ما هي جراحة إزالة الرحم؟

عملية إزالة الرحم، كما يوحي الاسم، هي الاستئصال الجراحي للرحم المؤلم أو المسبب للمشاكل أو الخبيث من جسم الأنثى. يُقترح عادةً كعلاج للمضاعفات النسائية الضارة، مثل نزيف الحيض المفرط، أو الأورام الليفية الرحمية المتكررة أو الخبيثة، أو التهاب بطانة الرحم، أو هبوط الرحم، أو تطور الخلايا السرطانية في جدار الرحم.

اعتمادًا على شدة أو مدى حالتك، قد يقترح طبيبك أيًا من عمليات استئصال الرحم التالية: –

  • عملية استئصال الرحم الجزئي: وفيها تتم إزالة الرحم فقط
  • عملية استئصال الرحم الكلي: وفيها يتم إزالة الرحم وعنق الرحم
  • عملية استئصال الرحم بالكامل مع استئصال البوق والمبيض: هنا، إلى جانب الرحم وعنق الرحم، يقوم الطبيب أيضًا بإزالة قناتي فالوب والمبيضين
  • عملية استئصال الرحم الجذري: يتم هنا إزالة الرحم وجميع الأنسجة المحيطة به، بما في ذلك عنق الرحم وقناتي فالوب والمبيضين والأجزاء العلوية من المهبل

ما هي تكلفة استئصال الرحم (جراحة إزالة الرحم) في الهند؟

قد تتراوح التكلفة التقريبية لعملية إزالة الرحم في الهند ما بين 150,000 روبية هندية إلى 200,000 روبية هندية. ولكن، كما هو الحال مع أي عملية جراحية أخرى، قد يزيد السعر المحدد أو ينخفض قليلاً اعتمادًا على تقنية عملية استئصال الرحم، والأجزاء التي تمت إزالتها، واختيارك لطبيب أمراض النساء، وسنوات خبرته، وقرب المستشفى، وغيرها من الأمور الطبية وغير الطبية. النفقات الطبية.

المدينة السعر (الحد الأدنى – الحد الأقصى بالدولار الأمريكي)
بنغالور   دولار 1800 – 2300
دلهي دولار 1600 – 2200
مومباي دولار 1800 – 2300
كيرلا   دولار 1800 – 2300
كوتشي   دولار 1800 – 2300
كاليكوت   دولار 1800 – 2300
حيدر أباد   دولار 1800 – 2400
تشيناي   دولار 1800 – 2400
بونا   دولار 1600 – 2000
جورجاون   دولار 1600 – 2400
لكناو   دولار 1600 – 1900
احمد أباد   دولار 1600 – 2000

تكلفة أنواع مختلفة من استئصال الرحم

نوع العملية السعر المبدئي السعر المتوسط السعر الأعلى
استئصال الرحم عن طريق المهبل  $1900 $2400  $3000
استئصال الرحم بالمنظار $2300 $2600 $3500
استئصال الرحم عن طريق البطن $1900 $2400  $3000

تكلفة الاختبارات المعملية قبل استئصال الرحم

يقترح الجراحون اختبارات مختلفة قبل استئصال الرحم لتقييم مدى خطورة الحالة واستبعاد احتمال الإصابة بالسرطان. يقترح الأطباء عمومًا إجراء الاختبارات التالية قبل استئصال الرحم:

  • علم خلايا عنق الرحم (اختبار عنق الرحم): 2000 – 3500 روبية
  • خزعة بطانة الرحم: 2000 – 40000 روبية
  • الموجات فوق الصوتية على الحوض: 2000 – 3500 روبية
  • تحاليل الدم : 2000 – 3500 روبية

ما هي جراحة إزالة الرحم؟
عملية إزالة الرحم، كما يوحي الاسم، هي الاستئصال الجراحي للرحم المؤلم أو المسبب للمشاكل أو الخبيث من جسم الأنثى. يُقترح عادةً كعلاج للمضاعفات النسائية الضارة، مثل نزيف الحيض المفرط، أو الأورام الليفية الرحمية المتكررة أو الخبيثة، أو التهاب بطانة الرحم، أو هبوط الرحم، أو تطور الخلايا السرطانية في جدار الرحم.

