زراعة الكبد وعلوم القنوات الصفراوية:

توجد على موقعنا قائمة افضل مستشفيات الهند لزراعة الكبد وأطباء معروفين بزراعة الكبد في الهند خاصة في ممباي، دلهي، تشيناي، بنجلور وكوتشي، كيرلا.

في جراحة زراعة الكبد، يتم إزالة كبد المريض القديم تمامًا ويتم وضع كبد جديد من متبرع بالكبد في نفس المكان بعد توصيل الأوعية الدموية والقناة الصفراوية. يمكن أن يكون كبد المتبرع من شخص ميت حيث عادة ما يتم زرع الكبد بالكامل أو بشكل أكثر شيوعًا من أحد أفراد الأسرة الذي يتبرع بجزء من كبده. على الرغم من وجود كبد واحد فقط في أجسامنا، يمكن الآن تقسيم الكبد بأمان إلى جزأين بحيث يمكن إخراج جزء واحد منه للزراعة والكبد المتبقي كافٍ للمتبرع. يمكن أن يتجدد كلا هذين الجزأين بسرعة إلى حجمه الأصلي على الرغم من أن الشكل سيصبح مختلفًا. زراعة الكبد محجوزة لأولئك الذين تقدم مرض الكبد لديهم لدرجة أن حالتهم العامة حرجة. بشكل عام، هؤلاء هم المرضى الذين استنفدوا أشكالًا أخرى من العلاج أو أصيبوا جنبًا إلى جنب بسرطان الكبد. في عملية زرع الجثث، قد يكون الانتظار غير متوقع وقد يموت بعض المرضى أثناء انتظار كبد متبرع. من ناحية أخرى، يمكن إجراء عملية زرع كبد من متبرع حي عندما يحتاجها المريض حقًا وعندما يكون الفريق بأكمله متاحًا لأنها عملية مخططة.

تعد مستشفيات الهند لزراعة الكبد والعلوم الصفراوية واحدًا من أكثر الوجهات ازدحامًا وشعبية لزراعة الكبد في على مستوى العالم. اختار العديد من المرضى من الخارج المجيء إلى الهند لتلقي العلاج حيث كانت النتائج ناجحة بشكل مذهل. لقد كان هذا ممكنًا لأن مستشفيات الهند لديها أطباء ذوي خبرة ومؤهلات عالية.

يمكن أن يحدث فشل الكبد بسرعة؛ في غضون أسابيع (فشل كبدي حاد) أو يمكن أن يحدث ببطء على مدى شهور وسنوات (فشل كبدي مزمن). هناك أسباب مختلفة لفشل الكبد مثل العدوى الفيروسية المزمنة بفيروس بي و سي، أورام الكبد، إدمان الكحول، الكبد الدهني، تشوهات القناة الصفراوية (التهاب الأقنية الصفراوية الأولي، التهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي، رتق القناة الصفراوية). التهاب الكبد بي و سي هما أكثر أنواع العدوى شيوعًا في جميع أنحاء العالم. لحسن الحظ، يوجد لقاح فعال لالتهاب الكبد بي ويتم علاجه عن طريق الأدوية لالتهاب الكبد سي. يتطور سرطان الكبد الأولي في الكبد المصاب بأمراض مزمنة ويتطور أحيانًا بسرعة بحيث لا يكون العلاج ممكنًا. إذا تم التقاطها في الفحص عندما يكون الحجم صغيرًا، يمكن لزراعة الكبد أن تعالج هؤلاء المرضى.

في جميع أنحاء العالم، يشعر معظم المتلقين المحتملين بالفضول لمعرفة كيف ستكون الحياة بعد الزرع. باختصار، الحياة هي نفسها تمامًا كما كانت من قبل مع قيود طفيفة مثل تناول الطعام الصحي والعيش في محيط نظيف وإجراء اختبارات منتظمة وفقًا لما ينصح به الطبيب والامتثال للأدوية المثبطة للمناعة.

فيما يلي قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في الهند ومنتشرة في المدن الرئيسية مثل مومباي، دلهي، بنجلور، تيشناي وكيرلا:

مستشفى كوكيلابين دهيروباي امباني – مومباي

في الهند، من بين 25000 مريض مصاب بفشل الكبد، يخضع 1100 مريض فقط لعملية زراعة الكبد. من هذا، يتم تنفيذ 5٪ فقط في غرب الهند بسبب عدم وجود منشأة شاملة.

ولسد هذه الفجوة، بدأ مستشفى كوكيلابين ديروبهاي أمباني برنامجًا شاملاً لزراعة الكبد، حيث يقوم بزراعة الكبد من متبرعين أحياء ومن جثث. إنه أول مركز شامل ومتطور لزراعة الكبد في غرب الهند. المركز عبارة عن وحدة كاملة تتكون من أطباء خبراء مدربين خصيصًا لتقديم رعاية شاملة لجميع المرضى عبر نطاق كامل من اضطرابات الكبد، حيث يضم جراحي زراعة الأعضاء المتخصصين والمتخصصين بدوام كامل، وأخصائيي أمراض الكبد، وأخصائيي التخدير، وأخصائيي العناية المركزة، وأخصائيي الأشعة، وأخصائيي أمراض الدم، وأخصائيي بنك الدم، وزراعة الأعضاء. المنسقون وممرضو العمليات الجراحية ووحدة العناية المركزة المدربون مدعومون بغرف العمليات المخصصة ووحدات العناية المركزة وغيرها من البنية التحتية والمعدات عالية التقنية اللازمة لمثل هذه الإجراءات المعقدة.

لماذا مستشفى كوكيلابين؟
لقد بدأنا في مستشفى Kokilaben Dhirubhai Ambani برنامجًا شاملاً لزراعة الكبد، حيث نقوم بزراعة الكبد من متبرعين أحياء ومن جثث من خلال غرف مخصصة لعمليات زراعة الكبد (OT) ووحدة العناية المركزة المخصصة (ICU).

بالإضافة إلى ذلك، يتم دعمه من قبل فريق متخصص من المتخصصين التاليين لضمان أفضل النتائج:

– 4 جراحي زراعة الأعضاء
– 3 أخصائيين أمراض الكبد
– 4 أطباء تخدير
– 6 أطباء مكثفين
– 3 أخصائي أشعة تدخلية
– 2 أخصائيين مكافحة عدوى
– 40 ممرض متخصص في زراعة الأعضاء
– أخصائيو بنوك الدم
– منسقو زراعة الأعضاء
– ممرضات OT و ICU

مستشفى نانافتي ماكس سوبر التخصصي – مومباي

وحدة زراعة الكبد (واحدة من أفضل مستشفيات زراعة الكبد في مومباي، الهند) في مركز جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية وزراعة الكبد هي وحدة مخصصة تقدم الرعاية الأكثر شمولاً للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المتقدمة أو أمراض الكبد النهائية. مرحلة مرض الكبد (ESLD). تم تجهيز الوحدة بأحدث المرافق التي تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية متقدمة لتصميم خطة علاج متكاملة تتمحور حول المريض.

يسعى فريقنا متعدد التخصصات المكون من جراحي زراعة الكبد المدربين تدريبًا عاليًا في مومباي، وأخصائيي أمراض الكبد، وأخصائيي الأشعة، وأخصائيي علم الأمراض، وأخصائيي العناية المركزة، وأطباء التخدير، والفنيين، والممرضات المتخصصين، إلى تقديم رعاية رحيمة عالية الجودة وفقًا للاحتياجات الطبية الفريدة للمريض.

لدينا وحدة العناية المركزة المخصصة والحديثة للغاية والتي تهدف إلى تقليل خطر الإصابة بالعدوى إلى الحد الأدنى، مع وحدة مناولة هواء منفصلة لكل سرير. لدينا أيضًا غرفة عمليات متقدمة مجهزة بأحدث التقنيات ونوفر بيئة مريحة للمرضى الذين يحتاجون إلى عملية زرع كبد.

تقدم أفضل مستشفيات زراعة الكبد لدينا في مومباي الرعاية الأكثر رحمة مع الإدارة الشاملة قبل وبعد زراعة الكبد. نحن نقدم لكل من المتبرعين الأحياء والمتوفين إمكانية الوصول إلى أحدث الأدوية والتقنيات.

مستشفى ابولو -مومباي

تعد معاهد أبولو لأمراض وزراعة الكبد، نافي مومباي، واحدة من أكثر المراكز شمولاً في غرب الهند، حيث تقوم بإجراء عمليات زراعة الكبد للبالغين والأطفال، مع فريق مشهور عالميًا يتمتع بخبرة أكثر من 4000 عملية زراعة كبد في الهند والمملكة المتحدة. يقدم متخصصو زراعة الكبد المشهورون، بدعم من أخصائيي أمراض الكبد وأطباء التخدير وأخصائيي العناية المركزة وممرضات زراعة الأعضاء والمنسقين وأخصائيي التغذية وأخصائيي العلاج الطبيعي والأخصائيين الاجتماعيين الذين يعملون معًا، الرعاية لمجموعة كاملة من أمراض الكبد.

