الدكتور غانيش ناجاراجان

معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان، برنامج سرطان الجهاز الهضمي، مركز الجراحة الروبوتية، برنامج الجراحة الروبوتية، سرطان المستقيم، برنامج أورام البنكرياس الكبدي، الأورام الخبيثة HPB

الخبرة: 22+ سنة

مدير – جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية وأورام الجهاز الهضمي لدى أفضل مستشفى الأورام في مومباي، الهند، بنغالور، دلهي، كيرلا، حيدراباد.

مرتبط بـ: مستشفى نانافاتي ماكس سوبر التخصصي

 – مومباي

الدكتور غانيش ناجاراجان | نانافاتي ماكس اكسبيرت | معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان

مؤهلات:

الزمالة في جراحة البنكرياس والقناة الصفراوية وزراعة الكبد من مستشفى بوجون، باريس (2008-2009).

برنامج تدريب الإقامة لمدة 4 سنوات في جراحة الأورام من مستشفى تاتا التذكاري، مومباي (2004-2008).

السيدة. الجراحة العامة من جامعة بومباي في يناير 2004 مع دراسات عليا من مستشفى LTMMC، سيون، مومباي.

م. من جامعة بومباي في يناير 2000 مع تعليمات طبية احترافية من مستشفى Seth GSMC & KEM، باريل، مومباي.

خبرة:

أكثر من 22 عاما من الخبرة

قبل الانضمام إلى مستشفى هندوجا، كنت أعمل كاستشاري جراحة الأورام وجراح زراعة الكبد في مستشفى بومباي ومستشفى فورتيس لمدة أربع سنوات.

قبل ذلك، كنت أعمل في مستشفى بوجون، كليشي، فرنسا كزميل في جراحة البنكرياس والقناة الصفراوية وزراعة الكبد مع البروفيسور جاك بيلغيتي – أحد جراحي الكبد الرائدين في العالم لمدة عام واحد من مايو 2008 إلى أبريل 2009.

هذا هو أحد مراكز زراعة الكبد و HPB الرائدة على مستوى العالم مع أكثر من 250 عملية استئصال كبد و 100 عملية زرع كبد سنويًا. لقد شاركت بنشاط في كل هذه العمليات الجراحية المعقدة بما في ذلك زراعة الكبد. لقد أجريت بشكل مستقل أكثر من 40 عملية جراحية للكبد من متبرعين وعملية جراحية لزرع الكبد تحت الإشراف.

كما شاركت بنشاط في البحث العلمي. تم نشر بعض الأعمال في مجلات دولية بينما يجري إرسال البعض الآخر إلى مجلات رائدة.

قبل ذلك، أكملت برنامج تدريب الإقامة لمدة 3 سنوات في علاج الأورام الجراحية من مستشفى تاتا ميموريال، مومباي كمسجل أول من سبتمبر 2004 إلى أغسطس 2007. مستشفى تاتا التذكاري هو أحد أفضل مراكز السرطان في البلاد ومعترف به دوليًا . يعد برنامج الإقامة هذا من أكثر البرامج التدريبية المرموقة والأكثر طلبًا في مجال جراحة الأورام.

بعد ذلك، واصلت العمل في مستشفى تاتا التذكاري لمدة 6 أشهر أخرى كمسجل متخصص أول في خدمة الأورام المعدية المعوية و HPB حيث كان مجال اهتمامي. كنت في هذا المنشور من سبتمبر 2007 إلى فبراير 2008.

أكمل برنامج الإقامة لمدة 3 سنوات في الجراحة العامة من فبراير 2001 إلى يناير 2004 في LTMGH، سيون، مومباي. يعد هذا أحد أكثر مراكز الصدمات ازدحامًا في الهند وأحد مراكز الإحالة من الدرجة الثالثة التي تجتذب المرضى من جميع أنحاء البلاد.

خدمة ريفية لمدة عام كمسؤول طبي من 2000-2001 في مستشفى سورغانا الريفي، منطقة ناسيك. وشمل ذلك مشاركة وتنفيذ برامج صحية وطنية مختلفة مثل برنامج مكافحة السل، وبرنامج استئصال الملاريا، والبرنامج الوطني لتنظيم الأسرة بين المناطق الريفية في الهند.

