زرع الكلى في افضل مستشفيات الهند:

الكلى هي أعضاء متعددة الاستخدامات للغاية، ويمكن لمعظم الناس التعامل بشكل جيد مع وظائف الكلى بنسبة 15 ٪ فقط. ومع ذلك، في حالة الفشل الكلوي الكامل، لم تعد الكلى لدينا قادرة على إخراج الفضلات السامة في البول. تزداد النسب الثابتة للنفايات في مجرى الدم ونصاب بالمرض. هناك نوعان من الفشل الكلوي. في حالة الفشل الكلوي الحاد، والذي يمكن أن يحدث بسبب صدمة مفاجئة للكلى، قد تتوقف الكلى عن العمل لفترة قصيرة ثم تتعافى جزئيًا أو كليًا. الفشل الكلوي المزمن هو حالة تقدمية حيث تتضرر الكلى بشكل لا رجعة فيه على مدى فترة طويلة، غالبًا سنوات عديدة. يمكن أن تتطور هذه الحالة بسبب عدوى أو داء السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو تشوهات وراثية. يُعرف الفشل الكلوي المزمن المتقدم باسم المرض الكلوي في المرحلة النهائية، حيث لم تعد الكلى قادرة على العمل.

أعراض الفشل الكلوي:

يلاحظ معظم الناس أنهم يشعرون بالضعف والخمول ويسهل عليهم الإرهاق. تنخفض شهيتهم ويصبح لسانهم طعم غير عادي. ومع ذلك، هناك علامات أخرى شائعة للفشل الكلوي والتي تشمل:

• مثير للحكة

• قلة البول أو الحاجة للتبول أثناء الليل

• الغثيان والقيء وتصبغ الجلد وكدمات سهلة

• انخفاض الوظيفة الجنسية

• تراكم غير طبيعي للسوائل في الكاحلين والساقين

• ضيق التنفس

• ألم صدر

• التشنجات والالتواء

عندما لا تعمل الكليتان بشكل صحيح، هناك علاجات مثل غسيل الكلى وغسيل الكلى البريتوني التي يمكنها تصفية الفضلات من الجسم. ومع ذلك، فإن غسيل الكلى لا يؤدي العديد من الوظائف الحيوية الأخرى مثل تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء. في هذه الحالة، يمكن أن تنجح فقط عملية زرع الكلى.

لماذا الزرع؟

تنطوي عملية زرع الكلى على سحب كلية من جسم شخص واحد وزرعها جراحياً في جسم مريض فشلت كليته. تعمل الكلى المزروعة مثل كليتي المريض. في حين أن عملية الزرع ليست علاجًا دائمًا للفشل الكلوي (الكلوي)، إلا أنها تسمح للمرضى بالعيش حياة طبيعية أكثر من تلك التي عاشوها في غسيل الكلى. المرضى الذين لديهم عمليات زرع تعمل بشكل جيد لديهم شعور أكبر بالرفاهية ويمكنهم الاستمتاع بأسلوب حياة خالٍ من الاعتماد على علاج غسيل الكلى. ومع ذلك، يجب عليهم دائمًا الاستمرار في العلاج بالعقاقير المزروعة لمنع رفض الكلية المزروعة.

زرع الكلى بمساعدة الروبوت:

في الوقت الحاضر، يمكن زرع الكلى بمساعدة نظام آلي. هنا يتم وضع الكلية في البطن بعد عمل شق بطول 5-6 سم، ويتم إجراء باقي العملية بمساعدة إنسان آلي. المزايا هي شق صغير، وألم أقل، وشفاء مبكر، وعدم وجود عدوى للجروح، وعدم وجود قيلة لمفاوية. هذه العملية مفيدة للإناث البدينات والشابات. ومع ذلك، فهو إجراء مكلف بسبب التكلفة العالية للأدوات الروبوتية.

مستشفيات زراعة الكلى في مومباي:

مستشفى كوكيلابين دهيروباي امباني

يضم قسم أمراض الكلى والمسالك البولية أكبر وحدات غسيل الكلى في المدينة، وهو برنامج كبير وشامل لزراعة الكلى، حيث قام بإجراء عمليات زرع الأعضاء الحية والجثث.

إن ممارسات مكافحة العدوى الصارمة والبروتوكولات المثبطة للمناعة واليقظة الاستباقية للمضاعفات وإدارتها السريعة تجعل الخدمة تحقق نجاحًا كبيرًا. تقوم وحدة زراعة الأعضاء أيضًا بدمج وتحليل ومعالجة الاحتياجات الصحية لمريض الزراعة وعائلته.

من هو المؤهل للزرع؟

– يجب تقييم جميع المرضى الذين يعانون من ESKD للتأكد من مدى ملاءمتهم لزراعة الكلى

– المرضى الذين يعانون من السرطان أو غيره من الالتهابات النشطة لا يمكنهم إجراء عملية زرع الأعضاء

– مطلوب تقييم خاص للفئات التالية من المرضى:

– كبار السن

– أمراض القلب الحادة أو أمراض الرئة أو أمراض الكبد

– المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية

– الأمراض النفسية

من أين تأتي الكلى للزراعة؟

– المانحون الأحياء

يسمح القانون الهندي للأشخاص القريبين والعزيزين بالتبرع بالأعضاء (الكلى والكبد ونخاع العظام). يتم التعامل مع الوالدين والأشقاء والابن والابنة والأجداد والزوج كأقارب أقرباء.

إذا لم يتمكن أحد أفراد الأسرة من التبرع بكليته بسبب اختلاف فصيلة الدم، وإذا كان هناك زوج آخر يعاني من مشكلة مماثلة، فيمكن تبادل المتبرعين لغرض زراعة الكلى. وهذا ما يسمى زرع المبادلة

يتم فحص المتبرعين الأحياء بدقة من قبل الطبيب. يجب أن يتمتع المتبرعون بصحة بدنية وعقلية جيدة بشكل عام وأن يكونوا خاليين من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط والسكري والسرطان وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد وأمراض الأعضاء (مثل تلك المتعلقة بالكلى والقلب والكبد والرئة والأمعاء والبنكرياس). يجب أن يكون عمر المتبرعين الأحياء أكبر من 18 عامًا وأن يكونوا متوافقين مع مرشح الزرع المقصود. يتم فحص الجهات المانحة من الجوانب الطبية والنفسية والاجتماعية.

– المتبرع المتوفى (متبرع الجثث)

المتبرع المتوفى هو شخص ميت دماغياً

يموت الإنسان عندما يتوقف قلبه عن النبض بشكل دائم

يموت الإنسان حتى عندما يموت الدماغ ولكن القلب يعمل. في هذه المرحلة يمكن للقلب أن يعمل لساعات أو أيام. خلال هذه الفترة، إذا وافقت الأسرة، يمكن استخدام الأعضاء والأنسجة المختلفة للزراعة

يمكن للمرء التسجيل للحصول على عضو جثة لدى لجنة تنسيق زراعة المناطق ZTCC (قائمة انتظار المدينة) من خلال منسق عملية الزرع وأخصائي أمراض الكلى في المستشفى.

ما هي مدة الإقامة في المستشفى بعد عملية الزرع؟

يتم قبول المتبرع قبل يوم واحد ويتم قبول المتلقي قبل يومين من الموعد المقرر لعملية الزرع. المدة التقريبية للإقامة في المستشفى للمتبرع هي 5-7 أيام وللمتلقي هي 7-10 أيام.

ما هي نسبة نجاح زراعة الكلى؟

بشكل عام، معدلات نجاح زراعة الأعضاء جيدة جدًا. تتمتع عمليات زرع الأعضاء من متبرعين متوفين بمعدل نجاح يتراوح بين 85 إلى 90% في السنة الأولى. وهذا يعني أنه بعد عام واحد، فإن 85 إلى 90 من كل 100 كلية مزروعة لا تزال تعمل. تتمتع عمليات زرع الأعضاء من متبرع حي بنسبة نجاح تتراوح بين 90 إلى 95%. النجاح على المدى الطويل مفيد للأشخاص من جميع الأعمار.

لماذا مستشفى كوكيلابين؟

تفتخر أقسام أمراض الكلى والمسالك البولية بواحدة من أكبر وحدات غسيل الكلى في المدينة وبرنامج كبير لزراعة الكلى، حيث قامت بإجراء عمليات زرع الأعضاء الحية والجثث.

إن ممارسات مكافحة العدوى الصارمة والبروتوكولات المثبطة للمناعة واليقظة الاستباقية للمضاعفات وإدارتها السريعة تجعل الخدمة قابلة للمقارنة بالأفضل. تقوم وحدة زراعة الأعضاء أيضًا بدمج وتحليل ومعالجة الاحتياجات الصحية لمريض الزراعة وعائلته.

تشمل الإجراءات الحديثة لزراعة الكلى ما يلي:

– زراعة الكلى من متبرع بجثث

– زراعة الكلى من متبرع حي

– تبادل الكلى المقترنة

– عملية زرع غير متوافقة مع ABO

– استئصال الكلية المانحة بالمنظار

يتألف فريق زراعة الكلى بمستشفى كوكيلابين من متخصصين في طب وجراحة زراعة الأعضاء. يتكون الفريق من 3 أطباء كلى ومنسق زراعة الأعضاء وجراحي زراعة الأعضاء.

مستشفى نانافتي ماكس سوبر التخصصي

تعد وحدة زراعة الكلى في مستشفى نانافاتي ماكس سوبر التخصصي واحدة من أفضل مستشفيات زراعة الكلى في مومباي بالهند مع وحدة مخصصة، تقدم رعاية شاملة للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالفشل الكلوي أو مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD) ويتطلبون عملية زرع لتعزيز قدراتهم. نوعية الحياة.

يقدم فريق زراعة الكلى لدينا رعاية استثنائية بلمسة رحيمة، وذلك باستخدام تقنيات جراحية ناجحة قائمة على الأدلة طوال عملية الزراعة بأكملها. وحدتنا مجهزة تجهيزًا جيدًا بمرافق تشخيصية وعلاجية متقدمة، وغرف عمليات مجهزة بالكامل، ووحدة العناية المركزة الحديثة التي يديرها ممرضون وأطباء ذوو كفاءة عالية ومكرسون لتقديم الرعاية قبل الجراحة وبعدها.

عملية زرع الكلى التي تسمى أيضًا زراعة الكلى هي إجراء جراحي لاستبدال الكلية المريضة بكلية سليمة، ويتم الحصول عليها عادة من متبرع. بشكل عام، هناك نوعان من الجهات المانحة:

المتبرع الحي: عادةً ما يكون لدى الشخص السليم كليتين ويكون مستعدًا للتبرع بإحدى كليتيه لمريض يعاني من مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD).
المتبرع المتوفى: الشخص الذي أعلن موته دماغياً من قبل أكثر من طبيبين. يمكن استخدام كليتي هؤلاء المرضى للزراعة لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD).
بهدف تقديم عملية زرع كلى ناجحة في مومباي، الهند، نحن ملتزمون بتوفير رعاية عالية الجودة للمتبرعين بالكلى. نقوم أيضًا بإجراء عملية استئصال كلية المتبرع بالمنظار للتأكد من أن المتبرع يعاني من الحد الأدنى من الألم ويستفيد من الشفاء المبكر.

نقدم في الوحدة أنواعًا مختلفة من عمليات زراعة الكلى:

زرع الكلى الوقائي: يُطلق عليه أيضًا اسم زرع الكلى المبكر، ويتم إجراؤه حتى قبل أن يبدأ المريض في ظهور أعراض الفشل الكلوي.
زراعة الكلى شديدة الحساسية: يساعد هذا النوع من عمليات زرع الأعضاء المرضى الذين لديهم مستوى عالٍ من الأجسام المضادة. تتضمن العملية إزالة الأجسام المضادة التي تستهدف كلية المتبرع، مما يسمح بزراعة الكلية بأمان.
زرع الكلى غير المتوافق مع ABO: في هذه العملية، تتم عملية زرع الكلى حتى عندما تكون فصيلة دم المتبرع وفصيلة دم المريض غير متوافقة. في هذه العملية يتلقى المريض العلاج الطبي قبل وبعد العملية لتجنب رفض العضو.
يتم إجراء جراحة زرع الكلى تحت تأثير التخدير وعادة ما تستغرق حوالي ساعتين إلى أربع ساعات. أثناء الجراحة، يقوم الطبيب بعمل شق في بطن المريض ويضع الكلية المانحة داخل الحفرة الحرقفية اليمنى. ثم يقومون بعد ذلك بتوصيل الأوردة والشرايين القادمة من القلب بالكلية الجديدة لبدء تدفق الدم، كما يقومون أيضًا بربط حالب الكلية الجديدة بالمثانة من أجل عملية التبول. يقوم الطبيب بترك الكلية الأصلية داخل جسم المريض ولا يتم إزالتها إلا إذا كانت معدية أو تسبب مشاكل.

بعد الجراحة، تتم مراقبة المريض عن كثب على مدار الساعة من قبل فريق من أطباء الكلى والمسالك البولية بحثًا عن علامات التعافي في وحدة العناية المركزة. بعد الخروج، ينصح المريض بارتداء قناع، وتناول مثبطات المناعة، واستئناف العمل بعد 6 أسابيع.

مستشفى ابولو 

تمتلك مراكز أمراض الكلى والمسالك البولية برنامجًا كبيرًا وشاملاً لزراعة الكلى، حيث قامت بإجراء عمليات زرع كلى ذاتية وجثثية. لديها أول سجل لزراعة الأعضاء في الهند. تقوم المراكز أيضًا بإجراء عمليات جراحية طفيفة التوغل للمتبرعين بالكلى، مما يقلل من وقت التعافي بعد العملية الجراحية والاستشفاء.