اعتمادًا على شدة أو مدى حالتك، قد يقترح طبيبك أيًا من عمليات استئصال الرحم التالية: –

  • عملية استئصال الرحم الجزئي: وفيها تتم إزالة الرحم فقط.
  • عملية استئصال الرحم الكلي: وفيها يتم إزالة الرحم وعنق الرحم.
  • عملية استئصال الرحم بالكامل مع استئصال البوق والمبيض: هنا، إلى جانب الرحم وعنق الرحم، يقوم الطبيب أيضًا بإزالة قناتي فالوب والمبيضين.
  • عملية استئصال الرحم الجذري: يتم هنا إزالة الرحم وجميع الأنسجة المحيطة به، بما في ذلك عنق الرحم وقناتي فالوب والمبيضين والأجزاء العلوية من المهبل.

ما هي الخيارات الجراحية المختلفة المتاحة لاستئصال الرحم (عملية إزالة الرحم)؟

في حين أن الطريقتين اللتين يمكن من خلالهما إزالة الرحم هما البطن والمهبل، فإن الإجراء نفسه له خياران جراحيان:

عملية استئصال الرحم بالقطع المفتوح
تعتبر عملية القطع المفتوح طريقة أكثر تقليدية لإزالة الرحم ويمكن إجراؤها من خلال أي من الطريقين – البطن أو المهبل. هنا، بمجرد أن يضعك الطبيب على التخدير العام، يقوم بعمل شق مفتوح في أي من موقع الجراحة وإزالة الرحم باستخدام أدوات جراحية متخصصة.

جراحة استئصال الرحم بالمنظار
بمجرد إزالة الرحم المصاب أو المتهدل من الجسم، تتم خياطة موقع الشق مرة أخرى بغرز قابلة للذوبان ومن المتوقع أن تتعافى المريضة خلال 6-8 أسابيع.

تعد عملية استئصال الرحم بالمنظار تقنية أكثر تقدمًا لإزالة الرحم مقارنة بالجراحة المفتوحة التقليدية. ويمكن إجراء ذلك أيضًا عبر أحد الطريقين: البطن أو المهبل. ولكن، هنا، بدلاً من وضع علامة على الشق التقليدي المفتوح، يستخدم الطبيب أداة طبية متخصصة تسمى منظار البطن.

منظار البطن عبارة عن أداة رقيقة من الألياف الضوئية مزودة بضوء وكاميرا في نهايتها. هنا، يقوم الطبيب أولاً بعمل شق صغير بحجم ثقب المفتاح في أسفل البطن وإدخال منظار البطن للوصول إلى رؤية أفضل وفهم دقيق للرحم والعضو المحيط به. بعد ذلك، بمساعدة عدد قليل من الأدوات الجراحية المتخصصة، يقوم طبيبك إما بإزالة الرحم من خلال البطن أو عبر المهبل.

تعتبر هذه التقنية الجراحية قليلة التدخل، وأسرع نسبيًا، وتمثل الحد الأدنى من المضاعفات. وهي معروفة أيضًا بأسرع معدل استرداد.

فترة التعافي من عملية استئصال الرحم (جراحة إزالة الرحم)
يعتمد وقت تعافيك بعد عملية إزالة الرحم بشكل أساسي على عاملين:-

  • تقنية استئصال الرحم (جراحة إزالة الرحم)
  • طريق إزالة الرحم
  • عادةً ما توفر العمليات الجراحية بالمنظار أو إزالة الرحم عبر الطريق المهبلي تعافيًا أسرع من الجراحة التقليدية أو المفتوحة أو جراحة البطن. يتراوح الجدول الزمني العام لاستكمال التعافي ما بين 2 إلى 6 أسابيع.

فعالية عملية استئصال الرحم (استئصال الرحم)
تشير التقارير إلى أن عملية استئصال الرحم هي عملية جراحية فعالة للغاية لعلاج المضاعفات النسائية الضارة المتعددة. وهو معروف براحته الفورية والدائمة. ومع ذلك، إذا أوصيت أنت أو نفسك أو أي من أحبائك بإجراء عملية جراحية لإزالة الرحم، فإننا نقترح عليك أولاً الحصول على رأي ثانٍ.

استئصال الرحم هو عملية جراحية كبرى، وإزالة الرحم تشير دائمًا إلى إلغاء جراحي لقدرة المرأة على الولادة. يعد هذا قرارًا مهمًا وثقيلًا عاطفيًا لأي امرأة، ولهذا السبب على وجه التحديد يجب عليك أنت وطبيبك اتخاذ قرار بشأن هذا الأمر بعناية شديدة (خاصة إذا كنت في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث أو ترغبين في المزيد من الولادة).