تدريب لمدة عام واحد من 1999-2000 في مستشفى Seth GSMC & KEM مع 82 يومًا من التدريب في كل من الطب العام والجراحة العامة والطب الوقائي والطب الاجتماعي وأمراض النساء والتوليد مع تدريب اختياري في الصدر والسل

جوائز:

حاصل على جائزة OUTSTANDING YOUNG INDIAN من JCI في عام 2011

حاصل على منحة ROTARIAN AMBASSADORIAL الدراسية المرموقة في فرنسا في 2008-09.

زميل كلية الأطباء والجراحين، مومباي.

احتلت المرتبة 321 في المرتبة 321 في امتحان القبول الطبي للدراسات العليا في الهند، 2000.

حصل كل الهند على المرتبة 403 في امتحان القبول الوسيط لعموم الهند، 1994.

الفروق في علم الأمراض وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية

عضويات:

IHPBA الدولي

IHPBA الهند

رابطة الجراحين في الهند

رابطة جراحي القولون والمستقيم في الهند

جمعية الاستشاريين الطبيين

ملاحظة: يمكنك التواصل معنا عبر الواتس (الرقم المذكور) من أجل عرض التقارير/الأشعة على افضل طبيب جراحة استئصال اورام الكبد والقولون والجهاز الهضمي في الهند وفي اي مدينة مثل مومباي، نيودلهي، بنغالور، تشيناي، كوتشي، كيرلا لكن الدكتور هو من افضل أطباء استشاريين اورام الكبد والقولون والجهاز الهضمي في الهند وذلك بسبب تجربتنا معه طوال فترة طويلة حيث أجرى أصعب عمليات اورام اورام الكبد والقولون والجهاز الهضمي في الهند بنجاح ولله الحمد لدى افضل وأكبر مستشفيات اورام الكبد والقولون والجهاز الهضمي بالهند.

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي – YouTube

فيما يلي قائمة أفضل 15 أطباء السرطان والأورام السرطانية لدى أفضل مستشفيات السرطان والأورام في الهند، مومباي، تشيناي، بنغالور، دلهي، كوتشي، كيرلا الخ.

١. الدكتور راجيش

٢. الدكتور نادكارني

٣. الدكتور ماندار

٤. الدكتور ديناديالان

٥. الدكتور آشيش

٦. الدكتور شانتانو

٧. الدكتور سمير

٨. الدكتور ك. آر

٩. الدكتور جاغاديش

١٠. الدكتور يوغيش

١١. دكتور ارون جويل

١٢. الدكتور أنشو

١٣. الدكتور أنيل كومار أناند

١٤. دكتور برامود كومار يولكا

١٥. الدكتور انكور بهل

رنامج سرطان الجهاز الهضمي | معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان بالهند، مومباي

في معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان، لدينا أحد أكثر المراكز شمولاً لعلاج سرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة والمريء. لدينا مجموعة كاملة من الخدمات الجراحية والطبية وعلاج الأورام بالإشعاع لتلبية هذه المجموعة من السرطانات.

يقود الدكتور غانيش ناجاراجان الفريق الجراحي لسرطان الجهاز الهضمي وهو جراح مشهور على المستوى الوطني في هذا التخصص. تتميز أجنحة عمليات الأورام بأنها حديثة وتحتوي على أنظمة تنظير البطن بدقة 4K مع ICG. لدينا أيضًا نظام Da Vinci Xi الأحدث والأكثر تقدمًا والذي يتيح تقنية عالية الدقة لعلاج الأورام الخبيثة في المريء والقولون والمستقيم. نحن في معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان، نقوم بإجراء جميع أنواع العمليات الجراحية لسرطان المعدة والقولون والمستقيم بدءًا من العمليات الجراحية المفتوحة التقليدية وحتى العمليات الجراحية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي (تنظير البطن والجراحات الروبوتية). نحن مركز كبير الحجم ولدينا أيضًا الخبرة اللازمة لإجراء جميع العمليات الجراحية المعقدة مثل عمليات استئصال الحوض الكبرى، واستئصال الأعضاء المتعددة، والعمليات الجراحية المختزلة للخلايا، وHIPEC لأنواع معينة من السرطان.