إن ممارسات مكافحة العدوى الصارمة والبروتوكولات المثبطة للمناعة واليقظة الاستباقية للمضاعفات وإدارتها السريعة تجعل الخدمة تحقق نجاحًا كبيرًا. تقوم وحدة زراعة الأعضاء أيضًا بدمج وتحليل ومعالجة الاحتياجات الصحية لمريض الزراعة وعائلته. أجرت مجموعة مستشفيات أبولو أكثر من 10000 عملية زرع كلى حتى الآن. نقوم بإجراء ما يقرب من 400 عملية زرع كلى كل عام. (يرجى الرجوع إلى المقدمة من الإعلان)

تشمل أحدث إجراءات زراعة الكلى ما يلي:
– زرع الكلى الجثث
– زراعة الكلى من متبرع بجثث
– عمليات زرع الكلى من متبرع حي (من متبرعين أقارب وغير أقارب)
– استئصال الكلية المانحة بالمنظار

مستشفيات ووكهارت

لماذا تختار مستشفيات ووكهارت
لزراعة الكلى؟
تتمثل المُثُل التي نتبعها في مستشفيات ووكهارت في تقديم أفضل علاج ممكن وإثراء نوعية الحياة لمرضانا. يعمل المتخصصون الطبيون لدينا بجد لتحقيق هذا الهدف والتأكد من أن كل مريض يدخل إلى مستشفياتنا يعود أكثر صحة وسعادة. أحد التخصصات المنقذة للحياة في مستشفيات ووكهارت هو زراعة الكلى. يقوم فريقنا المتخصص في زراعة الكلى بتنفيذ هذه الإجراءات الدقيقة بخبرة طبية، ويمكن للمرء أن يطمئن إلى أننا أجرينا الآلاف من عمليات زرع الكلى الناجحة حتى الآن.

يتمتع فريقنا الكامل من أخصائيي الكلى بالتدريب الجيد، ويمتلك سنوات من الخبرة، ويوفر رعاية من الدرجة الأولى قبل وبعد العملية الجراحية بفضل المرافق ذات المستوى العالمي والبنية التحتية الحديثة. لذلك، ليس عليك التفكير مرتين بمجرد اختيار مستشفيات ووكهارت للعناية بصحتك.

إجراء زراعة الكلى
تقييم ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء عملية زرع الكلى – فقط إذا كنت تستوفي معايير معينة، ستكون مؤهلاً لإجراء عملية زرع الكلى. يتضمن ذلك الحالة ولياقتك العامة وعمرك ووزنك وما إلى ذلك.
العثور على متبرع مؤهل – يمكن أن يكون المتبرعون بالكلى أعضاء أحياء ومتوفين. يشمل العيش عادةً أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء. المتبرعون المتوفون هم المتبرعون بالجثث من أولئك الذين اختاروا بالفعل التبرع بدون مرض.
عملية المطابقة – تتم مطابقة فصائل الدم، ومطابقة كريات الدم البيضاء البشرية، وبمجرد تأكيدها، يتم التحقق مما إذا كانت الأجسام المضادة للمستلم ستهاجم عملية الزرع. وهذا ما يسمى المطابقة المتقاطعة.
العملية – بمجرد تجهيزك في المستشفى، يتم أخذ عينة دمك لإجراء اختبار الأجسام المضادة. تتم العملية برمتها تحت التخدير العام، والذي يبدأ من التخدير إلى التخدير الوريدي. ويلي ذلك عملية كاملة للكلى.
رعاية ما بعد الجراحة – ستظل تحت المراقبة حتى يتم تشغيل جميع الأنظمة. وبمجرد الوصول إلى حالة مستقرة، يتم فحص الكلى للتأكد من التخلص السليم من النفايات. سيصف الطبيب أيضًا أدوية ما بعد الجراحة بالإضافة إلى مثبطات المناعة.
الخروج من المستشفى – سيتم خروجك من المستشفى بعد إجراء فحص شامل. سيتم إعطاء الأدوية التي يجب اتباعها بدقة. وهذا يشمل مسكنات الألم، ومثبطات المناعة، ومضادات الالتهاب، والمضادات الحيوية أيضًا. المتابعة ضرورية لضمان نجاح جراحة الكلى وأيضا للتأكد من عدم وجود مشاكل في حد ذاتها.

مستشفى فورتيس

فورتيس مومباي – أفضل مستشفى لزراعة الكلى في مومباي
يقدم قسم زراعة الكلى بمستشفيات فورتيس في مومباي رعاية شاملة للمرضى من جميع الفئات العمرية (بما في ذلك مرضى الأطفال) الذين يحتاجون إلى زراعة الكلى، بسبب مرض الكلى في المرحلة النهائية. نحن نقدم للمرضى تقنيات زراعة متقدمة للغاية مثل زراعة الكلى من متبرع حي. يتمتع جراحونا المتخصصون في زراعة الكلى بالخبرة في تنفيذ إجراءات زراعة الكلى المعقدة، بما في ذلك عمليات زرع الكلى غير المتوافقة مع ABO، والتطابق الإيجابي، وعمليات زرع الكلى للتبرع المزدوج.

يستخدم فريق زراعة الكلى لدينا نهجًا تعاونيًا لتقديم رعاية مخصصة للمرضى في كل مرحلة من مراحل العلاج. ويشارك المريض بنشاط في فهم مخاطر وفوائد خطة الرعاية، لتمكين الانتقال السلس بعد عملية الزرع، ولعيش حياة أطول وأفضل. من الأمور المحورية لبرنامج زراعة الكلى لدينا هو دعم الصحة النفسية والاجتماعية والعقلية، والتثقيف الصحي والرعاية المتقدمة التي يمكن للمريض والأسرة الوصول إليها طوال الرحلة السريرية. نحن نشهد نجاح عمليات زرع الكلى مع أفضل النتائج الجراحية على قدم المساواة مع المعايير الدولية، مما يلغي حاجة المرضى إلى الاعتماد مدى الحياة على غسيل الكلى.

فريق المتخصصين في زراعة الكلى لدينا
يضمن فريق زراعة الكلى متعدد التخصصات لدينا الرعاية الشخصية:

1. جراحي زراعة الكلى
2. أطباء زراعة الكلى
3. أطباء كلى الأطفال
4. أطباء أمراض الكلى
5. أطباء الجلد
6. أطباء التخدير
7. ممرضو زراعة الأعضاء المدربون جيدًا، ومنسقو زراعة الأعضاء، والأخصائيون الاجتماعيون، وعلماء النفس، وأخصائيو التغذية السريرية

ويحظى الفريق بدعم جيد من أخصائيي العناية المركزة، وأخصائيي الأمراض المعدية، وأخصائيي الأشعة، وعلماء الصيدلة السريرية.

مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك

قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى بمستشفى جاسلوك ومركز الأبحاث

يعد قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك من بين أقدم خدمات أمراض الكلى في مجال الرعاية الخاصة في غرب الهند. لقد كان أفضل مستشفى لأمراض الكلى في مومباي وكل غرب الهند لعقود من الزمن، ويقوم حاليًا بإجراء أكثر من 120 عملية زرع كلى سنويًا.

القسم مخصص لتقديم رعاية شاملة ورحيمة للمرضى الذين يعانون من حالات مرتبطة بالكلى. ويتكون من فريق من أفضل أطباء الكلى في مومباي، إلى جانب فريق من الجراحين والممرضين وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية الذين يعملون معًا لتشخيص وعلاج وإدارة مجموعة واسعة من أمراض واضطرابات الكلى.

ينصب التركيز الأساسي لقسم أمراض الكلى وزراعة الكلى على الوقاية من أمراض الكلى وتشخيصها وإدارتها مثل أمراض الكلى المزمنة والتهاب كبيبات الكلى ومرض الكلى المتعدد الكيسات والمتلازمة الكلوية وغيرها من الحالات التي تؤثر على الكلى.

يشارك في رعاية المرضى من خلال أمراض الكلى السريرية، وغسيل الكلى، وغسيل الكلى البريتوني، وأمراض الكلى للرعاية الحرجة وزراعة الكلى، ويوفر الرعاية الداخلية والخارجية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى. يتم إجراء الآلاف من جلسات غسيل الكلى كل شهر في القسم، بما في ذلك غسيل الكلى للمرضى الخارجيين، وغسيل الكلى في الأماكن المغلقة، وطرائق SLED وCRRT لغسيل الكلى في مرضى وحدة العناية المركزة. تتوفر أيضًا خدمات غسيل الكلى البريتوني (CAPD وAPD) في القسم.

تشمل الخدمات المتخصصة الأخرى التي يقدمها قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى قسطرة غسيل الكلى النفقية (بيرمكاث) وإدخال قسطرة غسيل الكلى المؤقتة، وخزعة عن طريق الجلد للكلية الأصلية وطعم الكلى.

يمتلك القسم مرافق لإجراء جميع الاختبارات الثلاثة – الفحص المجهري الضوئي، والتألق المناعي، والفحص المجهري الإلكتروني على عينة الخزعة. كان قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك هو المركز الأول الذي بدأ فحوصات المجهر الإلكتروني في مكان خاص.

بدأ برنامج زراعة الكلى في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك في عام 1974، وتم إجراء أكثر من 3000 عملية زراعة كلى حتى الآن. يجري القسم عمليات زرع كلى من متبرع حي ومتوفى (جثة).

كان مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك أيضًا رائدًا في زراعة الكلى غير المتوافقة مع ABO في الهند وأجرى أكثر من ربع عمليات زرع الكلى السنوية الحالية عبر فصائل الدم. يوفر برنامج زراعة الكلى في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك أيضًا عمليات زرع الكلى المقترنة (المبادلة)، وزراعة الكلى لدى الأطفال، والمرضى الذين يعانون من المثانة غير الطبيعية، والتهاب الكبد B، والتهاب الكبد C، وفيروس نقص المناعة البشرية، وعمليات استئصال كلية المتبرع الروبوتية والمنظار لجميع المرضى المحتاجين. .

يؤمن قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك بتوفير رعاية تتمحور حول المريض إلى ما هو أبعد من العملية. يضمن الأطباء وفريق الرعاية الصحية في القسم متابعة طويلة الأمد لمرضى زراعة الأعضاء لتحسين نوعية حياتهم.

يقدم مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك نتائج ممتازة يمكن مقارنتها بالمعايير الدولية وبأسعار في متناول الجميع. يدير القسم أيضًا برنامجًا تدريبيًا متخصصًا معتمدًا – دكتوراه المجلس الوطني (DrNB) في أمراض الكلى ويشارك بنشاط في الأبحاث حول أمراض الكلى وزراعة الأعضاء، مع العديد من المنشورات الوطنية والدولية التي تحسب له.

مستشفى سيفي

في مستشفى سيفي، ساهم فريق من الاستشاريين المتفانين المزودين بالمعدات الحديثة كثيرًا في جعل جراحة زرع الكلى إجراءً ناجحًا للغاية. يقدم قسم أمراض الكلى مرافق عالمية المستوى للمرضى الذين يخضعون لزراعة الكلى بموجب المبادئ التوجيهية الأخلاقية. في عملية زرع ذات صلة، يمكن أن يكون المتبرع في العائلة هو الزوج أو الأخ أو الوالدين.

يحتاج الرعايا الأجانب إلى الحصول على تصريح من بلدهم والقنصليات المعنية. يجب أن يزور المريض الهند فقط بتأشيرة طبية. الوقت التقريبي المستغرق للأعمال الورقية والترخيص من الحكومة هو حوالي 30 – 45 يومًا.

مستشفى الدكتور إل إتش هيرانانداني

يضم قسم زراعة الكلى في مستشفى الدكتور إل إتش هيرانانداني، بواي، مومباي جراحي زرع الكلى ذوي المهارات العالية، وأخصائي التخدير، وأخصائيي العناية المركزة، والممرضات المتخصصين، والفنيين، والاستشاريين، والأخصائيين الاجتماعيين الذين لديهم خبرة شاملة في إدارة أمراض الكلى. تتمثل مهمة الفريق في تقديم أحدث الخدمات باستخدام المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة وبتكلفة معقولة.

يتميز فريق زراعة الأعضاء بكونه واحدًا من أكثر الفرق خبرة في المنطقة. تم تدريب أعضاء الفريق في أفضل المراكز في العالم ولديهم خبرة واسعة في إدارة مرضى زراعة الكلى. يضمن فريق التمريض والدعم الفني المختص توفير الرعاية المثلى والمتواصلة للمرضى. يحتوي القسم على وحدة رعاية حرجة متقدمة مزودة بأسرّة مخصصة للعناية المركزة. ويدعم الفريق أيضًا فريق متحمس ومجتهد من أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التغذية.

لقد أنشأنا برنامج زرع ناجح. ويتميز الفريق بكونه متعدد الاستخدامات في نهجه وقادر على إجراء عمليات زرع الكلى من متبرع حي ومتبرع متوفى.

مرض كلوي

الكلى هي أحد أعضاء الجسم الحيوية التي تساعد على تصفية الدم. فهي تزيل الفضلات، وتتحكم في توازن السوائل في الجسم، وتحافظ على المستويات الصحيحة من الشوارد. يؤدي الفقدان الكامل لوظائف الكلى، عادة بسبب مرض الكلى المزمن التدريجي، إلى فشل كلوي مزمن. الفشل الكلوي المزمن هو حالة تقدمية حيث تتضرر الكلى بشكل لا رجعة فيه على مدى فترة من الزمن مما يؤدي إلى بقاء المريض على قيد الحياة على غسيل الكلى.

مستشفى سير اتش ان ريلاينس

يقدم قسم أمراض الكلى في مستشفى ومركز أبحاث Sir H. N. Reliance Foundation علاجًا متقدمًا لمجموعة واسعة من أمراض الكلى. يعد القسم مركزًا رئيسيًا للرعاية الثالثية ويقدم تشخيصًا وعلاجًا شاملين لأمراض الكلى في أي مرحلة، وتكون الخدمات على قدم المساواة مع المعايير الدولية.

يقدم فريقنا المتفاني للغاية من الخبراء في أمراض الكلى رعاية شاملة للكلى تحظى بدعم جيد من الأقسام الطبية المساعدة الأخرى.

