموظفي العيادة تسجيل مستوى ضغط دم المريض ومعدل ضربات القلب والوزن. كما يقومون أيضًا بتسجيل أدوية المريض والحساسية والتاريخ الطبي. خلال الاستشارة، قد يقوم الطبيب بإجراء الاختبارات المعملية والأشعة السينية واختبارات الحركة والإجراءات والتدخلات بالمنظار. تستغرق الزيارة بأكملها عادة حوالي 30 دقيقة إلى ساعة، أو أكثر إذا قام طبيب الجهاز الهضمي بإجراء إجراءات بالمنظار في وقت واحد.