النقاط الرئيسية:
– المركز الوحيد في غرب الهند الذي يقدم عمليات زراعة الكبد (المتبرع الحي والمتوفى) لكل من الأطفال (0-18 سنة) والبالغين
– الإدارة المتكاملة لأمراض الكبد عند الأطفال
– خدمات شاملة لعلاج فشل الكبد الحاد من خلال وحدة العناية المركزة المخصصة للكبد
– إدارة الخبراء للحالات المعقدة من أمراض الكبد وزراعة الكبد
– إمكانية زراعة الكبد المنقسم، وزراعة الأعضاء المزدوجة (الكبد والكلى)، والأحشاء المتعددة (التي تحتوي على الأمعاء) والتبرع بعد الوفاة القلبية
– فريق متكامل من الجراحين وأطباء الكبد وأطباء التخدير وأخصائيي العناية المركزة ذوي الخبرة الدولية في الهند وآسيا وأوروبا
– الجراحة المعقدة لسرطان الكبد والبنكرياس والمرارة والقناة الصفراوية على يد جراحي الأورام
– خلفية أكاديمية قوية مع أكثر من 400 منشور في المجلات التي يراجعها النظراء

مستشفيات ووكهارت – مومباي

نحن شبكة من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات ولدينا حضور كبير بشكل خاص في الأجزاء الغربية من البلاد. يتمتع فريق زراعة الكبد في مستشفيات ووكهارت بخبرة عالية وقد قام بالعديد من عمليات زراعة الكبد. نحن نعتبر أحد مراكز الرعاية الصحية الأكثر شمولاً ومتعددة التخصصات في الهند. نحن نقدم رعاية متخصصة لحالات الكبد والبنكرياس ولدينا بعض مرافق رعاية الكبد الأكثر تقدمًا.

يتم توفير جميع أشكال علاجات أمراض الكبد من قبل فريقنا من الجراحين ذوي الكفاءة العالية بالتعاون مع الأطباء ذوي الخبرة وغيرهم من أعضاء الطاقم الطبي. يعد المستشفى مرفق رعاية صحية موصى به لعدد كبير من المرضى الدوليين الذين يسافرون إلى الهند بسبب التكنولوجيا الرائدة وموارد البحث الوفيرة وبدائل العلاج الأفضل في العالم.

مستشفى فورتيس – مومباي

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك – مومباي

قسم زراعة الكبد في مستشفى جاسلوك ومركز الأبحاث

قسم زراعة الكبد في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك مكرس لتقديم رعاية عالية الجودة ورحيمة لجميع المرضى الذين يحتاجون إلى جراحة زراعة الكبد.

يعمل فريق الجراحين وأخصائيي أمراض الكبد وأطباء التخدير والممرضات ذوي الخبرة في مستشفى جاسلوك ومركز الأبحاث بشكل تعاوني لتقديم رعاية شاملة طوال عملية الزرع، بدءًا من التقييم وحتى المتابعة بعد العملية الجراحية.

يقدم القسم مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك التقييم والتقييم قبل الزرع، والإجراءات الجراحية، والرعاية بعد الزرع.

يجري قسم زراعة الكبد في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك مجموعة واسعة من جراحات زراعة الكبد، بما في ذلك عمليات زرع الكبد من متبرع حي، أو عمليات زرع كبد من متبرع متوفى أو جثث، أو عمليات زرع الكبد المنقسمة، أو عمليات زرع الكبد المساعدة وغيرها.

كما يقوم القسم بتسهيل جلسات الاستشارة الجماعية اليومية للمريض والمتبرعين وأسرهم مع منسقي ما بعد العملية وأخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التغذية لجعل عملية التعافي سلسة.

يستخدم القسم أحدث التقنيات والتقنيات الجراحية لضمان النتائج المثلى للمرضى. بفضل البنية التحتية الحديثة وأفضل الجراحين، يوفر مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك رعاية زراعة الأعضاء الأكثر تقدمًا وشمولاً في الهند.

حقق قسم زراعة الكبد في مستشفى ومركز أبحاث جاسلوك نتائج ممتازة في جراحة زراعة الكبد، حيث تجاوزت معدلات البقاء على قيد الحياة المعدلات الوطنية. يلتزم القسم بالتحسين المستمر للجودة، وبالتالي يشارك دائمًا في الأبحاث والتجارب السريرية لتطوير مجال زراعة الكبد.

مستشفى الدكتور إل إتش هيرانانداني -مومباي

أفضل مستشفى لزراعة الكبد في مومباي
يتألف قسم جراحة الكبد والبنكرياس الصفراوي وزراعة الكبد في مستشفى الدكتور إل إتش هيرانانداني، بواي، مومباي من الجراحين، وأطباء الجهاز الهضمي، وطب الأورام الطبي والإشعاعي، وأخصائيي العناية المركزة، وأطباء التخدير، والفنيين، والاستشاريين، والممرضات المتخصصين الذين لديهم خبرة شاملة في إدارة أمراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس. تتمثل مهمة الفريق في تقديم أحدث الخدمات باستخدام المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة وبتكلفة معقولة. كما أنها تسعى إلى الريادة في التدريب والبحث في مجال علوم الجهاز الهضمي والكبد.

أفضل مستشفى لزراعة الكبد في الهند
يتميز فريق زراعة الأعضاء بكونه واحدًا من أكثر الفرق خبرة في المنطقة. تم تدريب أعضاء الفريق في أفضل المراكز في العالم ولديهم خبرة واسعة في إدارة مرضى زراعة الكبد. يضمن فريق التمريض والدعم الفني المختص توفير الرعاية المثلى والمتواصلة للمرضى. يحتوي القسم على وحدة رعاية حرجة متقدمة مزودة بأسرّة مخصصة للعناية المركزة. ويدعم الفريق أيضًا فريق متحمس ومجتهد من أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التغذية. لدينا فريق من أفضل جراحي زراعة الكبد في مومباي، الهند

لقد أنشأنا برنامج زراعة ناجح ونلبي احتياجات المرضى البالغين والأطفال الذين يعانون من مرض الكبد في المرحلة النهائية. لقد نجحنا أيضًا في إنشاء برنامج زراعة الأعضاء من المتبرعين المتوفين. تم تصنيفنا كأفضل مستشفى في مومباي لزراعة الكبد

يتميز الفريق بكونه متعدد الاستخدامات في نهجه وقادر على إجراء عمليات زرع الكبد من متبرع حي ومتبرع متوفى، وعمليات زراعة الكبد والبنكرياس الصفراوية المعقدة، وجراحة الجهاز الهضمي. إجراءات جراحة الأورام. لدينا اهتمام كبير بالتعليم والبحث الجراحي، ويُحسب لأعضاء فريقنا العديد من المقالات المنشورة في المجلات المشهورة عالميًا والتي تخضع لمراجعة النظراء. يضم مستشفى DR L H Hiranandani أفضل أطباء زراعة الكبد في الهند.

مستشفى سير اتش ان ريلاينس – مومباي

تم إنشاء قسم أمراض الكبد في مستشفى ومركز أبحاث Sir H N Reliance بهدف أن يكون مركزًا للتميز في مجال أمراض الكبد وزراعة الكبد. إنها وحدة مجهزة بشكل شامل لتلبية مجموعة كاملة من اضطرابات الكبد بدءًا من التشوهات بدون أعراض في اختبارات الكبد وحتى الحالات المعقدة من اضطرابات الكبد المتقدمة والرعاية الحرجة لأمراض الكبد وزراعة الكبد. بقيادة الدكتور أكاش شوكلا، فإن أطبائنا المدربين جيدًا وذوي الخبرة عازمون على تقديم رعاية سريرية ماهرة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الكبد. لتلبية احتياجات المرضى، يحتوي القسم على OPD وIPD ووحدة العناية المركزة والتنظير بالإضافة إلى مرفق للرعاية النهارية. إنه برنامج أمراض الكبد الأكثر شمولاً حيث يتم تقديم جميع الخدمات المتعلقة بأمراض الكبد تحت سقف واحد.

العيادات الخاصة:
تحتاج إدارة الحالات المعقدة إلى مدخلات من تخصصات طبية متعددة لتقديم رعاية شاملة بشكل فعال. ومن ثم، وبصرف النظر عن العيادات الخارجية الروتينية، لدينا أيضًا عيادات خاصة لتقديم آراء ورعاية طبية شاملة ومتعددة التخصصات وخالية من العيوب. بعض العيادات الخاصة هي كما يلي:
– عيادة أمراض الكبد الناجمة عن تناول الكحول
– عيادة أمراض الكبد الدهنية غير الكحولية
– عيادة سرطان الخلايا الكبدية
– عيادة اضطرابات الكبد الوعائية (متلازمة بود تشياري، EHPVO، NCPF وغيرها)
– عيادة أمراض الكبد النادرة (PBC،PSC، التهاب الكبد المناعي الذاتي، مرض ويلسون)
– عيادة معلومات واستشارات ما قبل الزراعة
– عيادة ارتفاع ضغط الدم البابي

قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في بنجلور:

مستشفيات مانيبال – بنجلور ودلهي

جراحة زرع الكبد في بنغالور
زراعة الكبد هي إجراء جراحي يتم فيه علاج حالة فشل الكبد عن طريق زرع كبد سليم من متبرع متوفى أو حي.
لماذا مانيبال؟
يعد برنامج زراعة الكبد بمستشفيات مانيبال، الذي يندرج تحت فرع أمراض الجهاز الهضمي والكبد، هو الأكبر من نوعه في البلاد. يستضيف برنامج زراعة الكبد فريقًا من الجراحين والأطباء والممرضين وغيرهم من المهنيين الصحيين الذين يعتنون بالمريض وعائلته من خلال عملية الزراعة. توفر مستشفيات مانيبال رعاية عالية الجودة تركز على الاحتياجات الفردية للمريض. إن استضافة خبرات شاملة تحت سقف واحد، مع التركيز على المريض، لا تجعل المريض يحصل على رأي واحد فحسب، بل آراء متعددة.