يؤمن قسم أمراض الكلى إيمانًا راسخًا باتباع نهج متعدد الجوانب للسيطرة على اضطرابات الكلى الشائعة والخطيرة والتي يمكن الوقاية منها مثل مرض الكلى المزمن (CKD). ويتم تحقيق ذلك من خلال الكشف المبكر وتوعية المرضى من خلال التثقيف والمشورة الغذائية والتدخل الطبي في الوقت المناسب. يتوفر أطباء الكلى لدينا، إلى جانب الخدمات الداعمة الأخرى، يوميًا للاستشارة في المستشفى. كما سيستفيد المرضى الذين يعانون من أمراض مثل مرض الكلى السكري والتهاب كبيبات الكلى بشكل كبير من الخدمات التي يقدمها قسم أمراض الكلى لدينا.

البنية التحتية للتكنولوجيا
مبنى مستشفى ومركز أبحاث مؤسسة السير إتش إن ريلاينس

تم شراء معدات عالمية المستوى وأحدث التقنيات لقسم أمراض الكلى. يتم توفير اهتمام خاص مع نهج متعدد التخصصات.

تم تجهيز مستشفانا بوحدة غسيل الكلى وفقًا للمعايير الدولية. لدينا أيضًا برنامج حيوي لزراعة الكلى لإعادة تأهيل المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المتقدم. تستهدف خدمات أمراض الكلى في العيادات الخارجية الكشف والعلاج بما في ذلك خزعة الكلى.

مستشفيات زراعة الكلى في بنجلور:

مستشفيات مانيبال

زراعة الكلى في بنغالور

تقوم الكلى بتصفية الفضلات (مثل اليوريا) والماء الزائد من الدم. وعندما تتضرر، فإنها تتوقف عن العمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى الفشل الكلوي. تعمل عملية زرع الكلى على استبدال الكلى الفاشلة بأخرى سليمة. وهو ينطوي على إزالة إحدى الكليتين أو كلتيهما واستبدالهما بأخرى سليمة من متبرع. يصل أكثر من 2 مليون شخص إلى المرحلة النهائية من الفشل الكلوي في الهند سنويًا. يحتاج هؤلاء المرضى إلى زرع الكلى أو غسيل الكلى بانتظام للبقاء على قيد الحياة. مستشفيات مانيبال هي أفضل مستشفى لزراعة الكلى في بنغالور، وهي معروفة بمعدل نجاحها المرتفع ونهجها الذي يركز على المريض.

لماذا مانيبال؟
مستشفيات مانيبال هي أفضل مستشفى لزراعة الكلى في بنغالور. يعمل فريق الخبراء لدينا معًا لعلاج حالات زراعة الأعضاء المعقدة. لدينا مركز امتياز مخصص لتسهيل عمليات زراعة الكلى. وهي تحتوي على غرف عمليات ومختبرات ووحدات عناية مركزة لمرحلة ما بعد الزرع وأجنحة معزولة ومعقمة مزودة بوحدات تصفية هواء جسيمات عالية الكفاءة (HEPA) لمنع العدوى.

نجح جراحو زراعة الأعضاء ذوو الخبرة لدينا في إجراء العديد من عمليات زراعة الكلى بنجاح. يعمل فريق الخبراء لدينا معًا لعلاج حالات زراعة الأعضاء المعقدة.

مستشفيات استر

يقدم قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى في مستشفى أستر وايتفيلد رعاية شاملة من حيث العلاج والتشخيص وإدارة مجموعة كاملة من أمراض الكلى. يتكون فريق أمراض الكلى لدينا من أطباء مدربين ومخلصين ورحيمين وماهرين. يلتزم قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى بتقديم الرعاية والمشورة والتوجيه للأشخاص المصابين بأمراض الكلى. الفريق متعدد التخصصات والبنية التحتية الحديثة مجهزة تجهيزًا جيدًا لإدارة عمليات زرع الكلى المعقدة وسيسعى دائمًا لتحقيق النتائج المرغوبة.

عند الحاجة، يتعاون قسم أمراض الكلى في Aster Whitefield بشكل وثيق مع طب المسالك البولية والغدد الصماء والتخصصات الأخرى ذات الصلة لضمان معالجة الجوانب الأخرى من قبل فريق متعدد التخصصات.

مستشفى فورتيس

“زراعة الكلى هي إحدى العمليات الجراحية الكبرى التي يتم إجراؤها عندما تفشل الكلى في أداء وظيفتها بشكل صحيح وتكاد تكون في مرحلتها النهائية. وفي هذا الإجراء يتم إزالة كلية المريض واستبدالها بالكلية السليمة للميت أو الحي المتبرع يتمتع فريق زراعة الكلى بمهارة عالية في استبدال إحدى الكليتين أو كلتيهما بكفاءة عالية حسب حاجة ومشكلة المريض، كما يقوم فريق الزراعة بتحليل ودمج ومعالجة الاحتياجات الصحية للمرضى وأفراد أسرهم .

يسعى قسم زراعة الأعضاء إلى تقديم رعاية متميزة للمرضى وبرامج تعليمية وإجراء أبحاث متقدمة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح الذين يعانون من أمراض مثل الفشل الكلوي الذي يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم الشديد ومرض الكلى المتعدد الكيسات ومرض السكري غير المنضبط والتهاب كبيبات الكلى والمشاكل التشريحية الشديدة في المسالك البولية.

هناك خطوات مختلفة تتضمنها عملية زرع الكلى ويتأكد الفريق من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بعناية من خلال إجراءات ما قبل الزراعة. في فحص ما قبل الزراعة، يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. ويشمل ذلك اختبارات مختلفة مثل فحص الدم لمستضد الكريات البيض البشرية (HLA) وتحديد فصيلة دم المريض، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الورم، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الكبد، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. وبعد اكتمال عملية زرع الكلى، يضمن الفريق رعاية جيدة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يتأكد القسم من توصيل الأدوية للمريض في الوقت المحدد وتقديم كل الدعم الممكن المطلوب للشفاء العاجل.

مستشفى ساكرا العالمي

معهد ساكرا لعلوم الكلى
مستشفى الكلى في بنغالور

يتخصص معهد علوم الكلى في سكرة في تقديم خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي لأمراض وجراحات الكلى. يتخصص قسم علوم الكلى في تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض والحالات المتعلقة بالكلى والمثانة والبروستاتا والجهاز التناسلي الذكري.

بتوجيه من فريق مؤهل وذوي خبرة عالية من أطباء الكلى والمسالك البولية والمتخصصين في أمراض الذكورة، يهدف مستشفى ساكرا العالمي إلى تقديم خدمات عالية الجودة مع أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية. وهذا يجعل ساكرا الخيار الأفضل لعلاج حصوات الكلى في بنغالور.

التكنولوجيا والبنية التحتية
بفضل التكنولوجيا المتطورة ومرافق البنية التحتية الحديثة، نقدم رعاية طبية شاملة لتشخيص وعلاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات الكلى ومساعدتهم على استعادة حياتهم الطبيعية.

يضم مستشفانا فريقًا من أطباء المسالك البولية الخبراء في بنغالور، ويضم مختبرات حديثة لديناميكا البول وتقييم ضعف المثانة، ومجهز جيدًا بخدمات غسيل الكلى الداخلية لإدارة المرضى المصابين بأمراض حادة ومزمنة والذين يعانون من الفشل الكلوي.

ساكرا هي واحدة من أفضل مستشفيات المسالك البولية في بنغالور، حيث تقدم رعاية عالية الجودة للمرضى مدعومة بطرق العلاج المتقدمة.

النهج السريري
يتخصص قسم علوم الكلى في إجراء العمليات الجراحية بالمنظار والجراحات التنظيرية طفيفة التوغل في علاج السرطان وأمراض الحصوات وتضخم البروستاتا. حتى يتمكن مرضانا من قضاء فترة إقامة أقصر في المستشفى وتقليل الانزعاج بعد العملية الجراحية.

بالإضافة إلى خدمات المسالك البولية العامة، يقدم قسم علوم الكلى رعاية متخصصة فرعية تشمل طب المسالك البولية لدى الأطفال، وسلس البول عند الذكور والإناث، والجراحة الترميمية لتضيقات مجرى البول. يقدم القسم أيضًا خبرة سريرية خاصة للتشخيص الشامل وعلاج العقم والعجز الجنسي لدى الرجال.

فريق
في مستشفى ساكرا العالمي، يضم قسم علوم الكلى فريقًا متخصصًا من أطباء الكلى والمسالك البولية والمتخصصين في أمراض الذكورة، مدعومين بموظفين مدربين تدريباً جيداً وذوي خبرة. تماشيًا مع فلسفة ساكرا المتمثلة في رفاهية المريض، يسعى قسم علوم الكلى جاهدًا لتقديم خدمات ممتازة ورعاية رحيمة لجميع المرضى.

نحن نقدم خدمات غسيل الكلى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ودعم الطوارئ لجميع أنواع تقنيات العلاج ببدائل الكلى.

إجراءات الذكورة

طب الذكورة هو فرع من فروع الطب يتعامل مع أمراض وحالات الجهاز التناسلي الذكري ومشاكل المسالك البولية. في مركز ساكرا، لدينا فريق متعدد التخصصات من الأطباء الخبراء المتخصصين في تشخيص العقم عند الرجال، والعجز الجنسي، والعلاج الدوائي للخلل الجنسي.

لقد كان متخصصو المسالك البولية وأمراض الذكورة لدينا في ساكرا في طليعة تطوير علاجات جديدة ومتقدمة لعلاج العقم عند الرجال ومشاكل المسالك البولية.

جراحة الحجر طفيفة التوغل

قطع حصوات الكلى عن طريق الجلد هو إجراء أو جراحة حصوات طفيفة التوغل لإزالة حصوات الكلى باستخدام أدوات تفتيت الحصى بالموجات فوق الصوتية وتفتيت الحصى الهوائي. يتم تنفيذ هذا الإجراء للمرضى الذين يعانون من حصوات الكلى الكبيرة أو غير المنتظمة الشكل، وحصوات الكلى التي يصعب تفتيتها عن طريق تفتيت الحصى بالموجات التصادمية من خارج الجسم أو تنظير الحالب.

في هذا الإجراء، سيقوم الجراحون بعمل شق صغير عبر منتصف ظهر المريض ويستخدمون أنبوبًا رفيعًا للوصول إلى الحصوة التي لم يتم تفتيتها وكسرها. في ساكرا، سيستخدم أطباؤنا الخبراء تقنيات طفيفة التوغل وآمنة وفعالة لتفتيت حصوات الكلى.

جراحة المناظير

الجراحة بالمنظار هي جراحة متخصصة طفيفة التوغل تستخدم جهازًا أنبوبيًا رفيعًا يسمى منظار البطن والذي يتم إدخاله من خلال شق ثقب المفتاح في البطن أو الحوض لإجراء عملية جراحية تحتاج إلى شقوق كبيرة.

أمراض المسالك البولية والنسائية

أمراض المسالك البولية النسائية هو تخصص جراحي فرعي لطب المسالك البولية وأمراض النساء يتعامل مع تشخيص وعلاج الحالات التي تؤثر على اضطرابات قاع الحوض لدى الإناث. ويشمل سلس البول، وهبوط قاع الحوض، والتهابات المسالك البولية المتكررة، ومتلازمة مجرى البول، والتهاب المثانة الخلالي، وخلل التبول.

يعالج فريق الأطباء ذو الخبرة لدينا جميع الحالات المتعلقة بأمراض الجهاز البولي التناسلي وخاصة مشاكل الدورة الشهرية غير المنتظمة والتهابات المسالك البولية.

طب المسالك البولية للأطفال

طب المسالك البولية لدى الأطفال هو تخصص جراحي فرعي يهتم بالجهاز البولي التناسلي للأطفال. أطباء المسالك البولية للأطفال هم أطباء مدربون جيدًا ويركزون على الاحتياجات الخاصة للأطفال.

في ساكرا، يقدم قسم علوم الكلى خدمات شاملة لطب المسالك البولية للأطفال في بنغالور.

مستشفى أبولو

علاج وخدمات جراحة زرع الكلى في بنغالور
تقدم معاهد أبولو لزراعة الأعضاء (ATI) مجموعة من الخدمات المتطورة التي تشمل غسيل الكلى البريتوني والدموي، وإدارة أمراض الكبد، وإدارة أمراض الكلى، وزراعة الكبد والكلى، وزرع القرنية، وزراعة القلب، وجراحات زرع الأمعاء والجهاز الهضمي. وأمراض الجهاز الهضمي، والإجراءات التنظيرية، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال، وخدمات زراعة الأعضاء للأطفال.

مستشفى جراحة زرع الكلى في بنغالور
زراعة الكلى
يمتلك مركز أمراض الكلى والمسالك البولية برنامجًا كبيرًا وشاملاً لزراعة الكلى، حيث أجرى عمليات زرع كلى ذاتية وجثثية. لديها أول سجل لزراعة الأعضاء في الهند. تقوم المراكز أيضًا بإجراء عمليات جراحية طفيفة التوغل للمتبرعين بالكلى، مما يقلل من وقت التعافي بعد العملية الجراحية والاستشفاء.

إن ممارسات مكافحة العدوى الصارمة والبروتوكولات المثبطة للمناعة واليقظة الاستباقية للمضاعفات وإدارتها السريعة تجعل الخدمة تحقق نجاحًا كبيرًا. تقوم وحدة زراعة الأعضاء أيضًا بدمج وتحليل ومعالجة الاحتياجات الصحية لمريض الزراعة وعائلته.

مستشفى جلين إيجلز العالمي

برنامج زراعة الكلى الأول في مستشفى جلين إيجلز كينجيري
تفضل بزيارة جلين إيجلز كينجيري، حيث يسكن التفاؤل وتزدهر الحيوية من خلال برنامج زراعة الكلى المتقدم لدينا. ملتزمون بتنشيط الحياة باستخدام أحدث تقنيات زرع الأعضاء، ونحن نقف كمنارة للتميز في رعاية الكلى. اعتمد علينا لإرشادك خلال الطريق لاستعادة الصحة من خلال الخبرة الثابتة والرحمة والحلول المبتكرة. يتجاوز برنامج زراعة الكلى المتقدم لدينا كونه مجرد خدمة؛ إنه التزام بتجديد الحياة، مما يوفر لك فرصة جديدة لغد أكثر صحة.

