لاستيراد الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية تواصلوا مع شركة أستر الخاصة المحدودة عبر موقعهم الرسمي: https://asterindia.org/

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل 15 شركة أدوية في الهند. .

الهند هي أكبر منتج للأدوية واللقاحات العامة في جميع أنحاء العالم. وهو يشكل حوالي 20٪ من إجمالي كمية الأدوية الجنيسة في العالم. مع حصول ما يقرب من 200 دولة على صادرات الأدوية الهندية، تعد الهند مصدرًا مهمًا للأدوية.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الهند بشبكة قوية تضم أكثر من 10500 منشأة إنتاج، وأكثر من 3000 شركة دوائية، ومجموعة من القوى العاملة ذات المهارات العالية. خارج الولايات المتحدة، تمتلك الهند معظم مرافق تصنيع الأدوية التي تلتزم بقواعد إدارة الغذاء والدواء.

يتم إنتاج أكثر من 500 مكون صيدلاني نشط (APIs) في الهند، مما يوفر 60,000 علامة تجارية عامة. ونتيجة لذلك، أصبحت الهند الآن ثالث أكبر سوق لواجهة برمجة التطبيقات (API) في العالم. تتكون معظم الإمدادات من أدوية لا تستلزم وصفة طبية تستخدم لعلاج الأمراض الشائعة دون تعريض الحياة للخطر. أهم مدن صناعة الأدوية هي مومباي، بنغالور، حيدر أباد، بونا، فيساخاباتنام، وأحمد أباد.

أحد القطاعات الأفضل أداءً والتي توفر آفاقًا تجارية مربحة هو سوق الأدوية الهندي. وفي السنوات الأخيرة، شهدت توسعا هائلا. مع تحول قطاع الأدوية الهندي من صانع للكميات إلى مورد ذي قيمة في عام 2022، يتجه المستثمرون إلى هذا القطاع لاستثمارات الملاذ الآمن.

في عام 2020، كان التركيز الرئيسي لصناعة الأدوية على أدوية كوفيد، ولكن بحلول عام 2022، تحولت إلى أمراض خطيرة أخرى، بما في ذلك السرطان وفقر الدم. وبالإضافة إلى ذلك، كان البحث والتطوير ذا قيمة كبيرة في قطاع الأدوية الهندي. ونتيجة لذلك، برزت الهند كعملاق طبي عالمي في عام 2022 من خلال تنمية النظام البيئي للبحث والتطوير وزيادة صادرات الأدوية.

تبلغ قيمة قطاع الأدوية في الهند حاليًا 50 مليار دولار. ويتوقع تحليل حديث أجرته EY FICCI أن صناعة الأدوية الهندية سوف تتوسع إلى 65 مليار دولار بحلول عام 2024 وإلى 130 مليار دولار بحلول عام 2030 بسبب الإجماع المتزايد حول الحاجة إلى تزويد المرضى بعلاجات جديدة ومبتكرة. بحلول عام 2023، من المتوقع أن يصل حجم السوق العالمية للمنتجات الصيدلانية إلى تريليون دولار. مع وضع هذه النظرة في الاعتبار، فلنبدأ قائمتنا لأفضل شركات الأدوية في الهند.

منهجيتنا

سوف تتناول هذه المقالة أكبر شركات الأدوية في الهند. يتم إدراج الشركات بترتيب تصاعدي لإجمالي عدد الموظفين لأن المؤسسات الكبيرة غالبًا ما يكون لديها عدد موظفين أعلى بكثير من الشركات الأصغر في نفس الصناعة.

أفضل شركات الأدوية في الهند

  1. شركة إنتاس للأدوية المحدودة

عدد الموظفين: 8,000

إنتاس فارماسيوتيكالز المحدودة هي شركة أدوية هندية مقرها في أحمد آباد. وهي تنتج أدوية عامة وتتعاقد على الأبحاث والإنتاج السريري. وتقوم بتشغيل 18 موقع إنتاج، 15 منها في الهند والباقي في المملكة المتحدة والمكسيك. تتمتع Intas بحضور في أكثر من 85 دولة وتتوسع بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 22%.

  1. إمكيور للأدوية

عدد الموظفين: 9,000

إمكيور فارماسيوتيكالز المحدودة هي شركة أدوية متعددة الجنسيات مقرها في بيون، الهند. يشتمل خط إنتاج Emcure على أقراص وكبسولات وحقن. تشمل محفظة منتجات شركة إمكيور للأدوية، التي تركز بشكل قوي على الأمراض المزمنة وشبه المزمنة، جميع الأدوية الرئيسية وهي الشركة الرائدة في الصناعة في مجالات تشمل صحة المرأة، والأمراض المرتبطة بالدم، وفيروس نقص المناعة البشرية، ومضادات العدوى، ورعاية القلب، والفيتامينات. تمتلك شركة Emcure Pharmaceuticals قنوات توزيع وشبكة تصل إلى أكثر من 70 دولة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة 14 مصنع إنتاج و5 مراكز للبحث والتطوير. حققت شركة Emcure Pharmaceuticals Limited إيرادات بلغت 730 مليون دولار في السنة المالية 2022.