مستشفيات استر – بنغالور

رعاية الكبد المتكاملة
يوفر مركز التميز المتكامل للعناية بالكبد (ILC) بمستشفى Aster CMI رعاية شاملة للمرضى الذين يعانون من جميع جوانب أمراض الكبد بدءًا من الرعاية الطبية وإجراءات الأشعة التداخلية وعمليات استئصال الكبد والبنكرياس المعقدة، بما في ذلك استئصال الكبد الآلي و مجموعة كاملة من زراعة الكبد للأطفال والكبار. Aster Integrated Liver Care هو برنامج متخصص خاص بالكبد حيث يعمل أفضل جراحي زراعة الكبد في بنغالور، والأطباء المتخصصين في الكبد، والعمل الجماعي بأكمله بطريقة متكاملة لمساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المعقدة.

تعتبر رعاية أستر المتكاملة للكبد في Aster CMI واحدة من أفضل الخدمات في البلاد بمعدل نجاح يزيد عن 92%. باعتبارنا أفضل مستشفى للكبد في بنغالور، فإننا نؤمن بتحقيق نتائج مثالية بمساعدة فريقنا المتخصص من الأطباء المتخصصين في الكبد ذوي الخبرة والمعرفة الواسعة. بفضل خبرتها في أكثر من 200 عملية زراعة كبد، تمكنت شركة Aster CMI، التي لديها أفضل الأطباء لعلاج الكبد في بنغالور، من الحفاظ على مراضة المتبرعين بمعدل منخفض للغاية يبلغ 3 بالمائة مع معدل وفيات بنسبة صفر بالمائة حتى الآن.

يعد برنامج زراعة الكبد للأطفال في مستشفى Aster CMI واحدًا من أكبر البرامج في جنوب الهند، حيث يدعم الرعاية الشاملة الكاملة لأمراض الكبد لدى الأطفال. نحن أحد أفضل مستشفيات علاج الكبد في بنغالور بفضل فريقنا الأساسي الذي يضم بعضًا من أفضل أطباء الكبد في بنغالور (أطباء متخصصين في الكبد)، وأفضل جراحي الكبد، والمنسقين المدربين، والمستشارين، وفريق التمريض إلى جانب متخصصي الرعاية الحرجة وأطباء التخدير. وأخصائيي الأشعة التداخلية وأخصائيي العلاج الطبيعي. تم تدريب الفريق في بعض أفضل المستشفيات المتخصصة في علاج الكبد بالخارج ولديهم خبرة واسعة في جراحات الكبد والبنكرياس الصفراوية وجراحات زرع الأعضاء المتعددة في البطن.

في Aster CMI، الذي يعتبر أفضل مستشفى لزراعة الكبد في بنغالور، يأخذ برنامج رعاية الكبد المتكامل مفهوم الرعاية متعددة التخصصات إلى أبعد من ذلك ويوفر رعاية متعددة التخصصات، وينسق مختلف التخصصات بجانب سرير المريض. يعد فريق Aster ILC نقطة رعاية واحدة للمريض الذي يعاني من مرض الكبد من خلال بنيته التحتية المعاصرة، ووحدة العناية المركزة المخصصة لزراعة الأعضاء المكونة من 6 أسرة، وجناح الكبد المكون من 18 سريرًا مع غرف فاخرة ومفردة ومزدوجة، ووحدة غسيل الكلى MARS Liver ووحدة غسيل الكلى المتقدمة. وحدة التنظير العلاجي (ERCP، EUS). كما يوجد به وحدة عناية مركزة كبيرة لجميع المرضى غير المزروعين حيث يشكل القسم وحدة تحويل لجميع المرضى الذين يعانون من أي مشاكل في الكبد. يمتلك المستشفى، بفريقه المتنوع، أحد أكبر برامج زراعة الكبد في الهند، ولهذا السبب تم تصنيف مستشفى Aster CMI كواحد من أفضل مستشفيات علاج الكبد في بنغالور وجنوب الهند وفقًا لتصنيف تايمز أوف إنديا للرعاية الحرجة. استطلاع.

مستشفى فورتيس – بنغالور

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

مستشفى نارايانا هروداليا – بنغالور

زراعة الكبد وجراحة HPB
يعد فريق جراحة زراعة الكبد و HPB في Narayana Health من بين أكثر الفرق خبرة في الهند. نحن نقدم علاجًا لمرض الكبد في المرحلة النهائية (تليف الكبد) أو ورم الكبد غير القابل للاستئصال أو مرض الكبد الأيضي؛ تلبية معايير زراعة الكبد. يتمتع الفريق بخبرة واسعة في إجراء جراحة الكبد الصفراوية المعقدة لكل من الأمراض الحميدة والخبيثة باستخدام النهج المفتوح والمنظار. نحن مستشفى زراعة الكبد المشهور في الهند والذي يثق به المرضى من الهند ومن جميع أنحاء العالم.

كان فريقنا أول من استخدم المنصة الجراحية الروبوتية لإجراء عمليات استئصال الكبد في الهند، ويتم نشر عملنا في المجلات الجراحية المفهرسة. كما أننا نستخدم هذه التقنية (نظام دافنشي الجراحي) بنشاط لإجراء حالات الكبد الصفراوية بما في ذلك استئصال كيس القناة الصفراوية باستخدام استئصال الكبد الصائمي Roux-en-Y، واستئصال كيس الكبد، واستئصال المرارة الجذري. يتمتع الفريق بخبرة في علاج أمراض الكبد والقنوات الصفراوية كما هو مذكور. يمكن لفريقنا ذو الخبرة من زراعة الكبد وجراحي HPB علاج الحالات الأكثر تعقيدًا باستخدام أحدث المعدات في Narayana Health. نحن نسعى جاهدين لتوفير علاجات ذات مستوى عالمي وبأسعار معقولة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد والسرطانات وأمراض القناة الصفراوية والمرارة والبنكرياس. ولهذا السبب تم تصنيفنا كأحد أفضل مراكز زراعة الكبد في الهند.

مستشفى ساكرا العالمي

برنامج زراعة الكبد ساكرا، هو مبادرة من معهد ساكرا لعلوم الجهاز الهضمي وHPB (الكبد والبنكرياس الصفراوي) لإنشاء مركز متطور لزراعة الكبد وإدارة أمراض الأعضاء في المرحلة النهائية. نحن نؤكد على اتباع نهج يركز على المريض في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة مدعومة بمزيج رائع من التكنولوجيا والعمليات اليابانية بمعرفة وخبرة الأطباء الهنود.

نحن نؤمن بقوة بالنهج متعدد التخصصات خاصة عند التعامل مع الأمراض الخطيرة والمعقدة. ينصب تركيزنا الأساسي على جمع أفضل وألمع الأطباء، ومنحهم الدعم الذي يحتاجونه لاكتشاف أساليب علاجية جديدة وتقديم رعاية استثنائية لكل مريض.

ولجعل عملية زراعة الكبد خيارًا قابلاً للتطبيق لعدد أكبر من الأشخاص، فقد تم تصميم برنامج زراعة الكبد لدينا بدقة لتقديم أرقى مستوى من الخبرة والرعاية للجراحين والأطباء الخبراء لدينا في بيئة مريحة ورحيمة.

إلى جانب كل الدعم الطبي والجراحي، نضمن أيضًا الرعاية والمتابعة المستمرة بعد عملية الزراعة. نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الالتزام بتناول الأدوية ومواعيد المتابعة المنتظمة يلعب دورًا كبيرًا جدًا في التعافي الناجح بعد عملية الزرع.

فريق زراعة الكبد في ساكرا
– جراحي زراعة الكبد
– أطباء زراعة الكبد
– أطباء تخدير زراعة الأعضاء
– منسق زراعة الأعضاء
– ممرضين وفنيين زراعة الكبد
– أخصائي تغذية زراعة الأعضاء
– الأخصائي الاجتماعي للزراعة
– منسق مالي لزراعة الأعضاء
– طبيب نفسي

مستشفى أبولو – بنغالور

أفضل مستشفى لزراعة الكبد في بنغالور
تقدم معاهد أبولو لزراعة الأعضاء (ATI) مجموعة من أحدث الخدمات التي تشمل غسيل الكلى البريتوني والدموي، وإدارة أمراض الكبد، وإدارة أمراض الكلى، وزراعة الكبد والكلى، وزرع القرنية، وزراعة القلب، وجراحات زرع الأمعاء والجهاز الهضمي. وأمراض الجهاز الهضمي، والإجراءات التنظيرية، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال، وخدمات زراعة الأعضاء للأطفال.