يتم إجراء عملية جراحية للمرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم والذين يعانون من ورم خبيث في الكبد بشكل روتيني إما عن طريق النهج الأول للكبد أو الاستئصال المتزامن والعلاج الكيميائي أولاً يليه استئصال القولون والمستقيم والكبد أولاً. تتم مناقشة هذه الحالات في فريق MDT للتأكد من حصول المريض على أفضل علاج. لدينا قسم للأشعة التداخلية مجهز تجهيزًا جيدًا بقيادة الدكتور أنيرودا كولكارني، الذي يقوم بإجراء العلاجات الاستئصالية والعلاجات الموجهة للكبد. في معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان، لدينا أيضًا فريق من أطباء الأورام الطبيين الذين هم على دراية جيدة بجميع الأنظمة الحديثة للعلاجات المستهدفة والعلاج المناعي. إن قسم علاج الأورام بالإشعاع لدينا مجهز جيدًا بأحدث تقنيات الإشعاع لسرطان المستقيم (الدورة القصيرة والدورة الطويلة).

لدينا عيادة للفغرة حيث سيقوم طاقم التمريض لدينا بتقديم استشارات ما قبل الفغرة وما بعد الفغرة للمرضى.

نحن في معهد نانافاتي ماكس لرعاية مرضى السرطان ملتزمون تمامًا بتقديم أحدث طرق التصوير والتشخيص والعلاج وفقًا للمعايير الدولية تحت سقف واحد.

تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند، مومباي، دلهي، بنغالور، كيرلا

سوف يتعمق هذا الدليل الكامل في الجوانب الحاسمة لعلاج سرطان المعدة في الهند، مع التركيز في المقام الأول على فهم التكاليف المرتبطة به. سرطان المعدة، مثل أي مرض خطير آخر، لا يؤثر سلبًا على صحة الفرد الجسدية والعاطفية فحسب، بل قد يكون أيضًا مرهقًا ماليًا. ولذلك، فإن الحصول على نظرة ثاقبة حول تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند أمر ضروري للمرضى وعائلاتهم الذين قد يفكرون في هذا الخيار.

قبل الغوص في تعقيدات تكاليف العلاج، من الضروري فهم سرطان المعدة نفسه. ينشأ سرطان المعدة في الخلايا المبطنة للمعدة ويمكن أن ينتشر إلى الأعضاء المجاورة أو حتى الأجزاء البعيدة من الجسم. أسبابه متعددة الأوجه، وغالبًا ما تتضمن مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية ونمط الحياة. يؤدي الاكتشاف المبكر إلى تحسين نتائج العلاج، مما يجعل إجراء الفحوصات والفحوصات المنتظمة أمرًا حيويًا.

يعد سرطان المعدة أو المعدة عدوًا هائلاً يؤثر على الملايين في جميع أنحاء العالم. إنه مرض يضرب قلب جهازنا الهضمي، ويشكل تحديات كبيرة لكل من المرضى وعائلاتهم. ومع ذلك، فإن الخبر السار هو أن التقدم في العلوم الطبية أدى إلى علاجات فعالة بشكل متزايد، وقد برزت الهند كوجهة رائدة لعلاج سرطان المعدة.

يشمل علاج سرطان المعدة في الهند مجموعة من الطرق المصممة خصيصًا لتناسب الحالة الفريدة لكل مريض. تشمل العلاجات الأولية الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الموجه والعلاج المناعي. يعتمد اختيار العلاج على مجموعة متنوعة من العوامل: مرحلة السرطان، والصحة العامة للمريض، ومدى انتشار الورم.

هناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند، وفهمها أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة. عوامل مثل نوع العلاج، ومرحلة السرطان، واختيار المستشفى، والمدينة التي يتم فيها العلاج، والصحة العامة للمريض يمكن أن تؤثر جميعها على التكلفة النهائية. بالإضافة إلى ذلك، فإن مدة الإقامة في المستشفى، والحاجة إلى رعاية ما بعد العلاج، والمضاعفات المحتملة قد تساهم بشكل أكبر في النفقات الإجمالية.

تطورت الهند سريعًا لتصبح مركزًا للسياحة العلاجية، حيث تجتذب مرضى السرطان من جميع أنحاء العالم الباحثين عن رعاية صحية ذات مستوى عالمي وبأسعار معقولة. تفتخر الدولة بشبكة واسعة من المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية المجهزة بأحدث التقنيات ومجموعة من المهنيين الطبيين ذوي المهارات العالية. إن الجمع بين الرعاية الجيدة والفعالية من حيث التكلفة جعل الهند خيارًا مفضلاً للمرضى الذين يبحثون عن علاج لسرطان المعدة.