انظر، على الرغم من أن استئصال الرحم في حد ذاته يعد حلًا رائعًا ودائمًا للعديد من الحالات الشديدة، إلا أنه يمكن علاج بعض الحالات الأقل خطورة بطرق بديلة، مثل الأدوية عن طريق الفم أو العلاج بالهرمونات البديلة أو الاستئصال بالبالون الحراري. ومع ذلك، إذا لم ينجح أي من هذه الأمور وكانت حالتك تتطلب إجراء عملية جراحية كاملة بينما ترغبين في المزيد من الولادة، فقد يكون هناك خيار رائع آخر وهو تجميد البويضات وتأجير الأرحام! لذلك، قبل اتخاذ أي قرار، نقترح عليك أولاً إجراء مناقشة مفتوحة ومطولة وحرة مع طبيب أمراض النساء الخاص بك والنظر في جميع الخيارات الممكنة. مهما كان قرارك، تأكد من أنه قرار مستنير ومدروس جيدًا.

العوامل التي تؤثر على تكلفة إزالة الرحم في الهند

لمساعدتك على فهم ما قد يؤثر على تكلفة جراحة استئصال الرحم في الهند بشكل أفضل، إليك العوامل الرئيسية التي سيأخذها المستشفى في الاعتبار قبل إعطائك عرض الأسعار النهائي:

  • تعقيد الجراحة
  • موقع المستشفى
  • نوع التخدير المستخدم
  • نوع الزرع المستخدم
  • سمعة المستشفى
  • رسوم الاستشارة التي يتقاضاها الجراح
  • الخبرة الكاملة للجراح
  • تكاليف التخدير
  • أتعاب طبيب التخدير
  • تكلفة الأدوية اللازمة قبل أو بعد الجراحة
  • تكلفة الاختبارات التشخيصية قبل الجراحة
  • اختيار المستشفى
  • مدى خطورة الحالة
  • رسوم الجلسات الإضافية

العوامل المذكورة أعلاه هي المسؤولة عن التأثير على تكلفة جراحة إزالة الرحم في الهند.

أفضل الجراحين المتاحين في الهند لإزالة الرحم:

يمكن للمتخصصين المؤهلين تأهيلاً عاليًا والمتعلمين وذوي الخبرة إجراء عملية استئصال الرحم في الهند والذين يمكنهم بسهولة تشخيص وعلاج أي مرض في طب أمراض النساء. يقدم الجراحون في الهند أعلى مستويات الجودة من الرعاية لمرضاهم بمساعدة المعدات الطبية الحديثة. يعمل الأطباء الذين يقومون بالعملية مع أطباء آخرين وطاقم غير طبي في المستشفى لتوفير المعايير الدولية للرعاية الصحية للمرضى.

هؤلاء هم أفضل الأطباء لأمراض النساء والتوليد في الهند:

  1. د. أنشومالا شوكلا كولكارني
  2. الدكتورة سنيتا ميتال
  3. الدكتور يوغيش كولكارني
  4. د. دورو شاه
  5. د. ابهيشيك مانجيشيكار
  6. د. مايا ب. ل. جادي
  7. الدكتورة نيها أبهيجيت باوار

أفضل المستشفيات في الهند لأمراض النساء:

معظم المستشفيات التي تقدم عمليات وعلاج أمراض النساء في الهند معتمدة من JCI وNABH وهو رمز لتقديم أفضل وأعلى جودة من الرعاية الصحية للمرضى. تتمتع هذه المستشفيات أيضًا ببنية تحتية حديثة توفر أجواء ممتعة لمرضاها. بمساعدة أحدث الأجهزة الطبية وطاقم التمريض المدرب جيدًا وذوي الخبرة، يمكن لهذه المستشفيات تقديم رعاية جيدة جدًا للمرضى الذين يخضعون لعلاج أمراض النساء. كما أنها توفر خدمات الطوارئ والخدمات الإسعافية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

هذه هي أفضل العيادات والمستشفيات لأمراض النساء في الهند:

  1. مستشفى أبولو إندرابراستا – دلهي
  2. مستشفيات ماكس – دلهي
  3. مستشفى آرتيمس – نيودلهي
  4. مستشفيات مانيبال – بنجلور ودلهي
  5. مستشفى أبولو – بنغالور
  6. مستشفى جلين إيجلز العالمي – بنجالورو
  7. معهد د. ريلا والمركز الطبي – تشيناي
  8. مدينة جلين ايجلز الصحية العالمية – تشيناي، الهند
  9. مدينة استر الطبية، كيرلا، الهند
  10. مستشفى ليكشور -كيرلا
  11. مستشفى راجاجيري – كوتشي، كيرلا
  12. مستشفيات جلين إيجلز جلوبال – حيدراباد، الهند
  13. مستشفى نانافتي ماكس سوبر التخصصي – مومباي
  14. مستشفى ابولو -مومباي

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي – YouTube