  1. شركات بيرامال المحدودة (NSE:PEL.NS)

عدد الموظفين: 13,561

تجري شركة Piramal Enterprises Limited عمليات في الخدمات المالية والصناعات الدوائية في الهند وأمريكا الشمالية وأوروبا واليابان ودول أخرى. الخدمات المالية وصناعة الأدوية والخدمات هما من قطاعاتها التشغيلية. توفر الشركة خدمات تطوير وتصنيع العقود، مثل اكتشاف الأدوية وإنتاجها وتصنيع المكونات والتركيبات الصيدلانية الفعالة، بالإضافة إلى أدوية إدارة التشنج داخل القراب، والتخدير عن طريق الاستنشاق والحقن، والألم عن طريق الحقن، والمضادات الحيوية، وأدوية أخرى.

  1. شركة تورنت للأدوية المحدودة (NSE:TORNTPHARM.NS)

عدد الموظفين: 13,900

شركة Torrent Pharmaceuticals Limited هي الشركة الرئيسية لمجموعة Torrent Group وهي إحدى شركات الأدوية الرائدة في الهند. تعد الشركة من بين الشركات الرائدة في المجال العلاجي للقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي والجهاز الهضمي والرعاية الصحية للنساء. طرحت شركة Torrent Pharmaceuticals Limited في الهند في الأصل فكرة التسويق المتخصص. كما أن الشركة ممثلة تمثيلاً جيدًا في فئات السرطان ومضادات العدوى والسكري وعلاج الألم. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع Torrent Pharma ببصمة عالمية كبيرة تمتد إلى 40 دولة، مع أنشطتها في المناطق المتقدمة والصاعدة مثل الولايات المتحدة وأوروبا والبرازيل وبقية أنحاء العالم. تعمل الشركة من خلال 12 شركة تابعة مملوكة لها بالكامل، وتتواجد في 40 دولة. وفي عام 2022، بلغت إيرادات الشركة 1.1 مليار دولار.

  1. شركة أبوت إنديا المحدودة (NSE:ABBOTINDIA.NS)

عدد الموظفين: 14,000

شركة أبوت الهند المحدودة، التي يقع مقرها في مومباي، هي شركة مساهمة عامة وشركة تابعة لشركة أبوت كابيتال الهند المحدودة. لديها واحدة من أسرع معدلات النمو بين شركات الأدوية الهندية. يقدم العمل أدوية جديرة بالثقة وعالية الجودة في مجالات علاجية مختلفة، مثل صحة المرأة، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب، والاضطرابات الأيضية، والجهاز العصبي المركزي، وإدارة الألم، والولادة المبكرة، والفيتامينات، والأرق، والتطعيمات، وصحة المستهلك، وما إلى ذلك. ، Eptoin، Duphaston، Duphalac، Vertin، Udiliv، Heptral، Digene، Cremaffin، وProthiaden هي بعض من العلامات التجارية المعروفة.

  1. بيوكون المحدودة (NSE:BIOCON.NS)

عدد الموظفين: 14,750

تقوم شركة Biocon Limited (NSE:BIOCON.NS) بتصنيع الأدوية والمركبات العلاجية والمواد العشبية. تعد الأدوية العامة والبيولوجيا الجديدة والبدائل الحيوية وخدمات الأبحاث من بين قطاعات الشركة. وتشمل مجالات التركيز الأساسية مرض السكري والسرطان والمناعة وطب العيون وقضايا صحة العظام. كما يقدم خدمات شاملة للبحث والتطوير وتصنيع الجزيئات الصغيرة والكبيرة. وتقدم الشركة خدمة العملاء في حوالي 120 دولة، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة. INSUGEN (rh-insulin)، BASALOG (Glargine)، BIOMAb EGFR (Nimotuzumab)، BLISTO (Glimepiride + Metformin)، CANMAb (Trastuzumab)، Evertor (Everolimus)، TACROGRAF (Tacrolimus)، ALZUMAb (Itolizumab)، و KRABEVA (Bevacizumab) هي بعض من أهم العلامات التجارية لشركة Biocon في الهند. نمت الإيرادات المجمعة للشركة بنسبة 14٪ لتصل إلى 1.1 مليار دولار في السنة المالية 22.

 

  1. شركة جلينمارك للأدوية المحدودة (NSE:GLENMARK.NS)

عدد الموظفين: 15,415

تقوم شركة Glenmark Pharmaceuticals Limited بتطوير وإنتاج وتسويق المنتجات الصيدلانية في الهند وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا واليابان وعلى مستوى العالم من خلال الشركات التابعة لها. في المجالات العلاجية للأمراض الجلدية والجهاز التنفسي والسرطان، تقدم الشركة تركيبة ذات علامة تجارية وعامة

يمكنكم قراءة المقالات الأخرى ذات الصلة باستيراد الأدوية من الهند:

لاستيراد الأدوية من مصانع وشركات هندية

نمو صناعة الأدوية الهندية على مستوى العالم