واحدة من أهم مزايا البحث عن علاج سرطان المعدة في الهند هو توفير التكاليف. بالمقارنة مع العديد من الدول الغربية، يمكن أن تكون تكلفة الإجراءات الطبية والعلاجات في الهند أقل بكثير دون المساس بالجودة. يمكن للمرضى الحصول على رعاية من الدرجة الأولى بجزء صغير من التكلفة، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمرضى الدوليين والمحليين.

قد يكون التنقل في عالم علاج سرطان المعدة أمرًا شاقًا، خاصة عند النظر في الجانب المالي. ومع ذلك، مع ظهور الهند كوجهة طبية، يمكن للمرضى الآن الحصول على رعاية ذات مستوى عالمي وبأسعار تنافسية. في الأقسام التالية من هذا الدليل، سنتعمق أكثر في تفاصيل تكاليف علاج سرطان المعدة في الهند، مع تسليط الضوء على المكونات المختلفة التي تشكل النفقات الإجمالية. ومن خلال هذه المعرفة، يمكن للمرضى وعائلاتهم اتخاذ قرارات مستنيرة في رحلتهم نحو التغلب على سرطان المعدة بالأمل والحصافة المالية.

تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند

يبلغ متوسط تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند حوالي 2,50,000 روبية (3,300 دولار) إلى 4,50,000 روبية (6,000 دولار). سعر علاج سرطان المعدة في الهند أقل بكثير مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى. وذلك لأن الهند لديها شبكة كبيرة من المستشفيات العامة والخاصة التي تقدم رعاية عالية الجودة وبأسعار معقولة. تمتلك الهند أيضًا فريقًا مدربًا جيدًا وذوي خبرة من أطباء الأورام والجراحين المتخصصين في علاج سرطان المعدة. كما تنتج الهند معظم الأدوية والمستهلكات اللازمة لعلاج سرطان المعدة محليا، مما يقلل تكلفة استيرادها من الخارج.

أنواع علاج سرطان المعدة في الهند وتكاليفه في مستشفيات الهند

سرطان المعدة هو نوع من السرطان الذي ينمو في بطانة المعدة. يمكن أن يسبب أعراض مثل عسر الهضم وآلام البطن والغثيان والقيء وفقدان الوزن وصعوبة البلع. يعد سرطان المعدة أكثر شيوعًا عند كبار السن والرجال. كما أنه أكثر انتشارًا في مناطق مثل آسيا وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية.

يمكن علاج سرطان المعدة بطرق مختلفة اعتمادًا على مرحلة الورم وموقعه ونوعه، وكذلك الحالة الصحية العامة للمريض وتفضيلاته. الأنواع الرئيسية لعلاج سرطان المعدة هي الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الموجه. في بعض الحالات الطبية، يمكن استخدام مجموعة من هذه العلاجات.

1) الجراحة: الجراحة هي واحدة من أكثر العلاجات القياسية لسرطان المعدة. يتضمن إزالة جزء أو كل المعدة، بالإضافة إلى بعض الأنسجة المحيطة والغدد الليمفاوية. ويعتمد مدى الجراحة على مدى انتشار السرطان وحجم المعدة التي يمكن الحفاظ عليها. يمكن إجراء الجراحة من خلال شق مفتوح أو منظار البطن (أنبوب رفيع مزود بكاميرا وأدوات جراحية). تتراوح تكلفة جراحة سرطان المعدة في الهند من 4,00,000 روبية هندية (5,157 دولارًا أمريكيًا) إلى 8,00,000 روبية هندية (10,314 دولارًا أمريكيًا).

2) العلاج الكيميائي: العلاج الكيميائي هو نوع من العلاج الجهازي الذي يستخدم الأدوية لقتل الخلايا السرطانية أو منعها من النمو والانقسام. يمكن إعطاء العلاج الكيميائي قبل الجراحة أو بعدها أو كعلاج أولي لسرطان المعدة المتقدم. يمكن إعطاء أدوية العلاج الكيميائي عن طريق الوريد (من خلال الوريد) أو عن طريق الفم (عن طريق الفم). تتراوح تكلفة العلاج الكيميائي لسرطان المعدة في الهند من 1,50,000 روبية هندية (1,934 دولارًا أمريكيًا) إلى 4,00,000 روبية هندية (5,157 دولارًا أمريكيًا) لكل دورة. ويعتمد عدد الدورات على نوع ومرحلة السرطان واستجابة المريض للعلاج.