قمة التميز: اصعد إلى رعاية صحية لا مثيل لها من خلال برنامج زراعة الكلى الأول في كارناتاكا. نحن نقود بالنتائج، ونضمن أن كل رحلة زرع تتميز بالنجاح والأمل المتجدد.
التأثير المنقذ للحياة: اختبر التأثير التحويلي لقسم زراعة الكلى لدينا. تم إنقاذ عدد لا يحصى من الأرواح، وهو دليل على التزامنا الثابت بالتميز والرعاية التي تركز على المريض.
– الالتزام المتمحور حول المريض: ادخل إلى بيئة تكون فيها رعاية المرضى ذات أهمية قصوى. إن تركيزنا على الاهتمام الفردي يضمن رحلة من الثقة والرحمة والرفاهية المثلى.
الدقة الجراحية: أوكل صحتك إلى أيدي جراحينا الخبراء. يعد برنامج زراعة الكلى في مستشفى جلين إيجلز كينجيري مرادفًا للدقة الجراحية والنتائج الناجحة.
الرعاية الشاملة: تبني نهج شامل للصحة. ويمتد برنامجنا إلى ما هو أبعد من عملية زرع الكلى، حيث يوفر رعاية شاملة تتناول كل جانب من جوانب صحة الكلى.
التفاني الذي لا ينضب: كن مطمئنًا مع قسم مخصص لرفاهيتك. إن التزامنا الراسخ بالتميز يتردد صداه في كل عملية زرع ناجحة، مما يكسب ثقتك في هذه العملية.
الاعتراف العالمي: انضم إلى مجتمع عالمي من الأفراد الذين اختاروا برنامج زراعة الكلى لدينا. إن اعترافنا يمتد إلى ما هو أبعد من الحدود، وهو شهادة على التأثير الذي نحدثه على الحياة.
حلول مبتكرة: شاهد الابتكار في كل خطوة من رحلة الزرع. يجمع برنامج زراعة الكلى في مستشفى جلين إيجلز كينجيري بين المنهجيات التي أثبتت جدواها وأحدث الابتكارات لتحقيق نجاح منقطع النظير.
اختر برنامج زراعة الكلى بمستشفى جلين إيجلز كينجيري – حيث لا تعد كل عملية زرع مجرد إجراء طبي؛ إنها رحلة لاستعادة الحياة، وصحتك هي التزامنا الذي لا يتزعزع.

مرحبًا بكم في جلين إيجلز كينجيري، حيث يجد الأمل موطنًا وتزدهر الحياة من خلال برنامج زراعة الكلى المتقدم لدينا. ومع التزامنا باستعادة الحياة من خلال تقنيات زراعة الأعضاء المتطورة، فإننا نقف كمنارة للتميز في رعاية الكلى. ثق بنا لتنقل رحلتك نحو الصحة المتجددة من خلال الخبرة والتعاطف والابتكار الذي لا يتزعزع. إن برنامج زراعة الكلى المتقدم لدينا ليس مجرد خدمة؛ إنه وعد بإعادة الحيوية إلى الحياة، مما يوفر لك فرصة متجددة لغد أكثر صحة.
الميزات الرئيسية لبرنامج زراعة الكلى المتقدم لدينا:
حلول زراعة شخصية:
– خطط زرع مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المرضى الفردية.
– تقييمات شخصية قبل الزرع للحصول على أفضل النتائج.
إجراءات زراعة الأعضاء طفيفة التوغل:
– التقنيات المتطورة لعمليات زرع الكلى طفيفة التوغل.
– تقليل أوقات التعافي وتعزيز راحة المريض.
معدل نجاح مرتفع:
– سجل حافل من عمليات زرع الكلى الناجحة.
– التركيز على تحقيق نتائج إيجابية لمرضانا.
فريق زراعة متعدد التخصصات:
– خبرة من فريق متنوع من المتخصصين في زراعة الأعضاء.
– رعاية تعاونية لدعم شامل للمرضى.
أحدث مرافق زراعة الأعضاء:
– بنية تحتية حديثة مجهزة بتقنيات زراعة الأعضاء المتقدمة.
– مرافق مصممة لضمان أعلى معايير رعاية المرضى.
رعاية متابعة ما بعد الزراعة:
– برامج رعاية ما بعد الزراعة مخصصة لتحقيق النجاح المستمر.
– الدعم المستمر لمتلقي عمليات زرع الأعضاء وأسرهم.
برامج المتبرعين المباشرين:
– الدعم الشامل لبرامج التبرع بالكلى الحية.
– التوجيه والمساعدة طوال عملية التبرع الحي.
تعليم واستشارة زراعة الأعضاء:
– الموارد التعليمية والمشورة لمتلقي عمليات زرع الأعضاء.
– تمكين المرضى بالمعرفة لحياة ناجحة بعد عملية الزرع.
في جلين إيجلز كينجيري، نحن نفهم القوة التحويلية لزراعة الكلى. إن برنامج زراعة الكلى المتقدم الخاص بنا هو طريقك إلى الحيوية المتجددة، بدعم من فريق من الخبراء المخصصين لرفاهيتك. ثق بنا لتحويل الصفحة إلى فصل أكثر صحة وحيوية في رحلة حياتك.

مستشفيات زراعة الكلى في دلهي وجورجاون:

مستشفى أبولو إندرابراستا

مستشفيات أبولو دلهي هي أفضل مستشفى لزراعة الكلى في دلهي. مركز أمراض الكلى مخصص لفهم أمراض الكلى وتطورها وتطورها وعلاجها والوقاية منها. تعد الكلية في طليعة الأبحاث ورعاية المرضى في مجال أمراض الكلى. إن السعي لتحقيق التميز في رعاية المرضى من خلال تحسين فهم عمليات المرض وتطوير استراتيجيات جديدة في علاج الأفراد المصابين بأمراض الكلى هو هدفنا الأساسي. نحن نقدم رعاية المرضى الداخليين والخارجيين لجميع مرضى أمراض الكلى على مدار الساعة. ويشمل ذلك تقديم المشورة وإدارة جميع اضطرابات الكلى وإجراءاتها ودعم الأنظمة المتضررة من أمراض الكلى.

تتوفر أيضًا خدمات خزعات الكلى وغسيل الكلى وزراعة الكلى تحت سقف واحد. إنها وحدة متماسكة تضم أطباء أمراض الكلى وأطباء المسالك البولية وجراحي زرع الأعضاء على درجة عالية من التخصص. تتضمن عملية زرع الكلى إخراج كلية واحدة من جسم شخص ما وزراعتها جراحيًا في جسم مريض آخر فشلت كلتا الكليتين. تعمل الكلية المزروعة كالكلية الخاصة بالمريض. المريض الذي يعاني من الفشل الكلوي في المرحلة النهائية لديه خياران، إما غسيل الكلى مدى الحياة أو زرع الكلى. توفر عملية زرع الأعضاء نوعية حياة أفضل، وإعادة تأهيل أفضل على المدى الطويل، كما أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة من غسيل الكلى مدى الحياة.
أمراض الكلى الرعاية الحرجة
يعد مركز الرعاية الحرجة لأمراض الكلى مشاركًا رئيسيًا في العناية المركزة من خلال توفير الرعاية لمرضى وحدة العناية المركزة الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد أو اضطرابات الحجم أو اضطراب قاعدة حمض الإلكتروليت. لدينا العديد من التقنيات لعلاج الفشل الكلوي الحاد مثل ترشيح الدم الوريدي المستمر، وامتصاص الدم ، معالجة البلازما وما إلى ذلك اعتمادًا على متطلبات المريض والمرض الأساسي. يرتبط الكثير من العمل مع مرضى وحدة العناية المركزة بالإجراءات النشطة بشكل ملحوظ (IV CONTRAST FOR Angioplasty/ Post CABG) والفشل الكلوي الحاد بعد الصدمات المتعددة، وفشل الأعضاء المتعددة من أي سبب وما إلى ذلك. القسم مجهز لجميع أنواع العلاجات خارج الجسم بما في ذلك علاج MARS وما إلى ذلك.
قسم أمراض الكلى والمسالك البولية للأطفال
يقدم قسم أمراض الكلى للأطفال مجموعة كاملة من خدمات الكلى للمرضى الخارجيين بما في ذلك الدعم التشخيصي لتشوهات المسالك البولية قبل الولادة وإدارة أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم. وتشمل الخدمات الأخرى للمركز ما يلي:
– خزعات الكلى عن طريق الجلد
– غسيل الكلى وزرع الأعضاء
يعمل طبيب أمراض الكلى لدى الأطفال أيضًا بشكل وثيق مع طبيب المسالك البولية للأطفال وقسم طب الجنين خاصة في تشخيص الجنين والرعاية الطبية للمريض الذي يعاني من مشاكل المسالك البولية المعقدة. يتم توفير مجموعة كاملة من خدمات المسالك البولية للأطفال بما في ذلك إعادة بناء المثانة والكلى وإعادة بناء الأعضاء التناسلية وجراحة المسالك البولية طفيفة التوغل.

مستشفيات ماكس

تلتزم مستشفيات ماكس، الاسم الرائد في مجال الرعاية الصحية الهندي، بتقديم خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي، وهو ما يتجسد في تخصصنا في زراعة الكلى. ومع التركيز القوي على الابتكار ورعاية المرضى والتقدم الطبي، فقد برزنا كواحد من أكثر مستشفيات زراعة الكلى ثقة، ومعروف بتقديم أفضل رعاية ممكنة للأفراد الذين يحتاجون إلى زراعة الكلى.

لماذا تختار مستشفيات ماكس لزراعة الكلى؟
نحن نفهم التأثير الذي يمكن أن يحدثه زرع الكلى على حياة مرضانا وعائلاتهم. وتماشيًا مع هذا الفهم، فإننا نسعى جاهدين لتزويد كل مريض بأفضل رعاية ممكنة خلال كل خطوة من العملية. فيما يلي بعض السمات التي تجعلنا أحد أكثر مستشفيات زراعة الكلى ثقة في الهند:

فريق زراعة الكلى: يضم فريق زراعة الكلى لدينا بعضًا من أشهر جراحي زراعة الكلى وأطباء الكلى وأطباء التخدير وموظفي الدعم المجهزين بخبرة واسعة في زراعة الكلى وخبرة مثبتة في مجالاتهم.

التكنولوجيا المتطورة: تفتخر مستشفيات ماكس بالتكنولوجيا الرائدة والبنية التحتية الحديثة المصممة خصيصًا لزراعة الكلى. بدءًا من غرف العمليات الحديثة وحتى مرافق التصوير المتقدمة ووحدة العناية المركزة المخصصة، نضمن حصول مرضانا على أفضل رعاية ممكنة.

الخدمات الشاملة: نحن نقدم مجموعة شاملة من الخدمات المطلوبة لأنواع مختلفة من عمليات زرع الكلى، بما في ذلك عمليات زرع الكلى من متبرعين أحياء ومتوفين، وعمليات زرع غير متوافقة مع ABO، وزراعة الكلى المتخصصة للأطفال.

رعاية الجودة: الجودة وسلامة المرضى هي جوهر برنامج زراعة الكلى لدينا. نحن نلتزم بالمعايير الدولية الصارمة لضمان أعلى مستويات الجودة في الرعاية، بدءًا من التقييم وحتى متابعة ما بعد الزراعة.

النهج الرحيم: إلى جانب الجانب الطبي، نحن نفهم التحديات العاطفية والنفسية التي تأتي مع زراعة الكلى. يمتد نهجنا الرحيم إلى تقديم الدعم والتوجيه والمشورة للمرضى وأسرهم طوال رحلتهم.

مستشفى فورتيس للبحوث 

يسعى قسم زراعة الأعضاء إلى تقديم رعاية متميزة للمرضى وبرامج تعليمية وإجراء أبحاث متقدمة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح الذين يعانون من أمراض مثل الفشل الكلوي الذي يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم الشديد ومرض الكلى المتعدد الكيسات ومرض السكري غير المنضبط والتهاب كبيبات الكلى والمشاكل التشريحية الشديدة في المسالك البولية.

هناك خطوات مختلفة تتضمنها عملية زرع الكلى ويتأكد الفريق من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بعناية من خلال إجراءات ما قبل الزراعة. في فحص ما قبل الزراعة، يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. ويشمل ذلك اختبارات مختلفة مثل فحص الدم لمستضد الكريات البيض البشرية (HLA) وتحديد فصيلة دم المريض، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الورم، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الكبد، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. وبعد اكتمال عملية زرع الكلى، يضمن الفريق رعاية جيدة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يتأكد القسم من توصيل الأدوية للمريض في الوقت المحدد وتقديم كل الدعم الممكن المطلوب للشفاء العاجل.

مستشفى بي ال كي

نحن في مستشفى BLK-Max Super Specialty نقدم برنامجًا قويًا لزراعة الكلى مع نهج متعدد التخصصات يعزز الجهود التعاونية لأطباء الكلى وأطباء المسالك البولية وجراحي زراعة الكلى الذين يعملون كفريق كامل لضمان حصول كل مريض على رعاية شاملة ومنسقة للغاية وشخصية.

إن معدل نجاحنا في أفضل عملية زراعة كلى في الهند في BLK-Max يمكن مقارنته بالأفضل في العالم. مع أكبر عدد من عمليات زراعة الكلى للجثث، فإننا نقدم خبرة استثنائية وفهمًا لعملية الزرع بأكملها – قبل وأثناء وبعد جراحة زرع الكلى في شمال الهند. تتم إدارة وحدة العناية المركزة لزراعة الأعضاء من قبل ممرضين وأطباء ذوي كفاءة عالية، ويساعد تدفق الهواء الصفائحي في وحدة العناية المركزة على تقليل العدوى بعد العملية الجراحية.

نحن ملتزمون أيضًا بتوفير رعاية عالية الجودة للمتبرع بالكلية ونقوم بإجراء عملية استئصال كلية المتبرع بالمنظار للتأكد من أن المتبرع يعاني من الحد الأدنى من الألم ويستفيد من الشفاء المبكر.

