دكتور شانتانو تاندون

استشاري أول – أنف وأذن وحنجرة لدى افضل مستشفى في بنغالور، بالهند، كيرلا، مومباي، دلهي، كوتشي، حيدراباد، تشيناي، بونا.

ماجستير (الأنف والأذن والحنجرة)، زمالة أمراض الحنجرة (الولايات المتحدة الأمريكية)

مرتبط بـ: مستشفى ساكرا العالمي في بنغالور، الهند

تخصص:

القسم – قسم الأنف والأذن والحنجرة

ملخص:

يدير الدكتور شانتانو واحدة من عيادات الصوت الحديثة القليلة في البلاد والتي تتكون من مناظير الفيديو، ووحدات فحص اصطرابي، وتحليل صوت الكمبيوتر، وما إلى ذلك، كما أنه يستخدم أحدث التقنيات لإجراء مجموعة متنوعة من جراحات الجيوب الأنفية بالمنظار. وجراحات مشاكل الشخير بالإضافة إلى معالجة جميع مشاكل الأنف والأذن والحنجرة الروتينية. ويهدف إلى مواصلة تعليم جراحي الأنف والأذن والحنجرة المبتدئين، ومع مرور الوقت، يبدأ برنامجًا تعليميًا رسميًا.

يعمل الدكتور شانتانو عن كثب مع فريقه من أطباء السمع وأخصائيي أمراض النطق لتشخيص وعلاج مشاكل السمع في جميع الفئات العمرية، واضطرابات نمو الطفولة، كما أنه ماهر في مجموعة متنوعة من جراحات الأذن والخشاء. لقد بدأ هذا القسم برؤية لجعله أحد أهم مراكز الأنف والأذن والحنجرة ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي وأيضًا مركزًا للعناية الصوتية المخصصة.

مؤهلات:

أكمل تدريبه الطبي الأساسي بما في ذلك MBBS و M. (ENT) من مستشفى سيون وكلية الطب، مومباي، أحد أكثر المستشفيات ازدحامًا في البلاد. ثم صقل مهاراته في جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار وكذلك جراحات قاعدة الجمجمة. انضم لاحقًا كمساعد. أستاذ في مستشفى كلية سانت جونز الطبية الشهير في بنغالور. كان مدرسًا شغوفًا، وكان مرشدًا مشاركًا للعديد من DNB و MS. طلاب. كان له دور فعال في إدارة العيادات المتخصصة التي تتعامل مع اضطرابات الصوت وتوقف التنفس أثناء النوم وحساسية الأنف. كما قام بتأليف العديد من الأوراق البحثية لمجموعة متنوعة من المجلات الوطنية والدولية.

لقد كان اهتمامه الكبير بمشاكل الصوت ونقص المتخصصين المهرة في الهند مما دفعه إلى إكمال زمالة في طب الحنجرة من الولايات المتحدة الأمريكية. تم تدريبه على جراحات الليزر في الحنجرة، والرعاية المتخصصة لمحترفي الصوت، وطب الحنجرة العصبي، وإجراءات الحنجرة القائمة على الحنجرة في بعض المؤسسات الرائدة في الولايات المتحدة، بما في ذلك كلية الطب بجامعة هارفارد، بوسطن، جامعة ويسكونسن، ماديسون، وجامعة فاندربيلت، ناشفيل.

منذ عودته إلى الهند، كان يعمل على خلق وعي وعلاج مستخدمي الصوت المحترفين مثل المطربين وفناني المسرح والمدرسين وموظفي مركز الاتصال وما إلى ذلك. كان الدكتور شانتانو أيضًا أحد الجراحين القلائل الذين بدأوا جراحة التنظير الداخلي في الولاية. تقنية حديثة لاضطرابات الغدد اللعابية. يواصل متابعة اهتمامه بعلاج مجموعة متنوعة من أمراض الجيوب الأنفية والجيوب الأنفية والحجاج وقاعدة الجمجمة بالتنظير الداخلي.

مجال الخبرة:

اضطرابات الصوت والجراحات الصوتية

مشاكل الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال

العناية بالحساسية والتهاب الجيوب الأنفية

الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم

جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار المتقدمة

جراحة قاعدة الجمجمة طفيفة التوغل

إعادة بناء القصبة الهوائية ومجرى الهواء العلوي

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي YouTube