3) العلاج الإشعاعي: العلاج الإشعاعي هو نوع من العلاج الموضعي الذي يستخدم أشعة أو جزيئات عالية الطاقة لتدمير الخلايا السرطانية أو تقليص الأورام. يمكن وصف العلاج الإشعاعي قبل الجراحة أو بعدها كعلاج رئيسي لسرطان المعدة المتقدم. يمكن إعطاؤه خارجيًا من جهاز خارجي أو داخليًا من مصدر مشع داخل الجسم. تتراوح تكلفة العلاج الإشعاعي لسرطان المعدة في الهند من 2,50,000 روبية هندية (3,224 دولارًا أمريكيًا) إلى 3,50,000 روبية هندية (4,513 دولارًا أمريكيًا).

4) العلاج الموجه: العلاج الموجه هو نوع من العلاج الجهازي الذي يستخدم الأدوية التي تستهدف جزيئات أو مسارات محددة تشارك في نمو الخلايا السرطانية وبقائها. يمكن إعطاء العلاج الموجه بمفرده أو بالاشتراك مع العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي. يمكن إعطاء أدوية العلاج الموجه عن طريق الوريد أو عن طريق الفم. تختلف تكلفة العلاج الموجه لسرطان المعدة في الهند حسب نوع الدواء وتوافره.

تعد الهند واحدة من أفضل الوجهات للسياحة العلاجية نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة. يوجد في الهند العديد من المستشفيات والأطباء المشهورين الذين يتمتعون بالخبرة والخبرة في علاج أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان المعدة. وتقدم الهند أيضًا التكنولوجيا والمعدات المتقدمة لتشخيص وعلاج سرطان المعدة، مثل الجراحة الروبوتية والعلاج بالبروتون والعلاج المناعي.

العوامل المؤثرة على تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند

يمكن أن تختلف تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند، كما هو الحال في أي بلد آخر، بشكل كبير اعتمادًا على عوامل مختلفة. تؤثر العوامل الطبية وغير الطبية على تكاليف علاج سرطان المعدة. فيما يلي تفصيل تفصيلي للعوامل التي تؤثر على تكلفة علاج سرطان المعدة في الهند:

  1. مرحلة السرطان: تلعب المرحلة التي يتم فيها تشخيص سرطان المعدة دوراً كبيراً في تحديد تكلفة العلاج. غالبًا ما يكون علاج السرطان في مرحلة مبكرة أسهل وأقل تكلفة مقارنةً بالسرطان في مرحلة متقدمة، والذي قد يتطلب علاجات أكثر شمولاً مثل الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.
  2. طرق العلاج: يمكن أن يؤثر اختيار طرق العلاج بشكل كبير على التكلفة. تشمل خيارات العلاج الشائعة لسرطان المعدة الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الموجه والعلاج المناعي. تعتمد خطة العلاج المحددة على حالة المريض وقد تتضمن مجموعة من هذه الطرق.
  3. نوع الجراحة: إذا كانت الجراحة مطلوبة، فإن نوع الإجراء وتعقيده سيؤثر على التكلفة. على سبيل المثال، قد يكون استئصال المعدة الجزئي (إزالة جزء من المعدة) أقل تكلفة من استئصال المعدة الكلي، والذي يتضمن إزالة المعدة بأكملها.
  4. اختيار المستشفى: يمكن أن يكون لاختيار المستشفى تأثير كبير على تكاليف العلاج. قد تفرض المستشفيات الرائدة والمعتمدة دوليًا في المدن الكبرى رسومًا أعلى من المستشفيات المحلية الأصغر.
  5. أتعاب الجراح: يمكن لخبرة وسمعة الجراح الذي يجري العملية أن تؤثر أيضًا على التكاليف. قد يتقاضى الجراحون ذوو المهارات العالية والشهرة رسومًا أعلى مقابل خدماتهم.
  6. الاختبارات التشخيصية والتصوير: غالبًا ما يتطلب التشخيص الدقيق وتحديد مراحل سرطان المعدة اختبارات تشخيصية مختلفة، مثل التنظير، والأشعة المقطعية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني. يمكن أن تختلف تكلفة هذه الاختبارات بناءً على مكان إجرائها والتكنولوجيا المستخدمة.
  7. تكاليف الدواء: يمكن أن تكون أدوية العلاج الكيميائي، وأدوية العلاج المستهدف، وأدوية العلاج المناعي باهظة الثمن. سيؤثر نوع تناول الدواء ومدته وتكراره على تكلفة العلاج الإجمالية.
  8. مدة العلاج: يمكن أن يختلف طول الدورة العلاجية حسب استجابة المريض للعلاج. فترات العلاج الأطول يمكن أن تزيد من التكلفة الإجمالية.
  9. العلاجات المساعدة: في بعض الحالات، قد يحتاج المرضى إلى علاجات إضافية مثل الدعم الغذائي، أو إدارة الألم، أو الرعاية التلطيفية. تساهم هذه الخدمات في التكلفة الإجمالية.
  10. الموقع الجغرافي: يمكن أن تختلف تكلفة خدمات الرعاية الصحية بشكل كبير عبر مناطق مختلفة من الهند. تميل المناطق الحضرية الكبرى والوجهات السياحية إلى أن تكون تكاليف الرعاية الصحية أعلى من المدن الصغيرة والمناطق الريفية.
  11. التغطية التأمينية: إن توفر ومدى تغطية التأمين الصحي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على النفقات النثرية للمريض. قد تغطي بعض وثائق التأمين جزءًا كبيرًا من تكاليف علاج السرطان.
  12. المضاعفات والآثار الجانبية: إذا كان المريض يعاني من مضاعفات أو آثار جانبية شديدة أثناء العلاج، فقد تكون هناك حاجة إلى تدخلات طبية إضافية، مما يزيد من التكلفة الإجمالية.
  13. متابعة ما بعد العلاج: غالبًا ما تكون زيارات المتابعة المنتظمة والتصوير والاختبارات مطلوبة بعد علاج السرطان لمراقبة صحة المريض وتقييم تكرار المرض. ينبغي النظر في هذه التكاليف المستمرة.