نحن نقدم أنواعًا مختلفة من عمليات زرع الكلى:
– زراعة الكلى الوقائية
– زراعة الكلى ذات المستضدات العالية
– إعادة زرع الأعضاء وزرعها لدى المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية
– زراعة الكلى غير المتوافقة مع ABO

مستشفى ميدانتا

تأسست عام 2009 ولديها خبرة تراكمية لأكثر من 4000 عملية زراعة كلى. نحن في ميدانتا مركز كبير لزراعة الكلى ولدينا بنية تحتية حديثة ونجري حوالي 250 عملية زرع كلى كل عام.

خبرتنا
– عمليات زرع غير متوافقة مع ABO
– عمليات زرع الأعضاء التي تمثل تحديًا جراحيًا ومناعيًا
– زراعة الكلى الروبوتية
– الزرع الثاني/ الثالث

مستشفى آرتيمس

زرع الكلى
الدكتور هارشا جوهري هو جراح زراعة الأعضاء الشهير في مركزنا. وهو جراح زراعة الأعضاء الرائد في الهند. تم تدريبه في المملكة المتحدة وهو أيضًا رئيس خدمات زراعة الأعضاء في مستشفى سير جانجارام.

زرع الكلى هو إجراء جراحي يتم فيه زرع كلية من متبرع حي سليم أو متبرع متوفى (جثة) إلى مريض الفشل الكلوي. زراعة الكلى لها العديد من القيود مثل الترتيب للحصول على كلية من الأقارب أو الأصدقاء المقربين. ويصبح هذا في بعض الأحيان مهمة شاقة. وبدلا من ذلك، يمكن للمرضى العيش على غسيل الكلى. من المهم جدًا أن نفهم أنه بدون غسيل الكلى أو زرع الكلى، لا يمكن لمريض الكلى في المرحلة النهائية البقاء على قيد الحياة على الإطلاق. لذلك، على الرغم من أن غسيل الكلى مكلف، وفي بعض الأحيان مؤلم ويستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنه الطريقة الوحيدة للعيش لسنوات عديدة في مواجهة الداء الكلوي بمراحله الأخيرة.

فريق من المتخصصين:

زرع الكلى:
أمراض الكلى وزراعة الكلى:

– د. مانجو أغاروال:- رئيس الخدمات الطبية ورئيس قسم أمراض الكلى
– د. لاكشمي كانت تريباثي:- أمراض الكلى – الوحدة الثانية
– د. شاشيدهار شري نيواس:- استشاري أول أمراض الكلى – الوحدة الثانية
– د.هرشا جوهري:- استشاري أول جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى.

جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى
– د. راجيف ياداف:- رئيس قسم جراحة المسالك البولية ورئيس قسم أورام المسالك البولية والجراحة الروبوتية (الوحدة الأولى)
– دكتور فيكرام باروا كوشيك:- رئيس قسم جراحة المسالك البولية، برنامج زراعة الكلى والجراحة الروبوتية (الوحدة الثانية)
– دكتور فارون ميتال:- رئيس زراعة الكلى والرئيس المساعد لأورام المسالك البولية والجراحة الروبوتية (الوحدة الأولى)
– د. سانديب هاركار:- الرئيس المشارك لجراحة المسالك البولية، برنامج زراعة الكلى والجراحة الروبوتية (الوحدة الثانية)
– د. نيتين شريفاستافا:- استشاري أول – جراحة المسالك البولية وبرنامج زراعة الكلى والجراحة الروبوتية (الوحدة الثانية)
– د. أبهيناندان موخوبادهياي:- استشاري أول – برنامج جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى (الوحدة الأولى)

مستشفى فورتيس

فورتيس للرعاية الصحية هي واحدة من أفضل مستشفيات زراعة الكلى في الهند، وهي متخصصة في جميع أنواع جراحة زرع الكلى بأسعار في متناول الجميع. باعتبارنا وجهة رئيسية لزراعة الكلى، لدينا فريق مشهور من أطباء الكلى وأطباء المسالك البولية وجراحي زرع الأعضاء وأطباء التخدير والممرضات ذوي المهارات العالية والمخصصين لتقديم رعاية لا مثيل لها. بفضل سجل حافل من أكثر من 2500 عملية زرع كلى ناجحة ومعدل نجاح مثير للإعجاب يتجاوز 95%، نحن في طليعة التميز الطبي. نحن نقدم تقييمات شاملة قبل عملية الزرع واختبارات توافق الجهات المانحة، بالإضافة إلى الرعاية والدعم بعد عملية الزرع، لتوجيه مرضانا خلال كل خطوة من عملية الزرع.

تشمل مجموعة إجراءاتنا ما يلي:

زرع الكلى من متبرع متوفى: وذلك عندما تأتي الكلية المتبرع بها من شخص متوفى ويتبرع بأعضائه للزراعة. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا لزراعة الكلى في الهند، حيث يوجد نقص في المتبرعين الأحياء.
زرع الكلى من متبرع حي: عندما تأتي الكلية المتبرع بها من شخص حي، عادة ما يكون أحد أقارب المتلقي أو صديقه. يتمتع هذا النوع من زراعة الكلى ببعض المزايا، مثل وقت انتظار أقصر، وتوافق أفضل، وانخفاض خطر الرفض.
زرع الكلى غير المتوافق مع ABO: يحدث هذا عندما يكون لدى المتبرع والمتلقي فصائل دم مختلفة، مما يمنع عادةً إجراء عملية زرع الكلى. ومع ذلك، مع التقنيات المتقدمة مثل فصادة البلازما وكبت المناعة، فإن هذا النوع من زراعة الكلى ممكن وآمن.
تبادل الكلى المزدوج: يحدث هذا عندما يقوم زوجان من المتبرعين والمتلقين غير المتوافقين بتبادل كليتيهما، بحيث يتلقى كل متلقي كلية متوافقة من متبرع الزوج الآخر. هذا النوع من زراعة الكلى يمكن أن يزيد من فرص العثور على متبرع مناسب ويقلل من وقت الانتظار.

معهد فورتيس إسكورتس

فورتيس للرعاية الصحية هي واحدة من أفضل مستشفيات زراعة الكلى في الهند، وهي متخصصة في جميع أنواع جراحة زرع الكلى بأسعار في متناول الجميع. باعتبارنا وجهة رئيسية لزراعة الكلى، لدينا فريق مشهور من أطباء الكلى وأطباء المسالك البولية وجراحي زرع الأعضاء وأطباء التخدير والممرضات ذوي المهارات العالية والمخصصين لتقديم رعاية لا مثيل لها. بفضل سجل حافل من أكثر من 2500 عملية زرع كلى ناجحة ومعدل نجاح مثير للإعجاب يتجاوز 95%، نحن في طليعة التميز الطبي. نحن نقدم تقييمات شاملة قبل عملية الزرع واختبارات توافق الجهات المانحة، بالإضافة إلى الرعاية والدعم بعد عملية الزرع، لتوجيه مرضانا خلال كل خطوة من عملية الزرع.

مستشفى مترو 

عندما لا تعمل الكلى بكفاءة، تتراكم الفضلات والسوائل في الدم. خيارات العلاج للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD) المرحلة 5 أو مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD) هي إما غسيل الكلى مدى الحياة أو زرع الكلى. كلما كان ذلك ممكنًا، يكون زرع الكلى هو العلاج المفضل لهؤلاء المرضى.

يتم إجراء أكثر من 7500 عملية زرع كلى في الهند كل عام. تقدم عملية زرع الكلى الناجحة في الهند العديد من المزايا:

نوعية حياة أفضل: توفر عملية زرع الكلى درجة أفضل بكثير من العلاج ببدائل الكلى مقارنة بغسيل الكلى. يستطيع المرضى تحقيق أسلوب حياة شبه طبيعي ونشط مع المزيد من القدرة على التحمل والطاقة والإنتاجية.
التحرر من غسيل الكلى: نظرًا لعدم الحاجة إلى غسيل الكلى، يوفر المرضى الكثير من الوقت والطاقة ويتجنبون المضاعفات والإزعاج المرتبط بإجراء غسيل الكلى. نظام غذائي أقل وقيود على السوائل مقارنة بمرضى غسيل الكلى
متوسط العمر المتوقع أطول: تضيف زراعة الكلى سنوات عديدة إلى متوسط العمر المتوقع
توفير التكلفة: في حين أن زراعة الكلى قد تنطوي على تكلفة أكبر مقدمًا، فقد أثبتت العديد من الدراسات البحثية أن زراعة الكلى توفر الكثير من المال على المدى الطويل مقارنة بالاستمرار في غسيل الكلى.
ما هي المخاطر المرتبطة بإجراء عملية زرع الكلى؟
المخاطر المرتبطة بأي عملية جراحية كبرى مثل النزيف، العدوى، رد فعل أدوية التخدير، جلطات الدم في الساقين أو الذهاب إلى الرئة، الخ
زيادة خطر الإصابة بالعدوى مثل التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والفيروسات مثل BK وCMV بسبب تناول الأدوية المثبطة للمناعة
زيادة طفيفة في خطر الإصابة بالسرطان (الأورام الخبيثة)
الحاجة إلى تناول الأدوية مدى الحياة وإجراء اختبارات الدم بانتظام.

متى لا يجب إجراء عملية زرع الكلى؟

لا ينبغي إجراء عملية زرع الكلى في حالات مثل AKI (إصابة الكلى الحادة) – عندما يكون من المتوقع استعادة بعض وظائف الكلى، أو وجود ورم خبيث نشط (سرطان) في أي مكان في الجسم، أو عدوى مستمرة أو تعفن الدم، أو مشاكل قلبية نشطة مثل قصور القلب الشديد أو الانسداد. في الأوعية الدموية، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية الشديدة، والأمراض النفسية الشديدة، والأجسام المضادة ضد كلية المتبرع أو التطابق الإيجابي.
سيقوم أطبائك (أطباء الكلى والمسالك البولية) بإجراء عدد من الاختبارات للمريض والمتبرع المحتمل بالكلى للتأكد من أنهم لائقون طبيًا لهذا الإجراء.
يتمتع فريق الخبراء من الأطباء في معهد مترو للقلب متعدد التخصصات في فريد آباد بخبرة واسعة في مجال زراعة الكلى. يتم التعامل مع الحالات المعقدة مثل عمليات زرع الدم غير المتوافقة مع فصيلة الدم، وزراعة الأطفال، وزراعة الأعضاء للمرة الثانية أو الثالثة، وزراعة الأعضاء بعد استئصال الكلية، وزراعة الأعضاء التي تحتوي على الكثير من الأجسام المضادة (المريض المتحسس) بكفاءة وفعالية.

مستشفيات مانيبال

مستشفى زراعة الكلى في دلهي
زراعة الكلى

في جراحة زرع الكلى، يتم زرع كلية سليمة من متبرع سليم عندما تتوقف كليتي المريض عن العمل. عادةً ما تكون عملية زرع الكلى هي الخيار الأخير والوحيد لأولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي في المرحلة النهائية والذين خضعوا لغسيل الكلى. تحدث المرحلة النهائية من مرض الكلى عندما تفقد الكلى 90% من قدرتها الوظيفية الطبيعية، وعندما يحدث ذلك، غالبًا ما يكون زرع الكلى هو اختيار العلاج مقارنة بغسيل الكلى مدى الحياة.

لماذا تختار مستشفيات مانيبال
في طليعة زراعة الكلى، يعد مركز التميز المخصص في زراعة الأعضاء التابع لمستشفيات مانيبال واحدًا من المراكز القليلة من نوعها التي تسهل عمليات زرع الكلى. يضم المركز جراحي زراعة ذوي مهارات عالية والذين حققوا التميز في هذا التخصص المثير للاهتمام من خلال إجراء العديد من عمليات زرع الكلى بنجاح للمرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها. تحتوي هذه الوحدة على غرف عمليات ومختبرات ووحدات عناية مركزة لمرحلة ما بعد الزرع وأجنحة مريحة ومعقمة.

أحد المراكز الأولى التي تقوم بعمليات زرع الكلى للجثث في ولاية كارناتاكا، ولديها برنامج نشط قيد التشغيل.

حلول
لقد برزت عملية زرع الكلى كبطانة فضية لأولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي في المرحلة النهائية. بعض الأسباب الشائعة للفشل الكلوي تشمل
السكري
ارتفاع ضغط الدم المزمن
التهاب كبيبات الكلى المزمن
مرض الكلية متعددة الكيسات

التعقيدات
كما هو الحال في جميع عمليات زرع الأعضاء التي يحتاج فيها جسمك للتعود على عضو جديد، فإن الخطر الأكثر خطورة لعملية زرع الأعضاء هو أن جسمك يرفض الكلية. ومع ذلك، نادرا ما يفعل جسمك ذلك. يمكن أن تؤدي الأدوية المثبطة للمناعة التي يجب عليك تناولها بعد الجراحة إلى بعض الآثار الجانبية غير السارة والتي قد تشمل زيادة نمو الشعر وزيادة الوزن وترقق العظام وحب الشباب وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد وسرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين.

بروتوكول مكافحة العدوى
لقد قمنا بعزل أجنحة شديدة التعقيم وخاضعة للرقابة تمامًا، بما في ذلك وحدة فلترة جسيمات الهواء عالية الكفاءة (HEPA) لمنع العدوى.

استمتع بتجربة رعاية صحية ذات مستوى عالمي في مستشفيات مانيبال. يضمن فريق الخبراء لدينا من الأطباء والمرافق الحديثة علاجات مخصصة ومتقدمة. اتخذ الخطوة الأولى نحو العافية.

مستشفى جايبي متعدد التخصصات عالمي المستوى

زراعة الكلى
يستخدم أطباء وجراحو زراعة الكلى تقنية جراحية ناجحة قائمة على الأدلة لعلاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي والمضاعفات المرتبطة به. إن خبرة أطبائنا في عمليات زرع الأعضاء من متبرعين أحياء وعملية التعافي السريعة والرعاية الشاملة لا مثيل لها في أنظمة الرعاية الصحية المماثلة.

– زراعة الكلى من متبرع حي
– زراعة الكلى من متبرع متوفى
– زراعة الكلى للأطفال
– استئصال الكلية المتبرع بها
– زراعة الكلى غير المتوافقة (فصيلة الدم غير المتطابقة).