مستشفى لزراعة الكبد في طريق بانرغاتا، بنغالور
زراعة الكبد بالنقل
غالبًا ما يوصى بزراعة الكبد كخيار عندما لا تنجح طرق العلاج الأخرى. والغرض من ذلك هو استبدال الكبد المريض بكبد صحي. من الناحية المثالية، بعد عملية الزرع، سوف تكون خاليًا من الأمراض، وستعيش حياة طبيعية إلى حد ما طالما أن عملية الزرع تعمل.

يهدف برنامج أبولو الشامل لرعاية زراعة الكبد إلى توفير رعاية صحية فعالة من خلال التواصل مع الأشخاص الذين يتعاملون مع أمراض الكبد. إن عملية زرع الكبد الناجحة، والتي تكملها رعاية أبولو والتزامه باقتدار، توفر فرصة جديدة للحياة وتعيد الابتسامة إلى وجهك عندما تعود إلى الحياة الطبيعية.

في مستشفيات أبولو:
تعد معاهد أبولو لزراعة الكبد عبر المجموعة مراكز تميز حقيقية. نحن نقدم رعاية شاملة لأمراض وزراعة الكبد، حيث أننا مجهزون بأحدث وأفضل المرافق. نحن نمتلك المعدات والمرافق اللازمة لتقديم البرنامج الأكثر شمولاً الذي يهدف إلى تحقيق نتائج مثالية حقًا.

سواء كان الأمر يتعلق بجهاز المسح المقطعي المحوسب المكون من 320 شريحة، أو وحدات العناية المركزة للكبد وغرف العمليات “المتطورة”، فإن الهدف هو ضمان أن تكون عمليات زرع الكبد عملية سلسة وآمنة للجميع. يتم استخدام أدوات جراحية مختلفة لتمكين جراحة الكبد الآمنة وغير الدموية بما في ذلك الشافطة الجراحية بالموجات فوق الصوتية Cavitron وتخثر الأرجون بالليزر وما إلى ذلك.

في معاهد أمراض الكبد وزراعته، كل ما نقوم به يكون مصحوبًا بعلامتنا التجارية “Tender Loving Care”. يقوم منسقو ما قبل وبعد زراعة الأعضاء والأخصائيون الاجتماعيون وأخصائيو التغذية وأخصائيو العلاج الطبيعي بإكمال الرعاية بلمسة إنسانية. يبقى مرضانا وعائلاتهم على تواصل حتى بعد شفاء مرض الكبد بنجاح وإجراء عملية زرع معقدة بنجاح.

تقدم معاهد أبولو لزراعة الكبد بالفعل خدمة متعددة التخصصات وعالية المهارة للمرضى، مدعومة بالتكنولوجيا والبنية التحتية الطبية المتطورة.

تم إجراء أول عملية زرع كبد ناجحة للأطفال والكبار في الهند في مستشفيات أبولو في نوفمبر 1998. تدير معاهد أبولو لزراعة الأعضاء أحد أكبر برامج زراعة الأعضاء من نوعها في أي مكان. ومع معدلات نجاح تصل إلى 90%، يعد برنامجنا منارة للجودة والأمل للمرضى من جميع أنحاء العالم.

قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في دلهي وجورجاون:

مستشفى أبولو إندرابراستا – دلهي

تشتمل جراحة زراعة الكبد على عمليات مختلفة للكبد لعلاج اضطرابات مختلفة. العملية الأكثر شيوعًا التي يتم إجراؤها على الكبد هي إزالة جزء من الكبد المصاب بالمرض. السبب الأكثر شيوعًا لاستئصال الكبد هو وجود ورم خبيث. يمكن استئصال الورم الواحد أو أكثر من ورم محصور في الجانب الأيسر أو الأيمن من الكبد بنجاح بمعدلات بقاء جيدة.

يتم تقييم مرضى استئصال الكبد بعناية من قبل فريق متعدد التخصصات للتأكد من عدم وجود ورم خارج الكبد (خارج الكبد). قد تؤدي عمليات استئصال الكبد للمرضى الذين يعانون من مرض خارج الكبد إلى تخفيف الأعراض التي يسببها الورم، ولكنها لا تقدم سوى تحسن طفيف في البقاء على قيد الحياة. يمكن أيضًا إدارة أورام الكبد الحميدة (الكيس، الورم الحميد، الورم الوعائي) بنجاح عن طريق استئصال الكبد. إذا كان مكان الورم الحميد سطحياً وصغير الحجم، فيمكن إجراء العملية بالمنظار (عن طريق عمل ثقوب صغيرة في البطن أثناء المشاهدة من خلال كاميرا الفيديو).

يتم أيضًا إجراء عمليات استئصال الكبد على الأشخاص الراغبين في التبرع بجزء من كبدهم لشخص عزيز عليهم (انظر زراعة الكبد من متبرع حي).

تستغرق عملية استئصال الكبد حوالي 3-5 ساعات ويمكن إجراؤها دون الحاجة إلى نقل الدم (انظر الجراحة غير الدموية). يمكن إزالة ما يصل إلى 75% من أنسجة الكبد بأمان. تستغرق الإقامة في المستشفى حوالي 5 أيام ويحدث الشفاء التام خلال 5-6 أسابيع. يتجدد الكبد المستأصل إلى حجمه قبل الجراحة خلال 6-8 أسابيع. عادة ما يتم تحقيق نتائج ممتازة من عمليات استئصال الكبد.

مستشفيات ماكس – دلهي

تعد مستشفيات ماكس إحدى مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في الهند وتتمتع بتاريخ غني في تقديم رعاية طبية عالية الجودة للمرضى. تأسست مستشفيات ماكس بهدف تعزيز الصحة والرفاهية، وقد سعت باستمرار لتحقيق التميز في الرعاية الصحية، مما يجعل مركز ماكس لزراعة الكبد والعلوم الصفراوية خيارًا موثوقًا به للمرضى من الهند وخارجها، الذين اختاروا المجيء إلى هنا لعلاجهم باعتبارهم وكانت النتائج ناجحة بشكل هائل. لقد كان هذا ممكنًا لأن المركز يضم أطباء ذوي خبرة وقد أنشأ الفريق بأكمله زراعة الكبد في الهند منذ عام 2001. يقع فريقنا في مركز ماكس لعلوم الكبد والقنوات الصفراوية في مستشفى ماكس سوبر التخصصي، ساكيت وفيشالي، ويضم فريقنا أكثر من 200 عضو. مع 20 عامًا من الخبرة، أجرى أكثر من 2600 عملية زرع.

وينعكس التزامنا بالتميز في:
مرافق عالمية المستوى: تفتخر مستشفيات ماكس بأحدث المرافق الطبية والبنية التحتية الحديثة وبيئة تتمحور حول المريض. نحن نستثمر باستمرار في تطوير مرافقنا لضمان أعلى معايير رعاية المرضى.
الخبرة الطبية: يعمل في مستشفياتنا فريق من المهنيين الطبيين ذوي المهارات العالية والخبرة، بما في ذلك أطباء الكبد والجراحين والممرضات وموظفي الدعم. نحن ملتزمون بتوظيف أفضل المواهب في المجال الطبي والاحتفاظ بها.
الرعاية التي تركز على المريض: في مستشفيات ماكس، تعد صحة المريض على رأس أولوياتنا. نحن نقدم الرعاية الرحيمة وخطط العلاج الشخصية وخدمات الدعم لضمان تجربة رعاية صحية إيجابية.
الجوائز وشهادات التقدير: حصلت مستشفيات ماكس على العديد من الجوائز وشهادات التقدير لالتزامنا بالتميز في مجال الرعاية الصحية. تؤكد هذه الجوائز التزامنا بالحفاظ على أعلى معايير رعاية المرضى.

مستشفى فورتيس للبحوث – جورجاون، نيودلهي

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

مستشفى بي ال كي – نيودلهي

ما هي زراعة الكبد؟
تتضمن عملية زراعة الكبد إزالة الكبد بالكامل أو جزء منه من متبرع حي أو متوفى وزراعته في مريض يعاني من مرض الكبد في المرحلة النهائية، بعد إزالة الكبد المريض.

يتألف قسم زراعة الكبد في مستشفى BLK-Max Super Specialty (نيودلهي) من الجراحين، وأطباء التخدير، وأخصائيي العناية المركزة، وأخصائيي زراعة الكبد وأخصائيي الجهاز الهضمي، وأخصائيي الأشعة التشخيصية، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وأخصائيي أمراض الكبد، وأخصائيي الأحياء الدقيقة السريرية وأخصائيي الأمراض المعدية، وأخصائيي أمراض الكلى، وأخصائي أمراض القلب، وأخصائي أمراض الرئة، أخصائي الغدد الصماء، أطباء الأسنان، أطباء النساء، أخصائيو طب نقل الدم، منسقو زراعة الأعضاء، الممرضون السريريون، أخصائيو علم النفس السريري، أخصائيو التغذية، أخصائيو العلاج الطبيعي، طب الأورام الطبي والإشعاعي، الفنيون، المستشارون، الممرضون المتخصصون وموظفو مراقبة الجودة الذين لديهم خبرة شاملة في إدارة أمراض الجهاز الهضمي والكبد. أمراض القنوات الصفراوية والبنكرياس. تتمثل مهمة الفريق في تقديم أحدث الخدمات باستخدام المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة وبتكلفة معقولة. كما أنها تسعى إلى الريادة في التدريب والبحث في مجال علوم الجهاز الهضمي والبنكرياس الصفراوي.