من المهم ملاحظة أن تكلفة علاج سرطان المعدة يمكن أن تختلف بشكل كبير من مريض إلى آخر. للحصول على تقدير دقيق لتكلفة العلاج، يجب على المرضى استشارة مقدمي الرعاية الصحية والمستشفيات ومقدمي التأمين لفهم تفاصيل حالتهم وخياراتهم المالية.

الاختبارات التشخيصية لعلاج سرطان المعدة وتكاليفها

اختبارات الدم: يمكن لهذه الاختبارات التحقق من فقر الدم (انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء)، والعدوى، ووظائف الكبد، ووظائف الكلى، وعلامات الورم مثل CEA (المستضد السرطاني المضغي) أو CA19-9 (مستضد الكربوهيدرات 19-9). هذه العلامات هي مواد تنتجها بعض الخلايا السرطانية ويمكن اكتشافها في الدم. ومع ذلك، فهي ليست مخصصة لسرطان المعدة ويمكن أيضًا أن ترتفع في حالات أخرى.

اختبارات التصوير: قد تساعد إجراءات التصوير مثل الأشعة السينية، والأشعة المقطعية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، والموجات فوق الصوتية في اكتشاف أورام سرطان المعدة أو المناطق الأخرى المتأثرة بسرطان المعدة. يمكنهم أيضًا المساعدة في تحديد حجم الورم وموقعه ومداه وما إذا كان قد انتشر إلى العقد الليمفاوية القريبة أو الأعضاء البعيدة.

التنظير: يستخدم هذا الإجراء أنبوبًا رفيعًا ومرنًا مزودًا بضوء وكاميرا في نهايته (يسمى المنظار) لتقييم الجزء الداخلي من الجهاز الهضمي. يتم إدخال المنظار عبر الفم ويمرر عبر المريء للوصول إلى المعدة. يمكن للطبيب البحث عن مناطق غير طبيعية أو نمو في بطانة المعدة وأخذ عينات من الأنسجة (خزعات) لمزيد من التحليل تحت المجهر.

الخزعة: هذه هي الطريقة الوحيدة لتأكيد تشخيص سرطان المعدة. الخزعة هي إجراء تشخيصي يتضمن أخذ قطعة صغيرة من الأنسجة من المنطقة المشتبه فيها وفحصها تحت المجهر للبحث عن أي علامات لوجود خلايا سرطانية. يمكن إجراء الخزعة أثناء التنظير الداخلي أو من خلال الشفط بإبرة دقيقة (FNA)، والذي يستخدم إبرة رفيعة لاستخراج الخلايا من الورم أو العقدة الليمفاوية.