مستشفى نارايانا هيلث

يعد فريق زراعة الكلى في Narayana Health من بين أكثر الفرق خبرة ومهارة في الهند وكان من بين أول من أجرى عملية زرع غير متوافقة مع ABO في المنطقة وهو من بين المراكز القليلة على المستوى الوطني التي تجري عمليات زرع الجثث. يعمل فريق الخبراء المكون من أطباء الكلى وأطباء المسالك البولية وأخصائيي زراعة الأعضاء معًا لإجراء حالات زراعة الأعضاء الصعبة مثل الحالات شديدة الحساسية وعمليات الزرع المتكررة وحالات الأطفال والحالات التي يواجه فيها متلقي عمليات زرع الأعضاء مشكلات طبية معقدة.

تشمل المزايا الرئيسية في Narayana Health خدمة بنك الدم المجهز تجهيزًا جيدًا ومختبر البيولوجيا الجزيئية الداخلي وخدمات الأشعة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز مستشفياتنا أيضًا بخدمات غسيل الكلى على مدار الساعة ووحدات العناية المركزة الحديثة وغرف المرضى المعزولة لرعاية ما بعد الجراحة.

خدمات زراعة الكلى في صحة نارايانا

– إنشاء سجل مبادلة لزراعة الكلى حيث يقوم أفراد الأسرة الذين يعانون من عدم توافق ABO بتسجيل وتبادل المتبرعين مع الأعضاء الآخرين ضمن الإطار القانوني
– HLA للتحقق من توافق المتبرع مع المتلقين المحتملين
– الدراسات المخبرية والتصويرية الأساسية لتقييم الصحة العامة وخاصة وظائف الكلى
– اختبارات للتحقق من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على العملية، مثل اضطرابات القلب والالتهابات المزمنة غير المعالجة أو التي تتم إدارتها بشكل غير صحيح
– استئصال الكلية بالمنظار والذي يترك ندبة أصغر على المتبرع ويسمح بالشفاء بشكل أسرع
– الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية بما في ذلك التوجيه الغذائي والمراقبة

مستشفيات سنار الدولية

قسم زراعة الكلى
KTP أو زرع الكلى هو إجراء منقذ للحياة يتضمن استبدال الكلى التالفة أو غير الوظيفية للمريض بكلية جديدة مأخوذة من متبرع مطابق. إنها عملية جراحية كبرى يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 4 ساعات. بعد العملية يحتاج المريض إلى أشهر من التعافي وإعادة التأهيل. توصف أيضًا الأدوية المضادة للرفض لتقليل خطر رفض العضو.

لماذا تختار مستشفيات سنار الدولية لإجراء عملية زراعة الكلى؟
وحدة زراعة الكلى في مستشفيات سنار الدولية هي منشأة حديثة مدعومة بخبرة لا مثيل لها لفريقنا، الذي يتكون من أطباء الكلى الخبراء وجراحي زرع الأعضاء وأطباء التخدير والممرضات المتخصصين والفنيين الطبيين، وجميعهم يتمتعون بسنوات من الخبرة في هذا المجال. . نحن نستخدم تقنيات مبتكرة وتكنولوجيا رائدة لتقديم أفضل العلاجات لمرضانا مع الالتزام بمعايير الجودة والسلامة الصارمة. نحن نسعى باستمرار لتقديم أفضل رعاية للمرضى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ما هي عملية زراعة الكلى؟
زرع الكلى هو تدخل جراحي يتضمن الاستبدال الجراحي للكلى المريضة أو التالفة للمريض بكلية سليمة مأخوذة من متبرع حي أو متوفى. وقد أثبت هذا الإجراء أنه بصيص أمل للمرضى الميؤوس من شفائهم والذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية. تهدف الجراحة إلى استعادة وظائف الكلى الطبيعية. وهذا يساعد على تخفيف الألم والأعراض الأخرى، بالإضافة إلى إضافة بعض سنوات الجودة إلى حياة المريض. هذا الإجراء آمن للبالغين والأطفال ويستغرق بشكل عام حوالي 3 إلى 4 ساعات.

ما هي الأنواع المختلفة لإجراءات زراعة الكلى؟
يتم تصنيف زراعة الكلى على نطاق واسع إلى الأنواع الثلاثة التالية:

زراعة الكلى من متبرع متوفى – هو نوع من عمليات زرع الكلى يتم فيه أخذ الكلية السليمة من جسم شخص توفي مؤخرًا، بشرط أن يكون لديه بطاقة متبرع أو موافقة عائلته على التبرع. في هذه الحالة، يمكن للأطباء إزالة كليتي الشخص المتوفى واستخدامهما لإنقاذ حياة شخصين مختلفين.
زراعة الكلى من متبرع حي – هو نوع من زراعة الكلى حيث يتم أخذ كلية سليمة من جسم شخص حي سليم يرغب في التبرع. في هذه الحالة، يمكن إزالة كلية واحدة فقط واستخدامها لإنقاذ حياة متلقي واحد.
لماذا يحتاج المرء إلى زراعة الكلى؟
نعلم جميعًا أن الكلى تساعد على إزالة السوائل والفضلات غير المرغوب فيها من الجسم؛ ومع ذلك، هناك العديد من الوظائف الحيوية التي تشارك فيها الكلى. تلعب هذه الأعضاء الصغيرة على شكل حبة الفول دورًا حاسمًا في تنظيم التوازن الصحي للأملاح والمعادن في الدم. كما أنه يلعب دورًا في إنتاج الشكل النشط لفيتامين د ويراقب إنتاج خلايا الدم الحمراء. إذا لم تتمكن الكلى بطريقة أو بأخرى من القيام بهذه الوظائف، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات تهدد الحياة وحتى الموت. مثل هذه الظروف يمكن أن تؤدي إلى الحاجة إلى زرع الكلى.

مستشفيات زراعة الكلى في تشيناي:

معهد د. ريلا والمركز الطبي

الجمع بين زراعة الكبد والكلى
في بعض الأحيان قد يحتاج المريض إلى زراعة الكبد والكلى معًا. يمكن أن يكون ذلك بسبب إصابة المريض بفشل كبدي وكلوي أو في بعض الأحيان عندما تتسبب مشكلة الكبد في فشل الكلى (كما هو الحال في فرط أوكسالات البول)

في RILDT، نقوم بإجراء عملية زرع الكبد والكلى معًا وهو أمر صعب لأنه يتضمن إجراء عمليتين رئيسيتين على مريض مريض في وقت واحد ويحتاج إلى إدارة من قبل فريق متعدد التخصصات من جراحي زراعة الكبد والكلى وأطباء الكبد والكلى وفرق غسيل الكلى والعناية المركزة. المتخصصين. لقد نجحنا في إجراء أكبر عدد من عمليات زراعة الكبد والكلى مجتمعة في البلاد. يشمل مرضانا أولئك الذين تلقوا الكبد والكلى من متبرع متوفى والمرضى الذين تلقوا جزءًا من الكبد والكلية من أفراد أسرهم المقربين.

مستشفى فورتيس مالار 

يتمتع فريق زراعة الكلى بمهارة عالية في استبدال إحدى الكليتين أو كلتيهما بكفاءة عالية، وذلك حسب حاجة المريض ومشكلة المريض. يقوم فريق الزراعة أيضًا بتحليل ودمج ومعالجة الاحتياجات الصحية للمرضى وأفراد أسرهم.

يسعى قسم زراعة الأعضاء إلى تقديم رعاية متميزة للمرضى وبرامج تعليمية وإجراء أبحاث متقدمة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح الذين يعانون من أمراض مثل الفشل الكلوي الذي يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم الشديد ومرض الكلى المتعدد الكيسات ومرض السكري غير المنضبط والتهاب كبيبات الكلى والمشاكل التشريحية الشديدة في المسالك البولية.

هناك خطوات مختلفة تتضمنها عملية زرع الكلى ويتأكد الفريق من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بعناية من خلال إجراءات ما قبل الزراعة. في فحص ما قبل الزراعة، يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. ويشمل ذلك اختبارات مختلفة مثل فحص الدم لمستضد الكريات البيض البشرية (HLA) وتحديد فصيلة دم المريض، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الورم، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الكبد، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. وبعد اكتمال عملية زرع الكلى، يضمن الفريق رعاية جيدة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يتأكد القسم من توصيل الأدوية للمريض في الوقت المحدد وتقديم كل الدعم الممكن المطلوب للشفاء العاجل.

مدينة جلين ايجلز الصحية العالمية

الخيار الأفضل لرعاية أمراض الكلى: جلين إيجلز هيلث سيتي تشيناي
في مجال التميز في الرعاية الصحية، تعد مدينة جلين إيجلز هيلث سيتي تشيناي بمثابة منارة للأمل والشفاء للأفراد الذين يبحثون عن رعاية من الدرجة الأولى لأمراض الكلى. بفضل فريق متخصص من الخبراء الطبيين والمرافق الحديثة، اكتسبت هذه المؤسسة سمعتها كأفضل مستشفى لأمراض الكلى في تشيناي.

خبرة لا مثيل لها في أمراض الكلى

في Gleneagles HealthCity Chennai، نحن نفخر بوجود فريق من المتخصصين في أمراض الكلى الذين هم في طليعة مجالهم. يمتلك أطباؤنا ومتخصصو الرعاية الصحية لدينا معرفة وخبرة واسعة في تشخيص وعلاج وإدارة الاضطرابات المرتبطة بالكلى.

أحدث التقنيات

نحن نتفهم الدور الحاسم الذي تلعبه التكنولوجيا في الرعاية الصحية الحديثة. ولهذا السبب تم تجهيز مستشفانا بأحدث التطورات في تكنولوجيا أمراض الكلى. بدءًا من أدوات التشخيص المتقدمة وحتى الإجراءات الجراحية المبتكرة، نضمن حصول مرضانا على أفضل رعاية ممكنة.

خدمات أمراض الكلى الشاملة

إن التزامنا بالرعاية الشاملة يعني أننا نقدم مجموعة واسعة من خدمات أمراض الكلى لمعالجة مختلف الحالات المرتبطة بالكلى. سواء كنت بحاجة إلى فحوصات روتينية، أو غسيل الكلى، أو تقييمات زرع الكلى، أو خطط العلاج المتخصصة، فلدينا كل ما تحتاجه.

نهج يركز على المريض

في جلين إيجلز هيلث سيتي تشيناي، نعطي الأولوية لرفاهية مرضانا قبل كل شيء. يضمن نهجنا المتمحور حول المريض حصولك على رعاية واهتمام شخصيين. نحن نؤمن بالتواصل المفتوح ونشرك مرضانا في كل خطوة من رحلتهم العلاجية.

محور الرحمة والتميز

مستشفانا ليس مجرد منشأة طبية؛ إنه مكان تلتقي فيه الرحمة بالتميز. نحن ندرك أن التعامل مع مشاكل الكلى يمكن أن يمثل تحديًا عاطفيًا. موظفونا المتعاطفون موجودون هنا لتقديم الدعم العاطفي الذي تحتاجه أثناء رحلة الرعاية الصحية الخاصة بك.

شريكك الموثوق به في رعاية أمراض الكلى

عندما يتعلق الأمر بصحتك، فأنت لا تستحق سوى الأفضل. أثبتت مدينة جلين إيجلز هيلث سيتي تشيناي باستمرار أنها الخيار الرائد لرعاية أمراض الكلى في تشيناي. إن التزامنا بالتميز والتكنولوجيا المتطورة والنهج الذي يركز على المريض يميزنا كأفضل مستشفى لأمراض الكلى في تشيناي.

لا تتنازل عندما يتعلق الأمر بصحتك. اختر Gleneagles HealthCity Chennai للحصول على رعاية أمراض الكلى ذات المستوى العالمي التي يمكنك الوثوق بها.

وتذكر أن صحتك هي ثروتك. للاستفسارات والمواعيد، تواصل معنا اليوم!

استمتع بتجربة التميز في رعاية أمراض الكلى، فقط في جلين إيجلز هيلث سيتي تشيناي.

مستشفيات زراعة الكلى في كيرلا:

مدينة استر الطبية

زراعة الكلى
الكلى هي مرشحات جسمك. تقوم بتنقية الدم عدة مرات في اليوم، وتحافظ على توازن السوائل والكهارل في الجسم وتنتج البول.

لذلك عندما تفشل الكلى في أداء وظائفها، يبدأ جسمك بالتسمم. تحتوي كل كلية على مليون وحدة ترشيح مجهرية تسمى النيفرون. إن أخطر حقيقة تتعلق بالفشل الكلوي أو الفشل الكلوي هو أن الشخص قد لا يعرف عنه إلا بعد فقدان 90% من وظيفته.

تشمل أعراض تلف الكلى أو الكلى أعراضًا مثل تورم الكاحلين والقيء والضعف وقلة النوم وضيق التنفس. إذا لم يتم علاجها طبيا، فإن الكلى سوف تصبح في نهاية المطاف مختلة وظيفيا – وهي حالة تهدد الحياة.

مستشفى راجاجيري

زراعة الكلى
يمتلك مستشفى راجاجيري واحدًا من أحدث برامج زراعة الأعضاء وأكثرها شمولاً في ولاية كيرالا. يقدم المعهد مجموعة من الخدمات المتطورة التي تشمل زراعة الكلى والقلب والأمعاء وزراعة الجهاز الهضمي وخدمات زراعة الأعضاء. يوفر المستشفى رعاية طبية ممتازة ومرافق لإدارة ما قبل وبعد عملية الزرع. يتم دعم برنامج زراعة القلب لدينا بأحدث التقنيات والتدخلات الطبية المتطورة. إن خبرة طبيبنا وخبرته ونهج الفريق المتكامل والنتائج المتميزة والبنية التحتية الممتازة تجعل من مستشفى راجاجيري خيارًا مثاليًا لعمليات زرع الأعضاء.
زراعة الكلى هي عملية جراحية يتم إجراؤها لاستبدال الكلية المريضة بكلية سليمة من متبرع. قد تأتي الكلية من متبرع متوفى أو من متبرع حي. قد يتمكن أفراد العائلة أو غيرهم من الأشخاص المناسبين من التبرع بإحدى كليتيهم. ويسمى هذا النوع من الزرع بالزرع الحي. يمكن للأشخاص الذين يتبرعون بالكلية أن يعيشوا حياة صحية بكلية واحدة سليمة. غالبًا ما يحصل الشخص الذي يجري عملية زرع كلية على كلية واحدة فقط. وفي حالات نادرة، قد يحصل على كليتين من متبرع متوفى. عادة ما يتم ترك الكلى المريضة في مكانها. يتم وضع الكلية المزروعة في أسفل البطن على الجانب الأمامي من الجسم.