يحتوي المستشفى على جميع المرافق الحديثة القادرة على العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتميز فريق زراعة الأعضاء بكونه واحدًا من أكثر الفرق خبرة في المنطقة. يتعامل القسم مع مجموعة كاملة من أمراض الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس التي تتطلب علاجًا جراحيًا وهو أحد المراكز القليلة في البلاد التي يتم فيها إجراء عمليات زراعة الكبد من متبرع حي بشكل منتظم. يتم إجراء العمليات الجراحية المعقدة والصعبة من الناحية الفنية لأمراض مثل سرطان المرارة وسرطان الكبد وسرطان البنكرياس بشكل روتيني. تم تدريب أعضاء الفريق في أفضل المراكز في العالم ولديهم خبرة واسعة في إدارة المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد وإجراء عمليات زراعة الكبد في الهند. يضمن فريق التمريض والدعم الفني المختص توفير الرعاية المثلى والمتواصلة للمرضى. يحتوي القسم على وحدة رعاية حرجة متقدمة تحتوي على 16 سريرًا مخصصًا لوحدة العناية المركزة. تحتوي وحدة العناية المركزة النموذجية لزراعة الكبد على مقصورات منفصلة ذات تدفق صفحي. يتم مساعدة مرضى ما بعد الزرع الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة بشكل كبير في تعافيهم بعد الجراحة من خلال هذا التصميم الفريد. ويدعم الفريق أيضًا فريق متحمس ومجتهد من أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التغذية.

شارك الفريق في أكثر من 700 عملية زراعة كبد وأنشأ برنامج زراعة ناجحًا يلبي احتياجات كل من المرضى البالغين والأطفال المصابين بمرض الكبد في المرحلة النهائية مع نتائج مساوية لأفضل المراكز في العالم. لقد نجحنا أيضًا في إنشاء برنامج زراعة الأعضاء من المتبرعين المتوفين وقمنا بتنفيذ أكبر عدد ممكن من عمليات استعادة وزراعة الأعضاء من المتبرعين المتوفين في العام الماضي في شمال الهند.

مستشفى ميدانتا – نيودلهي

معهد ميدانتا لزراعة الكبد والطب التجديدي هو معهد مخصص يقدم زراعة الكبد وجميع علاجات أمراض الكبد والقنوات الصفراوية الأخرى بما في ذلك السرطان، لدى البالغين والأطفال على حد سواء. يتولى قيادة برنامج زراعة الكبد من متبرع حي فريق من الأطباء المهرة وذوي الخبرة الذين قاموا بإعداد البرنامج منذ بدايته. وقد حقق البرنامج معدلات نجاح جيدة مع انخفاض معدلات الإصابة في عمليات زراعة الكبد. يعد المعهد مركز إحالة كبير الحجم لجميع أنواع أورام الكبد وسرطان القناة الصفراوية والكيسات والكتل وجميع جراحات الكبد والقنوات الصفراوية المعقدة غير المزروعة.

مستشفى آرتيمس – نيودلهي

يعد معهد زراعة الكبد أول مستشفى من نوعه في الهند يقدم خدمات زراعة الكبد وجراحته في دلهي وعلاج أمراض الكبد. تلتزم LTI نحو التميز في خدمات زراعة الكبد وجراحة الجهاز الهضمي، وأصبح معهد الكبد في مستشفى أرتميس في جورجاون، دلهي – NCR الوجهة العالمية المفضلة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الكبد ولأولئك الذين يعانون من أمراض مختلفة تؤثر على الجهاز الهضمي.

مستشفى فورتيس – نويدا، نيودلهي

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

معهد فورتيس إسكورتس – دلهي

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

مستشفى مترو – نيودلهي

يتعاون فريق زراعة الأعضاء الشامل لدينا ويشارك مجالات خبرته المختلفة لتحديد أفضل خطة علاج لكل مريض والمساعدة في ضمان عملية زرع كبد آمنة وناجحة.
يعمل موظفونا كفريق واحد لتزويد المرضى بدعم واسع النطاق والعديد من الموارد.
يقوم فريق زراعة الكبد بتوجيه المرضى خلال كل مرحلة من مراحل الرعاية مع فريق متعدد التخصصات من الأطباء والممرضات وأخصائيي التغذية وغيرهم من الأطباء للمساعدة في التنقل في عملية الزراعة.
يتكون معهد زراعة الأعضاء في مستشفى مترو من مجموعة متعددة التخصصات من الخبراء الملتزمين برعاية المرضى طوال عملية زراعة الأعضاء بأكملها والتي تشمل تقييم المريض ورعاية ما قبل الزرع وجراحة زرع الأعضاء ورعاية المتابعة.
البنية التحتية والتكنولوجيا
– غرف عمليات مجهزة بالكامل ومخصصة لعمليات زراعة الأعضاء
– وحدات العناية المركزة الحديثة المخصصة لمرضى زراعة الأعضاء
– تسهيلات النقل السريع لأعضاء الجثث
– مرافق بنك الدم
– مرافق مختبرية متقدمة
– مرافق التشخيص والأشعة التي تشمل (ثنائية الطاقة) 256 شريحة ماسحة مقطعية، و3 أجهزة تصوير بالرنين المغناطيسي من طراز تسلا، ومرافق تصوير بالموجات فوق الصوتية المتطورة
– مختبر CATH الحديث لإجراءات الأشعة التداخلية
– وحدة عناية مركزة وأجنحة معزولة لمرضى زراعة الأعضاء لتقليل العدوى
– طاقم عمل متخصص ومدرب تدريبًا جيدًا لكل من الرعاية قبل العملية الجراحية وبعدها

مستشفيات مانيبال – دلهي

زراعة الكبد وجراحة الكبد والبنكرياس الصفراوية
مستشفى جراحة زرع الكبد في دواركا، دلهي

زراعة الكبد هي إجراء جراحي يتم فيه علاج حالة فشل الكبد عن طريق زرع كبد سليم من متبرع متوفى أو حي.
لماذا مانيبال؟
يعد برنامج زراعة الكبد بمستشفيات مانيبال، الذي يندرج تحت فرع أمراض الجهاز الهضمي والكبد، هو الأكبر من نوعه في البلاد. يستضيف برنامج زراعة الكبد فريقًا من الجراحين والأطباء والممرضين وغيرهم من المهنيين الصحيين الذين يعتنون بالمريض وعائلته من خلال عملية الزراعة. توفر مستشفيات مانيبال رعاية عالية الجودة تركز على الاحتياجات الفردية للمريض. إن استضافة خبرات شاملة تحت سقف واحد، مع التركيز على المريض، لا تجعل المريض يحصل على رأي واحد فحسب، بل آراء متعددة.

مستشفى جايبي متعدد التخصصات عالمي المستوى – دلهي

زراعة الكبد بالنقل
يستخدم أطباء وجراحو زراعة الكبد تقنية جراحية ناجحة قائمة على الأدلة لعلاج المرضى الذين يعانون من فشل الكبد والمضاعفات المرتبطة به. إن خبرة أطبائنا في عمليات زرع الأعضاء من متبرعين أحياء وعملية التعافي السريعة والرعاية الشاملة لا مثيل لها في أنظمة الرعاية الصحية المماثلة.

– زراعة الكبد من متبرع حي
– زراعة الكبد غير المتوافقة (فصيلة الدم التي لا مثيل لها) مع ABO
– زراعة الكبد من متبرع متوفى (جثة).
– زراعة الكبد للأطفال
– زرع مبادلة

مستشفى نارايانا هيلث – نيودلهي

زراعة الكبد وجراحة HPB
يعد فريق جراحة زراعة الكبد و HPB في Narayana Health من بين أكثر الفرق خبرة في الهند. نحن نقدم علاجًا لمرض الكبد في المرحلة النهائية (تليف الكبد) أو ورم الكبد غير القابل للاستئصال أو مرض الكبد الأيضي؛ تلبية معايير زراعة الكبد. يتمتع الفريق بخبرة واسعة في إجراء جراحة الكبد الصفراوية المعقدة لكل من الأمراض الحميدة والخبيثة باستخدام النهج المفتوح والمنظار. نحن مستشفى زراعة الكبد المشهور في الهند والذي يثق به المرضى من الهند ومن جميع أنحاء العالم.