مستشفى ليكشور

يعد قسم أمراض الكلى وزراعة الكلى أحد مراكز الكلى الرائدة في البلاد من حيث المهارة والخبرة ويقدم خدماته لعدد كبير من المرضى. يدير القسم برنامجًا ناجحًا لزراعة الكلى، حيث يجذب المرضى من ولاية كيرالا بأكملها والولايات المجاورة وكذلك من الخارج. يقوم المركز بإجراء حوالي 125-150 عملية زراعة كل عام في الآونة الأخيرة وحتى الآن تم إجراء أكثر من 1600 عملية زراعة. يشتهر فريق الأطباء بخبرتهم في إجراء عمليات زرع الأعضاء للمرضى ذوي الحساسية العالية (أولئك الذين لديهم عيارات عالية من الأجسام المضادة ضد المتبرع) وكذلك عبر فصائل الدم (المتلقي والمتبرع لديهم فصائل دم مختلفة/غير متوافقة)، مع نتائج ممتازة نتائج. يتم قبول كبار السن (> 65 عامًا) والأطفال وأولئك الذين يعانون من أمراض مصاحبة طبية متعددة لإجراء عمليات الزراعة بشكل منتظم. تصل نسبة النجاح إلى أكثر من 95% وهناك المئات من المرضى الذين أكملوا أكثر من 10 سنوات بعد الزراعة تحت المتابعة المنتظمة.

يشتهر المركز أيضًا بخبرته في التعامل مع مشاكل الكلى المعقدة مثل اعتلال الأوعية الدقيقة الخثاري (TMA)، وأنواع مختلفة من الالتهابات الوعائية وأمراض المناعة الذاتية واضطرابات الإلكتروليت المعقدة.

هناك عدد كبير من المرضى الذين يعانون من مرض مزمن (CKD) يخضعون للمتابعة مع المركز، وتعد استراتيجيات الإدارة الشاملة للحد من تطور مرض الكلى المزمن (CKD) من أبرز الأحداث. يعد برنامج غسيل الكلى الكبير للصيانة (1600 إلى 1700 جلسة شهريًا)، وترشيح الدم عبر الإنترنت، وبرنامج CAPD، و5 آلات مخصصة لإجراء CVVH، وCVVHD، وCVVHDF في المرضى ذوي الحالات الحرجة، وجهازين لفصادة الدم لإجراء فصل البلازما من الميزات البارزة. تتوفر أيضًا خدمة خزعة الكلى مع التألق المناعي (أخصائي أمراض الكلى بالمنزل) والمجهر الإلكتروني.

يدير القسم برنامج تدريبي لدبلوماسي البورد الوطني (DNB في أمراض الكلى). تعتبر الجلسات الأكاديمية المنتظمة وجولات التدريس الكبرى وجلسات أمراض الكلى من أبرز النقاط. مستشارو هذا القسم هم أعضاء هيئة تدريس منتظمون في المؤتمرات الوطنية والإقليمية والإقليمية وقد نشر القسم العديد من الأوراق البحثية في المجلات التي يراجعها النظراء. يتم تشجيع طلاب الدراسات العليا على تقديم أوراق بحثية للمؤتمرات الوطنية وعلى مستوى الولاية.

أبرز مميزات القسم
– زراعة الكلى بكميات كبيرة
– وحدة غسيل الكلى الحديثة مع ترشيح الدم عبر الإنترنت
– وحدة العناية المركزة مع CVVH، CVVH وCVVHDF
– أجهزة فصل الدم عن طريق البلازما
– غسيل الكلى البريتوني المتنقل المستمر (CAPD)
– خزعة الكلى مع أخصائي أمراض الكلى والمجهر الإلكتروني
– برنامج تعليمي لمتدربي أمراض الكلى (DNB في أمراض الكلى)

معهد أمريتا للعلوم الطبية

تمكن مستشفى أمريتا، كوتشي، خلال فترة قصيرة جدًا من بضع سنوات، من تقديم زراعة الكلى بأحدث المرافق لأكثر من 800 مريض بتكلفة منخفضة. من بين هذه 38 عملية زرع كلى للأطفال. يقبل المعهد أقارب الدرجة الأولى فقط كمتبرعين بالكلى لأقاربهم. وقد قامت وحدة زراعة الأعضاء حتى الآن بإجراء 69 عملية زراعة لمتبرع متوفى (Cadaver Donor).

في الهند، يصاب أكثر من 100000 مريض جديد بمرض الكلى في المرحلة النهائية كل عام. نصف هؤلاء المرضى على الأقل مؤهلون للخضوع لعملية زرع الكلى. ومن بين هؤلاء المرضى البالغ عددهم 50000، يخضع حوالي 3500 إلى 4000 مريض لزراعة الكلى في بلدنا كل عام؛ أما الباقون فليس لديهم متبرع مناسب للتبرع بالكلية. الطريقة الوحيدة لمساعدة هؤلاء المرضى التعساء هي زيادة التبرع بأعضاء الجثث.

مستشفيات زراعة الكلى في حيدراباد:

مستشفيات جلين إيجلز جلوبال 

ما هي عملية زرع الكلى؟
زراعة الكلى هي عملية جراحية يتم إجراؤها لاستبدال الكلية الفاشلة أو المعطوبة بكلية سليمة من متبرع حي أو متوفى. يعتبر هذا الإجراء العلاج الأكثر فعالية لمرض الكلى في المرحلة النهائية، حيث يمكنه استعادة وظائف الكلى وتخفيف الحاجة إلى غسيل الكلى المستمر.

هناك كليتان على شكل حبة الفول تقعان على كل جانب من العمود الفقري أسفل القفص الصدري مباشرة. دورها الأساسي هو تصفية وإزالة النفايات والمعادن والرطوبة من الدم عن طريق تكوين البول. عندما تفقد الكلى قدرتها على التصفية، تتجمع كميات خطيرة من السوائل والنفايات في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي (مرض الكلى في المرحلة النهائية). غسيل الكلى أو زرع الكلى هي الطرق الوحيدة التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية من التخلص من النفايات من الدورة الدموية والبقاء على قيد الحياة.

لماذا تختار مستشفيات جلين إيجلز؟
لقد أثبتت مستشفيات جلين إيجلز نفسها كشركة رائدة في جراحات زراعة الكلى، مع وجود عدد كبير منها عبارة عن عمليات زرع غير متوافقة مع ABO، مما يوفر فرقًا طبية ذات مهارات عالية ونهجًا شاملاً لرعاية المرضى. ويضمن نهجهم متعدد التخصصات خطط علاج شخصية، وتقييمات شاملة قبل الزرع، والرعاية المستمرة بعد العملية الجراحية. إن التزام المستشفى بالتميز في إجراءات زراعة الكلى ورعاية المرضى يجعله الخيار المفضل لأولئك الذين يسعون إلى زراعة الكلى.

مستشفيات أبولو

أفضل مستشفى لزراعة الكبد وزراعة الكلى وزراعة القلب في حيدر أباد
تعد معاهد أبولو لزراعة الأعضاء واحدة من أكبر وأشمل برامج زراعة الأعضاء المتعددة في العالم في حيدر أباد. يقوم جراحو زراعة الأعضاء لدينا بإجراء عمليات زرع أعضاء متعددة بما في ذلك زراعة الكبد وزراعة الكلى وزراعة القلب وزراعة القرنية وزراعة الأطفال في مستشفيات أبولو في حيدر أباد مع أفضل النتائج في البلاد.

يقدم مركز زراعة الأعضاء في مستشفيات أبولو، حيدر أباد مجموعة من أحدث الخدمات التي تشمل غسيل الكلى البريتوني والدموي، وإدارة أمراض الكبد من خلال زرع الكبد، وإدارة أمراض الكلى من خلال زرع الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي، والإجراءات التنظيرية، وجراحة الجهاز الهضمي و أمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال.

باستخدام المعدات المتطورة والبنية التحتية الحديثة، يقوم أطباء زراعة الأعضاء لدينا في حيدر أباد بإجراء جراحة المتبرع الحي وجراحة الجثث مع ضمان حصول المتبرع بالأعضاء ومتلقي الأعضاء على أفضل رعاية وراحة ونتائج سريرية.

برزت مستشفيات أبولو، حيدر أباد كشركة رائدة في عمليات زراعة الكبد والكلى والقلب من خلال نهج فريقها متعدد التخصصات والاستشاريين المهرة والنتائج القصوى، مما جعلها أفضل مستشفى لزراعة الأعضاء في حيدر أباد.

مستشفى رينبو للنساء والأطفال

يوفر مركز أمراض وزراعة الكلى في مستشفى رينبو للأطفال علاجًا دائمًا لحالات الكلى النادرة والمعقدة لدى الأطفال. يفخر أخصائيو طب الأطفال لدينا بخبرة الكشف المبكر عن مشاكل الكلى لدى الأطفال. تعتبر عملية زرع الكلى عملية جراحية كبرى وتتطلب خطة علاجية شاملة.

نقوم في مستشفى رينبو للأطفال بمعالجة التشوهات الخلقية المعقدة في الكلى والجهاز التناسلي والمثانة البولية، عن طريق أخذ خزعة من الكلى. نحن متخصصون في إدارة حصوات الكلى لدى الأطفال، غسيل الكلى لحديثي الولادة والأطفال، CRRT لحديثي الولادة والأطفال. لدينا نسبة نجاح 100% في برنامج زراعة الكلى للأطفال والذي يتضمن زراعة الكلى المتوافقة وغير المتوافقة مع ABO. كما نقدم للمرضى أفضل رعاية بعد عملية الزرع حتى يعودوا عاجلاً إلى حياة صحية وسعيدة.

في مستشفى رينبو للأطفال، ماراثاهالي، تتوفر خدمات زراعة الكلى التالية:

– التشوهات الخلقية المعقدة في الكلى والجهاز التناسلي والمثانة البولية
– خزعة الكلى
– إدارة حصوات الكلى لدى الأطفال
– غسيل الكلى لحديثي الولادة والأطفال
– طب الأطفال وحديثي الولادة CRRT
النقاط الرئيسية
– طاقم تمريض مدرب خصيصًا وعلى دراية جيدة بالتعامل مع مختلف الإجراءات والتحضيرات والجوانب التمريضية الأخرى لتوفير رعاية عالية الجودة للمرضى
– نسبة نجاح 100% في زراعة الكلى للأطفال
– متخصص في زراعة الأعضاء المتوافقة وغير المتوافقة مع ABO

مستشفيات ياشودا

مستشفى زراعة الكلى في حيدر أباد
معهد زراعة الكلى
يعد معهد ياشودا لزراعة الكلى أحد أكبر برامج زراعة الكلى الصلبة وأكثرها شمولاً في الهند. يقدم المعهد مجموعة من أحدث الخدمات لعلاجات استبدال الكلى مثل غسيل الكلى، وغسيل الكلى البريتوني، وترشيح الدم وزرع الكلى لإدارة أمراض الكلى النهائية.

على مر السنين، أجرى معهد ياشودا لزراعة الكلى بنجاح أكثر من 1000 عملية زرع للمرضى القادمين من تيلانجانا وأندرا براديش والولايات المجاورة. تقع معاهد زراعة الكلى لدينا في 3 مواقع وتقدم مجموعة واسعة من خيارات العلاج لأمراض الكلى بمعدل نجاح يصل إلى 90%. يهدف برنامج زراعة الكلى لدينا إلى تقديم خدمات عالية الجودة للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية وأمراض الكلى المزمنة. نأمل أن يستفيد المرضى من جميع أنحاء العالم الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة من خدمات زراعة الكلى التي يتم إجراؤها بشكل روتيني في مستشفيات ياشودا.

مراكزنا مجهزة جيدًا بالمعايير الدولية والبنية التحتية الحديثة. لدينا فريق متعدد التخصصات من جراحي زراعة الأعضاء وأطباء الكلى وجراحي الأطفال وأطباء التخدير وأطباء العناية المركزة وأطباء القلب والأطباء المشهورين عالميًا. يضمن فريق شامل من أخصائيي التغذية والمعالجين الفيزيائيين وموظفي دعم إعادة التأهيل استعداد المريض لجراحة زرع الكلى والتعافي الكامل وفي الوقت المناسب للمريض من الجراحة.

أفضل مستشفى الكلى في حيدر أباد
يقدم معهد ياشودا لزراعة الكلى رعاية شاملة، وهو أحد أفضل مستشفيات زراعة الكلى في الهند. يتمتع فريقنا من أفضل جراحي زراعة الكلى وجميع أطبائنا بخبرة جيدة في إجراء عمليات زراعة الكلى. لدينا غرف ومختبرات جراحية تمت صيانتها جيدًا ومجهزة بمعدات تقنية متقدمة لإجراء الجراحة بسهولة. يغطي برنامج زراعة الأعضاء كلاً من عمليات زرع الأعضاء الحية والجثث في معهد ياشودا لزراعة الكلى كونه أحد المستشفيات الرائدة في الهند لإجراء عمليات زراعة الكلى المعقدة.

مستشفى زراعة الكلى المتقدم في حيدر أباد
الإنجازات
– لأول مرة في الهند، العلاج المستمر باستبدال الكلى (CRRT) باستخدام تقنية Haemo dia Filtration عبر الإنترنت لعلاج الخلل الوظيفي متعدد الأعضاء، وتسمم الدم، وCCF المقاومة، وما إلى ذلك مع عدم استقرار الدورة الدموية.
– مرافق تدريب CAPD لمرضى الفشل الكلوي في المرحلة النهائية
– CRRT متسلسل مع أكسجة الغشاء خارج الجسم لدى مريض زرع القلب.
– خزعة الكلى لطفل عمره 10 أيام
– غسيل الكلى البريتوني عند طفل عمره 3 أيام
– الهند دول أخرى

تشمل إجراءات زراعة الكلى ما يلي:
– زرع الكلى الانفرادي
– استئصال الكلية المانحة بالمنظار
– الجمع بين زرع الكبد والكلى
– الجمع بين زرع البنكرياس والكلى
– زرع الكلى الروبوتية
– عمليات زرع الكلى غير المتوافقة مع نوع ABO

المستشفى كيمز

مركز زراعة الكلى
يقدم مركز زراعة الكلى لدى المستشفى كيمز الرعاية للمرضى الذين يبحثون عن خدمات ما قبل وبعد زراعة الكلى والبنكرياس. المرضى الذين يحتاجون إلى عملية زرع الكلى يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD) وهم في المرحلة الخامسة من المرض. المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة البنكرياس يعانون من مرض السكري من النوع الأول. عادةً ما يحتاج المرضى الذين يحتاجون إلى البنكرياس إلى عملية زرع كلية.

زراعة الكلى من الجثث
الكلى هي الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان. تعمل على تنظيف السموم من الجسم وتضمن تدفق الدم بشكل صحي إلى جميع أعضاء الجسم. في بعض الأحيان عندما تفشل الكلى، يكون الخيار الوحيد هو زرعها. هناك العديد من أشكال تقنيات زراعة الكلى المتاحة، مثل زرع الكلى من متبرع حي ويفضل أن يكون من أقارب الدم مما يضمن تطابقًا مثاليًا أو حصاد الكلية من خلال عملية المبادلة. عملية زرع المبادلة هي عملية تسمح للمتبرع بالتبرع بكليته لمتلقي آخر لا علاقة له به بينما يتلقى قريبه في نفس الوقت كلية من قريب المتلقي، وهو أمر منتشر في العديد من المستشفيات.

مستشفيات كير

زرع الكلى

في مستشفيات كير، نقوم بإجراء عملية زرع الكلى أو الكلى. هو إجراء جراحي يتم إجراؤه لإعطاء حياة جديدة للمريض بمساعدة متبرع سليم بالكلية. يمكن أن يكون المتبرعون أي شخص قريب لك، أو غير مرتبط بك، أو متبرع غير متوافق مع فصيلة الدم، أو متبرع بجثة. يمكنك الحصول على حياة جديدة بكلى تعمل بكامل طاقتها في مستشفيات كير في الهند. نحن نخدم حصريًا المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن. يمكنك الحصول على العديد من الفوائد بعد عملية زرع الكلى في أفضل مستشفى لزراعة الكلى في حيدر أباد. سيتمكن المرضى من استئناف نمط حياتهم الطبيعي ولن يحتاجوا بعد الآن إلى غسيل الكلى. أجرت مستشفيات كير العديد من عمليات زرع الأعضاء الناجحة لمساعدة الأشخاص على مكافحة الفشل الكلوي.

نحن نجري تحليلًا عميقًا قبل اختيار المتبرع المناسب ويمكننا أن نجعل حياتك أفضل قليلاً. سيقوم فريقنا بتحليل حالة الكلى لديك وسيقرر نوع عملية الزرع المناسبة لك. سيقوم فريق الخبراء وغيرهم من المهنيين الطبيين بفحص ومراجعة الاختبارات ووظائف القلب والرئة للعثور على أفضل متبرع لك. إن منهجنا الاستقصائي الشامل في علاج المرضى هو ما يجعل مستشفيات كير الأفضل في الهند. نقوم بتحليل أداء الكلى الحالي وتخصيص التشخيص الصحيح.

تقدم مستشفيات كير في الهند عروضًا ميسورة التكلفة وملائمة للجيب لإجراء عملية زرع الكلى في حيدر أباد. نحن نستخدم نهجا شاملا لتشخيص الشخص سريريا وطبيا لمزيد من التشخيص والفحص. يضم فريق الكلى لدينا أفضل وأشهر فريق من أطباء الكلى وأطباء المسالك البولية والموظفين الفنيين والممرضات وأطباء إعادة التأهيل.

مستشفيات ميديكوفر

احصل على زراعة الكلى المتقدمة في ميديكوفر | استشر خبرائنا
زرع الكلى هو إجراء جراحي يتم من خلاله استبدال الكلية المريضة أو غير العاملة بكلية سليمة من متبرع حي أو متوفى. ويعتبر أفضل خيار علاجي لمرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD) لأنه يمكن أن يحسن نوعية الحياة ويزيد من متوسط العمر المتوقع للمتلقي. يتم زرع الكلية المتبرع بها جراحيا في الجزء السفلي من بطن المتلقي، ويتم توصيل الأوعية الدموية للكلية الجديدة بالأوعية الدموية للمتلقي. يتم بعد ذلك توصيل الحالب من الكلية الجديدة بمثانة المتلقي، مما يسمح للبول بالتدفق بشكل طبيعي.

غالبًا ما يستخدم هذا الإجراء كخيار أخير للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية. فشلت الكلى في أداء وظيفتها بشكل صحيح ولا يمكنها التخلص من الفضلات والسوائل الزائدة من الدم. يمكن لعملية زرع الكلى الناجحة استعادة وظائف الكلى الطبيعية، والقضاء على الحاجة إلى غسيل الكلى، وتحسين نوعية حياة المريض بشكل ملحوظ. تتضمن عملية زراعة الكلى عدة خطوات، بما في ذلك العثور على متبرع مناسب، وتقييم صحة المتلقي، وإجراء العملية الجراحية نفسها.

يمكن أن يكون المتبرعون أحياء أو متوفين وقد يكونون من أقارب المتلقي أو لا علاقة لهم به. ويجب أن يخضع المتبرع والمتلقي لسلسلة من الاختبارات الطبية للتأكد من التوافق وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات. بمجرد تحديد المتبرع المناسب، يمكن إجراء العملية الجراحية. وعادةً ما يتضمن إزالة الكلية غير العاملة ووضع الكلية السليمة في مكانها. بعد عملية زرع الكلى، يجب على المريض تناول الأدوية المثبطة للمناعة، والتي تمنع الجسم من رفض الكلية الجديدة. يجب أن تؤخذ هذه الأدوية لبقية حياة المتلقي. من الضروري إجراء فحوصات منتظمة مع أخصائيي الرعاية الصحية لمراقبة وظائف الكلى الجديدة والكشف عن المضاعفات المحتملة. مع الرعاية والمراقبة المناسبة، يمكن لعملية زرع الكلى أن تحسن بشكل كبير نوعية حياة المتلقي وتسمح له بأن يعيش حياة يومية صحية.

مستشفى أستر برايم

يوجد في مستشفى أستر برايم قسم متخصص لأمراض الكلى يتعامل مع مشاكل الكلى. مع أفضل البنية التحتية في حيدر أباد، يضم الخبراء في القسم أطباء الكلى وجراحي زرع الكلى وفنيي غسيل الكلى وطاقم التمريض.

باعتبارها واحدة من مستشفيات الكلى الشهيرة في حيدر أباد، توفر مستشفى أستر برايم مجموعة واسعة من خدمات أمراض الكلى المتقدمة، مثل غسيل الكلى وزرع الكلى وCAPD (غسيل الكلى البريتوني المتنقل المستمر) وإدخال بيرمكاث.

تشتمل مرافق غسيل الكلى لدينا على محطة معالجة مياه RO مزدوجة لغسيل الكلى وغسيل الكلى باستخدام الماء عالي النقاوة من أجل بيئة نظيفة ومعقمة.

يقدم قسم أمراض الكلى لدينا خدمات الطوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأقسام العيادات الخارجية والمرضى الداخليين، ووحدة الرعاية النهارية وطاقم طبي متخصص للغاية لرعاية المرضى والتأكد من تلبية احتياجاتهم الصحية بفعالية وكفاءة.

التكنولوجيا والمرافق المتقدمة
يعد مستشفى أستر المجهز تجهيزًا جيدًا بأحدث المعدات الطبية والتكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية أحد أفضل المستشفيات في الهند.

تشخيص أمراض الكلى
– فحص بول
– تحاليل الدم
– اختبارات وظائف الكلى- BUN، الكرياتينين، Na/K، Cl-GFR
– مراقبة ضغط الدم المتنقلة

اختبارات التصوير:
– تصوير الجهاز البولي عن طريق الوريد (IVU)
– تصوير المثانة والإحليل الإفراغي (VCUG)
– الأشعة المقطعية للكلى والمسالك البولية
– تصوير الأوعية الكلوية
– خزعة الكلى

لماذا يفضل المرضى الأجانب مستشفيات زراعة الكلى في الهند على غيرها من أجل زراعة الكلية؟

“أصبحت الهند وجهة اساسية للمرضى الأجانب وذلك بفضل سمعة أطباء الأطفال الهنود والمستشفيات الهندية الطيبة في أنحاء العالم وبتكلفة أقل بكثير بالمقارنة مع المستشفيات في باقي الدول مثل اوروبا وأمريكا”

أصبحت الهند في الماضي القريب وجهة طبية مفضلة للأجانب من أجل تلقي العلاج في افضل مستشفيات زراعة الكلية في الهند من جميع أنحاء العالم. يعبر السياح من جميع أنحاء العالم الحدود بحثًا عن نوعية العلاج الطبي لدى افضل مستشفيات الهند لزراعة الكلى بتكلفة أفضل؛ خاصة من الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ودول شرق آسيا. أظهرت السجلات الرسمية أن صناعة السياحة الطبية الهندية تنمو بمعدل نمو سنوي مركب 18٪. والسبب الرئيسي وراء هذا النمو في عدد الزوار الأجانب للمستشفيات الهندية هو أن المرافق المتطورة والأطباء المهرة والعلاج منخفض التكلفة بنتيجة طبية عالية جدا بالمقارنة مع مستشفيات اوروبا وامريكا يجعلها وجهة مثالية للزائرين من أجل تلقي العلاج في مستشفيات الهند.

من ميزات أطباء زرع الكلى الهنود ومستشفيات الهند لزراعة الكلية:

  • الدكاترة الهنود يخضعون لاصعب امتحان وطني ينعقد سويا للقبول في افضل جامعات الهند
  • بعد إكمال الدراسة في الهند، يتوجهون لاوروبا وامريكا لمواصلة التعليم العالي والتدريب المكثف في افضل مستشفياتها ثم يعودون للعمل في مستشفيات الهند
  • جراح هندي لديه تجربة أكثر في إجراء العمليات بالشهر من دكاترة في بلدان أخرى وذلك بسبب كثافة السكان
  • مستشفيات الهند لها اعتمادات وطنية مثل NABH (مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية) وعالمية مثل JCI (اللجنة الدولية المشتركة) الأمريكية
  • تكلفة منخفضة بالمقارنة مع مستشفيات الدول العربية الخاصة ومستشفيات اوروبا وامريكا
  • أحدث مرافق طبية وفقا لمتطلبات الوقت

الآن، يتم أيضًا تبسيط عمليات طلب التأشيرة لتشجيع المزيد من الزائرين على تلقي العلاج في الهند.

لماذا تعتبر الهند وجهة مفضلة للسياحة العلاجية؟

انخفاض تكلفة العلاج وخبرة الأطباء الهنود هو العامل الرئيسي الذي يشجع العديد من السياح على زيارة الهند لطلب المساعدة الطبية. في حين أن البلدان الأخرى لديها إجراءات معقدة للحصول على تأشيرة، تعمل الهند باستمرار من أجل جعل الحصول على التأشيرة أكثر بساطة وكفاءة، مما يسمح لمزيد من السياح الطبيين الأجانب بدخول البلاد. يوجد في الهند أكثر من 500 مقدم رعاية صحية معتمدين.

ما هي تكلفة زراعة الكلى في الهند؟

مع معدل نجاح يتراوح بين 90 و95 بالمائة، تعد زراعة الكلى إجراءً طبيًا شائعًا للغاية في الهند. خاصة عند مقارنتها بدول العالم الأول الأخرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، فإن التكلفة الإجمالية لعملية زرع الكلى في الهند هي من بين أدنى المعدلات في جميع أنحاء العالم. عادة ما تكلف عملية زرع الكلى حوالي 8,75,000 روبية في الهند. ومع ذلك، فإن تكلفة زراعة الكلى في الهند يمكن أن تتراوح من 6،20،000 إلى 12.00.000 روبية ويعتمد على عدد من المتغيرات (عمر المريض، والصحة، وتوافق فصيلة الدم، والأمراض المصاحبة، وتفضيل غرفة المستشفى، وتفويض الشركة للمرافق غير النقدية من CGHS، أو ESI، أو EHS، أو تأمين TPA) بالإضافة إلى الفرد ظروف كل مريض . في حيدر أباد، يمكن أن تتراوح تكلفة زراعة الكلى من 6،20،000 إلى 10,00,000 روبية.

فيما يلي الجدول الذي يوضح تكلفة زراعة الكلى في مدن مختلفة.

المدينة

نطاق التكلفة (بالروبية الهندية)

تكلفة زراعة الكلى في حيدر أباد

6,20,000 إلى 10,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في بنغالور

6,20,000 إلى 12,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في نيودلهي

6,20,000 إلى 10,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في مومباي

6,20,000 إلى 12,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في تشيناي

6,20,000 إلى 12,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في كيرلا

6,20,000 إلى 12,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في بونا

6,20,000 إلى 10,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في أحمداباد

6,20,000 إلى 10,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في جورجاون

6,20,000 إلى 10,00,000 روبية

تكلفة زراعة الكلى في الهند

6,20,000 إلى 12,00,000 روبية

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة الكلى؟

تؤثر العوامل التالية على تكلفة عملية زرع الكلى في النهاية:

– الصحة العامة للمريض وأي مشاكل طبية أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وغيرها.

– يعد عمر المريض أيضًا جانبًا مهمًا للتحقق.

– نوع غرفة المستشفى التي تم اختيارها عند التسجيل. تعد جراحة زرع الكلى أكثر حساسية وتستغرق وقتًا طويلاً ودقيقة بالنسبة للمرضى الأصغر سنًا أو الأكبر سنًا، وتؤدي هذه الظروف في النهاية إلى ارتفاع تكاليف العلاج.

– مدة إعادة التأهيل أو الإقامة.

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي YouTube