كان فريقنا أول من استخدم المنصة الجراحية الروبوتية لإجراء عمليات استئصال الكبد في الهند، ويتم نشر عملنا في المجلات الجراحية المفهرسة. كما أننا نستخدم هذه التقنية (نظام دافنشي الجراحي) بنشاط لإجراء حالات الكبد الصفراوية بما في ذلك استئصال كيس القناة الصفراوية باستخدام استئصال الكبد الصائمي Roux-en-Y، واستئصال كيس الكبد، واستئصال المرارة الجذري. يتمتع الفريق بخبرة في علاج أمراض الكبد والقنوات الصفراوية كما هو مذكور. يمكن لفريقنا ذو الخبرة من زراعة الكبد وجراحي HPB علاج الحالات الأكثر تعقيدًا باستخدام أحدث المعدات في Narayana Health. نحن نسعى جاهدين لتوفير علاجات ذات مستوى عالمي وبأسعار معقولة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد والسرطانات وأمراض القناة الصفراوية والمرارة والبنكرياس. ولهذا السبب تم تصنيفنا كأحد أفضل مراكز زراعة الكبد في الهند.

مستشفى أكاش للرعاية الصحية فائق التخصصي – نيودلهي

مستشفى أكاش للرعاية الصحية التخصصية الفائقة عبارة عن 230 سريرًا مرفقًا للرعاية الثلاثية، مع 15 غسيل كلوي، و 70 سريرًا للرعاية الحرجة لعلاج الحالات الأكثر تعقيدًا في منطقة العاصمة الوطنية (NCR) في دلهي، دواركا. تم تجهيز المستشفى بأحدث البنية التحتية وأحدث التقنيات والأطباء الأكفاء…للمزيد

قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في تشيناي:

معهد د. ريلا والمركز الطبي – تشيناي

يُعرف معهد ريلا لأمراض وزراعة الكبد (RILDT) بأنه أحد مراكز إدارة الأمراض الأكثر شمولاً ومتعددة التخصصات التي تقدم علاجًا متخصصًا للأمراض المرتبطة بالكبد والبنكرياس مثل زراعة الكبد، مما يجعله واحدًا من أفضل مستشفيات الكبد في تشيناي. أجرى فريق زراعة الكبد الاستثنائي التابع لـ RILDT أكثر من 1400 عملية زراعة كبد في تاميل نادو منذ عام 2010. ويقدم مستشفى ريلا نهجًا منسقًا متعدد التخصصات لعمليات زراعة الكبد ورعاية الكبد. إنه أفضل مستشفى للكبد في الهند وواحد من أفضل مستشفيات الكبد في الهند. وهو مجهز ببعض مرافق رعاية الكبد الأكثر تقدمًا.

يعمل فريقنا المكون من أطباء الكبد وأخصائيي أمراض الكبد وأخصائيي أمراض الجهاز الهضمي الطبي وأخصائيي أمراض الجهاز الهضمي الجراحيين وجراحي HPB ذوي المهارات العالية مع أطباء مؤهلين وموظفين آخرين لتقديم جميع أنواع علاجات أمراض الكبد.

بفضل تقاليد عريقة من التميز الطبي، كما يتضح من العديد من الإنجازات الطبية الأولى، يسعى مستشفى الكبد لدينا إلى توفير رعاية صحية عالية الجودة، حيث يتم تقديم العلاجات الأكثر تقدمًا من قبل المتخصصين الطبيين الرائدين في المنطقة.

أجرت RIMC العديد من العمليات الجراحية المتقدمة بما في ذلك عملية جراحية لطفل يبلغ من العمر 42 يومًا – مما أدى إلى تسجيل رقم قياسي لكونه أصغر عملية جراحية ناجحة لزراعة كبد الأطفال في الهند. في مستشفى ريلا للكبد في تشيناي، نستقبل العديد من الحالات الدولية لزراعة الكبد – للبالغين والأطفال – من دول مثل بنغلاديش والشرق الأوسط وسريلانكا وغيرها. لقد أصبحنا مستشفى زراعة الكبد الأكثر طلبًا في الهند بسبب خدماتنا الرائعة معدلات النجاح.

مستشفى فورتيس مالار – تشيناي

في فورتيس، يتم إجراء عمليات زراعة الكبد من قبل فريق من الخبراء الأكثر خبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا وودودين للمرضى في البلاد والذين لديهم خبرة واسعة في رعاية المرضى، ورضا المرضى ونتائجهم الفائقة. يتألف الفريق متعدد التخصصات من الجراحين، وأخصائيي أمراض الكبد، وأطباء الجهاز الهضمي، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة، وأخصائيي الأشعة التداخلية، وطاقم فني وتمريضي مدرب جيدًا. يدير القسم أيضًا مراكز تقييم للمتبرعين بالكبد والمرضى في مستشفيات فورتيس المختلفة. يستخدم الجراحون تقنيات مبتكرة ومتقدمة للغاية لعلاج المرضى بنجاح المصابين بأمراض مثل فشل الكبد أو غيرها من المشاكل المعقدة المرتبطة بالكبد والتي تتطلب عملية زرع. يعمل الفريق بالتعاون الوثيق مع المرضى ويقوم بإجراء أبحاث طبية واسعة النطاق للوصول إلى طرق علاج أكثر تقدمًا.

يركز الفريق على تقديم نهج شامل لرعاية المرضى من خلال التركيز على النتائج المثالية حقًا وضمان الراحة الكاملة للمريض. هناك خطوات متعددة تتضمنها عملية زراعة الكبد، ويتأكد فريق فورتيس من فهم كل جانب من جوانب حالة المريض بشكل صحيح بما في ذلك فحص ما قبل الزراعة، حيث يتم تقييم لياقة المريض بشكل صحيح. تشتمل فحوصات ما قبل الزراعة على اختبارات مختلفة مثل اختبارات الدم، والعلامات الفيروسية، وتحليل الكيمياء الحيوية، وتقييم الأشعة، وعلامات الأورام، والأشعة المقطعية، وتصوير الأوعية الدموية، واختبار ECHO والتنظير الداخلي. ويتبع ذلك تقييم كامل للمريض من قبل متخصصين مثل طبيب القلب، وأخصائي الجهاز الهضمي، وأخصائي أمراض الرئة، وطبيب الأسنان، وطبيب التخدير، وأخصائي العلاج الطبيعي، والطبيب النفسي، وأخصائي التغذية. بمجرد اكتمال عملية زرع الكبد، يضمن الفريق رعاية مناسبة عالية الجودة للمريض بعد العملية الجراحية من خلال إبقاء المريض تحت المراقبة المستمرة حتى الشفاء التام. كما يضمن القسم توصيل الأدوية بشكل سليم للمريض في الوقت المحدد ويقدم كل الدعم الممكن الذي يطلبه المريض أو مقدمو الرعاية من أجل الشفاء العاجل للمريض.

مدينة جلين ايجلز الصحية العالمية – تشيناي، الهند

أفضل مستشفى لزراعة الكبد في الهند
الكبد هو أحد أكثر الأعضاء قدرة على التكيف في جسمنا وأي خلل أو اضطراب يمكن أن يؤدي إلى تأثر العمليات المختلفة. الكبد أيضًا عضو قوي للغاية، ويمكنه الاستمرار في أداء وظائفه على الرغم من بعض الأمراض. ومع ذلك، في المرحلة التي لم يعد فيها التدخل الطبي مفيدًا ولم يعد الكبد قادرًا على الاستمرار في دعم الأداء الطبيعي للجسم، فإن زراعة الكبد هي الخيار الوحيد.
تحت قيادة أحد جراحي زراعة الكبد الرائدين في العالم، حقق فريق من متخصصي الكبد بما في ذلك أخصائيي أمراض الكبد وجراحي زراعة الأعضاء وأطباء تخدير زراعة الأعضاء وممرضات زراعة الأعضاء وأخصائيي العلاج الطبيعي ومنسقي زراعة الأعضاء، مركز زراعة الكبد التابع لمستشفيات جلين إيجلز العالمية التميز في رعاية الكبد وزراعة الكبد.
يضم المركز قسمًا مخصصًا لرعاية الكبد والبنكرياس. يشتهر مركز زراعة الكبد في مستشفيات جلين إيجلز العالمية بكونه واحدًا من أكثر مراكز إدارة الأمراض شمولاً ومتعددة التخصصات في العالم، وهو متخصص في علاج أمراض الكبد والبنكرياس.
يتم إجراء عدد من عمليات الزرع للتحقق من حالة الشخص.
– زراعة الكبد للأطفال
– زراعة الكبد للكبار
– زراعة الكبد للجثة
– زرع في فشل الكبد الحاد
– زراعة الكبد والكلى مجتمعة
– زراعة الكبد المنقسم
– زراعة الكبد المساعد
تهدف مهمة زراعة الكبد الشاملة لمستشفيات جلين إيجلز العالمية إلى توفير رعاية صحية فعالة من خلال ربط جميع الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد.

قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في كيرلا:

مدينة استر الطبية – كيرلا، الهند

برنامج زراعة الكبد والبنكرياس
ما الذي يجعل برنامج زراعة الأعضاء في مركز أستر لزراعة الأعضاء المتعددة فريدًا من نوعه؟ 22 طبيب خبير. نعم، لدينا فريق استثنائي مكون من 22 طبيبًا مدربين عالميًا من مختلف التخصصات الدقيقة مع خبرة جماعية تتمثل في 2500 عملية زراعة كبد و200 بنكرياس و4000 عملية جراحية معقدة للكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس بما في ذلك أول عملية زرع كبد منقسمة وأول عملية زرع كلية بنكرياس متزامنة وأول عملية زراعة متزامنة زرع الكلى الكبد في ولاية كارناتاكا. يعد Aster Medcity أحد أفضل مستشفيات زراعة الكبد في كوتشي الذي يقدم عمليات زراعة الكبد الحية والجثث وزراعة الكبد المنقسم وزراعة البنكرياس وهو أحد المراكز القليلة في الهند التي تقدم جراحة الكبد الروبوتية.

مستشفى راجاجيري – كوتشي، كيرلا

تتضمن عملية زرع الأعضاء استبدال عضو المريض أو التالف أو الفاشل بأحد الأعضاء السليمة. يمكن شراء العضو السليم من متبرع حي، أو من متبرع ميت دماغيًا، أو من متبرع قلب لا يتنفس – على الرغم من أن هذا يحدث نادرًا جدًا. وتشير التقديرات إلى أنه يتم تشخيص 200.000 شخص في الهند سنويًا بفشل الأعضاء الذي يحتاج إلى زرع. جزء من تدابير إنقاذ الحياة. غالبية هؤلاء المرضى هم من الشباب حيث أملهم الوحيد في الحياة هو فرصة إجراء عملية زرع أعضائهم في حالة فشل.

يمتلك مستشفى راجاجيري واحدًا من أحدث برامج زراعة الأعضاء وأكثرها شمولاً في ولاية كيرالا. يقدم المعهد مجموعة من الخدمات المتطورة التي تشمل زراعة الكلى والقلب والأمعاء وزراعة الجهاز الهضمي وخدمات زراعة الأعضاء. يوفر المستشفى رعاية طبية ممتازة ومرافق لإدارة ما قبل وبعد عملية الزرع. يتم دعم برنامج زراعة القلب لدينا بأحدث التقنيات والتدخلات الطبية المتطورة. إن خبرة طبيبنا وخبرته ونهج الفريق المتكامل والنتائج المتميزة والبنية التحتية الممتازة تجعل من مستشفى راجاجيري خيارًا مثاليًا لعمليات زرع الأعضاء.

لماذا تختار مستشفى راجاجيري لزراعة الأعضاء؟
– يتبع الممارسون الطبيون في مستشفى راجاجيري الممارسات القائمة على الأدلة والتي تركز على المريض.
– خطوط مساعدة مخصصة ومديرو وحدات للعناية باحتياجاتك ومتطلباتك العلاجية.
– ممارسات جراحية دقيقة وآمنة مع أنظمة مؤتمتة بالكامل لتقليل الأخطاء.
– طاقم تمريض متخصص ومدرب للرعاية قبل العملية الجراحية وبعدها
– وحدات العناية المركزة المخصصة والمتطورة
زراعة الكبد بالنقل
الكبد هو أكبر عضو وهو مهم للغاية لأداء الجسم السليم. يمكن علاج الأمراض المرتبطة بالكبد بمساعدة الأدوية، ولكن عندما تفشل خيارات العلاج الأخرى، يقوم الأطباء بإجراء زراعة الكبد كخيار أخير. يعد تليف الكبد من أخطر الأمراض التي تصيب الكبد. يؤدي إلى خلل في الكبد حيث تحل الأنسجة الندبية محل أنسجة الكبد السليمة. وبصرف النظر عن تليف الكبد، هناك العديد من الأمراض الأخرى التي تؤثر على عمل الكبد مثل سرطانات الكبد الأولية، والتهاب الكبد الفيروسي والحاد، والنخر الكبدي الحاد، والتهاب الكبد المناعي الذاتي وما إلى ذلك. زراعة الكبد هي إجراء طبي يتم من خلاله استبدال الكبد التالف بكبد سليم. يتم الحصول عليها من المتبرع المتوفى (Cadaveric) أو من أحد أفراد الأسرة المباشرين الذي يتبرع بجزء من الكبد.

مستشفى ليكشور -كيرلا

زراعة الكبد
قسم زراعة الأعضاء الرئيسي في ولاية كيرالا

تعتبر مرافق زراعة الكبد في مستشفى في اس لاكشور، مع CLCI (المعهد الشامل للعناية بالكبد)، هي الأكثر طلبًا من قبل الناس. انتشر الحديث عن العمليات الجراحية الدقيقة التي يجريها أفضل فريق من الأطباء المجهزين بأفضل التقنيات الطبية في المستشفى في مجال زراعة الأعضاء إلى جانب العمليات الجراحية التي حققت نجاحًا بنسبة 94٪ خلال جائحة كوفيد-19. يتم إعطاء الرعاية والأهمية لأيام ما قبل الجراحة وما بعد الجراحة، وبالتالي دعم المستشفى القسم ببنية تحتية ممتازة مع وحدات معالجة جراحية خضراء ووحدات العناية المركزة المتميزة وأجنحة وأجنحة شاملة (عامة وخاصة) بتكاليف معقولة مما يجعل مستشفى مستشفى في اس لاكشور هو المستشفى الأفضل. المركز الأكثر شهرة وطلبًا لزراعة الكبد في البلاد.

بداية النجاح

تم إجراء أول عملية زرع من متبرع حي على الإطلاق في ولاية كيرالا بواسطة فريق VPS Lakeshore، على صبي يبلغ من العمر 11 عامًا. منذ ذلك الحين، تطور قسم زراعة الكبد حتى اليوم، حيث يضم فريقًا من الخبراء من الأطباء والتكنولوجيا الذين أجروا بشكل جماعي أكثر من 1500 عملية زراعة كبد.

مركز زراعة كبد الأطفال بلا هوادة

يجري مستشفى مستشفى في اس لاكشور عددًا متزايدًا من عمليات زراعة الكبد للأطفال منذ أن استعد المستشفى للعمليات الجراحية المنتظمة منذ افتتاح CLCI في مايو 2019. وبمساهمات من المتبرعين الجثث والمتبرعين الأحياء، تم إنشاء قسم زراعة الكبد في مستشفى مستشفى في اس لاكشور كان له دور فعال في إجراء العديد من عمليات زرع الأطفال المعقدة والنادرة بنجاح بدءًا من طفل يبلغ من العمر 6 أشهر.
ومن أهم مميزات هذا القسم ما يلي:
إجراء جميع أنواع عمليات زرع الكبد، أي عمليات زرع العظام، والتبرع المنفصل من الجهات المانحة الجثث؛ وعمليات زرع المتبرعين الأحياء أيضًا
120 عملية زراعة كبد ناجحة خلال جائحة كوفيد-19 (مارس 2020 – 2022)
90% من عمليات زرع الأعضاء التي يتم إجراؤها تتم من متبرعين أحياء
سجل مثبت وشهادات المتبرعين والمتلقين الذين يقودون أنماط حياة صحية حتى الآن
معلومات أخرى

يقوم مركز الكبد الصفراوي التابع لقسم زراعة الكبد في ليكشور بإجراء عدد كبير من عمليات استئصال الكبد الرئيسية لعلاج السرطان وسرطان القناة الصفراوية وإصلاح التضيقات الصفراوية بالإضافة إلى جراحة التحويل لارتفاع ضغط الدم البابي. يتم أيضًا إجراء علاج متعدد الأساليب لسرطان الكبد، بما في ذلك استخدام جراحة ثقب المفتاح لتوجيه عملية استئصال الورم.

معهد أمريتا للعلوم الطبية – كيرلا

يقدم قسم زراعة الأعضاء الصلبة وجراحة HPB (زراعة الكبد) 25 عامًا من الخبرة في مجال زراعة الأعضاء وعمليات استئصال الكبد المعقدة وجراحة القناة الصفراوية إلى أمريتا فريد آباد.
يتمتع فريق زراعة الأعضاء الصلبة بالخبرة في إجراء عمليات زراعة الكبد والبنكرياس والأمعاء بكميات كبيرة في معهد أمريتا للعلوم الطبية في كوتشي، حيث أجرى أكثر من 1400 عملية زراعة كبد.
مع قبول الجراحة الروبوتية للمتبرعين في جميع أنحاء العالم باعتبارها ابتكارًا له القدرة على تقليل مراضة المتبرعين، نحن فخورون بأن نقول إننا أجرينا أول عملية استئصال كبد من متبرع آلي بالكامل في الهند، وهو المركز الثاني الرائد في جميع أنحاء العالم في زراعة الكبد الروبوتية بعد أن نجحنا في إجراء أكثر من 350 عملية استئصال كبد من متبرع آلي حتى تاريخ. نحن بالإضافة إلى ذلك أحد رواد البلاد في جراحة HPB ذات التدخل الجراحي البسيط والروبوتية.
أمراض الكبد:
– مرض الكبد اللا تعويضي في المرحلة النهائية
– فشل الكبد الحاد
– حاد في فشل الكبد المزمن
– أمراض الكبد عند الأطفال
– أورام الكبد
– صدمة الكبد المعقدة
أمراض القناة الصفراوية:
– سرطان المرارة
– سرطان القناة الصفراوية (سرطان القنوات الصفراوية)
– التضيقات الصفراوية
– الخراجات الصفراوية
– الأكياس الصفراوية المعقدة
– حصى المرارة
– إصابات الصفراوية
– أمراض البنكرياس:
– سرطان البنكرياس
– التهاب البنكرياس المزمن
– كيسات البنكرياس
– نخر البنكرياس
– صدمة البنكرياس

قائمة افضل مستشفيات زراعة الكبد في حيدراباد:

مستشفيات جلين إيجلز جلوبال – حيدراباد، الهند

أفضل مستشفى لزراعة الكبد في الهند
الكبد هو أحد أكثر الأعضاء قدرة على التكيف في جسمنا وأي خلل أو اضطراب يمكن أن يؤدي إلى تأثر العمليات المختلفة. الكبد أيضًا عضو قوي للغاية، ويمكنه الاستمرار في أداء وظائفه على الرغم من بعض الأمراض. ومع ذلك، في المرحلة التي لم يعد فيها التدخل الطبي مفيدًا ولم يعد الكبد قادرًا على الاستمرار في دعم الأداء الطبيعي للجسم، فإن زراعة الكبد هي الخيار الوحيد.
تحت قيادة أحد جراحي زراعة الكبد الرائدين في العالم، حقق فريق من متخصصي الكبد بما في ذلك أخصائيي أمراض الكبد وجراحي زراعة الأعضاء وأطباء تخدير زراعة الأعضاء وممرضات زراعة الأعضاء وأخصائيي العلاج الطبيعي ومنسقي زراعة الأعضاء، مركز زراعة الكبد التابع لمستشفيات جلين إيجلز العالمية التميز في رعاية الكبد وزراعة الكبد.
يضم المركز قسمًا مخصصًا لرعاية الكبد والبنكرياس. يشتهر مركز زراعة الكبد في مستشفيات جلين إيجلز العالمية بكونه واحدًا من أكثر مراكز إدارة الأمراض شمولاً ومتعددة التخصصات في العالم، وهو متخصص في علاج أمراض الكبد والبنكرياس.
يتم إجراء عدد من عمليات الزرع للتحقق من حالة الشخص.
– زراعة الكبد للأطفال
– زراعة الكبد للكبار
– زراعة الكبد للجثة
– زرع في فشل الكبد الحاد
– زراعة الكبد والكلى مجتمعة
– زراعة الكبد المنقسم
– زراعة الكبد المساعد
تهدف مهمة زراعة الكبد الشاملة لمستشفيات جلين إيجلز العالمية إلى توفير رعاية صحية فعالة من خلال ربط جميع الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد.

مستشفيات أبولو – حيدر أباد

أفضل مستشفى لزراعة الكبد وزراعة الكلى وزراعة القلب في حيدر أباد
تعد معاهد أبولو لزراعة الأعضاء واحدة من أكبر وأشمل برامج زراعة الأعضاء المتعددة في العالم في حيدر أباد. يقوم جراحو زراعة الأعضاء لدينا بإجراء عمليات زرع أعضاء متعددة بما في ذلك زراعة الكبد وزراعة الكلى وزراعة القلب وزراعة القرنية وزراعة الأطفال في مستشفيات أبولو في حيدر أباد مع أفضل النتائج في البلاد.

يقدم مركز زراعة الأعضاء في مستشفيات أبولو، حيدر أباد مجموعة من أحدث الخدمات التي تشمل غسيل الكلى البريتوني والدموي، وإدارة أمراض الكبد من خلال زرع الكبد، وإدارة أمراض الكلى من خلال زرع الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي، والإجراءات التنظيرية، وجراحة الجهاز الهضمي و أمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال.

باستخدام المعدات المتطورة والبنية التحتية الحديثة، يقوم أطباء زراعة الأعضاء لدينا في حيدر أباد بإجراء جراحة المتبرع الحي وجراحة الجثث مع ضمان حصول المتبرع بالأعضاء ومتلقي الأعضاء على أفضل رعاية وراحة ونتائج سريرية.

برزت مستشفيات أبولو، حيدر أباد كشركة رائدة في عمليات زراعة الكبد والكلى والقلب من خلال نهج فريقها متعدد التخصصات والاستشاريين المهرة والنتائج القصوى، مما جعلها أفضل مستشفى لزراعة الأعضاء في حيدر أباد.

لماذا يفضل المرضى الأجانب مستشفيات زراعة الكبد في الهند على غيرها من أجل زراعة الكبد؟

“أصبحت الهند وجهة اساسية للمرضى الأجانب وذلك بفضل سمعة أطباء الأطفال الهنود والمستشفيات الهندية الطيبة في أنحاء العالم وبتكلفة أقل بكثير بالمقارنة مع المستشفيات في باقي الدول مثل اوروبا وأمريكا”

أصبحت الهند في الماضي القريب وجهة طبية مفضلة للأجانب من أجل تلقي العلاج في افضل مستشفيات زراعة الكبد في الهند من جميع أنحاء العالم. يعبر السياح من جميع أنحاء العالم الحدود بحثًا عن نوعية العلاج الطبي لدى افضل مستشفيات الهند لزراعة الكبد بتكلفة أفضل؛ خاصة من الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ودول شرق آسيا. أظهرت السجلات الرسمية أن صناعة السياحة الطبية الهندية تنمو بمعدل نمو سنوي مركب 18٪. والسبب الرئيسي وراء هذا النمو في عدد الزوار الأجانب للمستشفيات الهندية هو أن المرافق المتطورة والأطباء المهرة والعلاج منخفض التكلفة بنتيجة طبية عالية جدا بالمقارنة مع مستشفيات اوروبا وامريكا يجعلها وجهة مثالية للزائرين من أجل تلقي العلاج في مستشفيات الهند.

من ميزات أطباء زرع الكبد الهنود ومستشفيات الهند لزراعة الكبد:

  • الدكاترة الهنود يخضعون لاصعب امتحان وطني ينعقد سويا للقبول في افضل جامعات الهند
  • بعد إكمال الدراسة في الهند، يتوجهون لاوروبا وامريكا لمواصلة التعليم العالي والتدريب المكثف في افضل مستشفياتها ثم يعودون للعمل في مستشفيات الهند
  • جراح هندي لديه تجربة أكثر في إجراء العمليات بالشهر من دكاترة في بلدان أخرى وذلك بسبب كثافة السكان
  • مستشفيات الهند لها اعتمادات وطنية مثل NABH (مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية) وعالمية مثل JCI (اللجنة الدولية المشتركة) الأمريكية
  • تكلفة منخفضة بالمقارنة مع مستشفيات الدول العربية الخاصة ومستشفيات اوروبا وامريكا
  • أحدث مرافق طبية وفقا لمتطلبات الوقت

الآن، يتم أيضًا تبسيط عمليات طلب التأشيرة لتشجيع المزيد من الزائرين على تلقي العلاج في الهند.

لماذا تعتبر الهند وجهة مفضلة للسياحة العلاجية؟

انخفاض تكلفة العلاج وخبرة الأطباء الهنود هو العامل الرئيسي الذي يشجع العديد من السياح على زيارة الهند لطلب المساعدة الطبية. في حين أن البلدان الأخرى لديها إجراءات معقدة للحصول على تأشيرة، تعمل الهند باستمرار من أجل جعل الحصول على التأشيرة أكثر بساطة وكفاءة، مما يسمح لمزيد من السياح الطبيين الأجانب بدخول البلاد. يوجد في الهند أكثر من 500 مقدم رعاية صحية معتمدين.

تكلفة زراعة الكبد في الهند:
الحد الأدنى لتكلفة زراعة الكبد في الهند يبدأ من INR Rs.10,00,000

متوسط سعر زراعة الكبد في الهند هو 28.00.000 روبية هندية

الحد الأقصى للمبلغ الذي سيتم دفعه مقابل زراعة الكبد في الهند يصل إلى 32,00,000 روبية هندية

بعض العوامل التي قد تؤثر على تكلفة زراعة الكبد في الهند هي:

– رسوم الدخول
– رسوم الجراح
– عمر المريض
– العلاقة مع المتبرع بالكبد
– الحالة الطبية للمريض
– مضاعفات ما بعد الجراحة التي تنطوي عليها
– غرفة القبول التي اخترتها
– أي فحوصات مخبرية أو فحوصات أخرى مثل الأشعة السينية وتخطيط القلب وغيرها.عندما تؤخذ هذه العوامل في الاعتبار، فإن تكلفة جراحة زراعة الكبد في الهند في المتوسط تتراوح من 14,000 دولار أمريكي إلى 45,000 دولار أمريكي، في حين أن نفس الجراحة في الولايات المتحدة تكلف حوالي 5,77,000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الكبد في المدن الكبرى في الهند:
بنغالور 14,00,000 – 28,00,000 روبية.
دلهي 18,00,000 – 31,29,840 روبية.
مومباي 10،00،000 – 32،00،000 روبية.
جورجاون 14.00.000 – 28.00.000 روبية.
تشيناي 13,30,000 – 28,50,000 روبية.
حيدر أباد 22.00.000 – 30.00.000 روبية.
بيون 25,00,000 – 28,00,000 روبية.

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي YouTube