مستشفى أبولو إندرابراستا، دلهي

بناءً على طلب من والده، في عام 1971، ترك الدكتور ريدي ممارسة مزدهرة في بوسطن وعاد إلى الهند. عند عودته وجد المشهد الطبي في البلاد يعاني من فجوات في البنية التحتية والتوصيل والقدرة على تحمل التكاليف. سارت الأمور نحو الأسوأ عندما فقد مريضًا صغيرًا لم يكن لديه وسيلة للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج. كان الحادث بمثابة مفترق طرق في حياة الدكتور ريدي وعزز تصميمه على الحصول على رعاية صحية عالية الجودة في الهند. وضع مخططًا لبناء أول مستشفى للقطاع الخاص متعدد التخصصات في الهند.

افتتحت مستشفيات أبولو أبوابها في عام 1983، دون خوف أو منزعج من العقبات التي واجهتها، ومنذ ذلك الحين رعت هدفًا نصه على أنه “مهمتنا هي جعل الرعاية الصحية بالمعايير الدولية في متناول كل فرد. نحن ملتزمون بتحقيق وصيانة التميز في التعليم والبحث والرعاية الصحية لصالح البشرية “.

في الثلاثين عامًا التي تلت ذلك، قامت بكتابة واحدة من أروع قصص النجاح التي شهدتها الهند. لا تعتبر مجموعة Apollo واحدة من أكبر مجموعات الرعاية الصحية المتكاملة في المنطقة فحسب، بل إنها نجحت أيضًا في تحفيز ثورة الرعاية الصحية الخاصة في البلاد. جعلت أبولو اليوم كل جانب من جوانب مهمتها السامية حقيقة واقعة. على طول الطريق أثرت الرحلة وأثريت حياة 42 مليون شخص قدموا من 120 دولة.

كانت مستشفيات أبولو رائدة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة في آسيا، وكذلك على مستوى العالم. اليوم، ضمنت الرؤية المستقبلية للمجموعة أنها كانت في موقع قوة في كل نقطة اتصال في سلسلة تقديم الرعاية الصحية. يشمل وجودها أكثر من 9850 سريراً في 64 مستشفى وأكثر من 3500 صيدلية وأكثر من 100 عيادة رعاية أولية وتشخيص و 120 وحدة طب عن بعد في 9 دول وخدمات التأمين الصحي واستشارات المشاريع العالمية و 15 مؤسسة أكاديمية ومؤسسة بحثية مع التركيز على العالمية التجارب السريرية والدراسات الوبائية والبحوث الجينية والخلايا الجذعية.

على مدى العقود الثلاثة الماضية، شكلت الرحلة التحويلية لمستشفيات أبولو إرثًا من التميز في الرعاية الصحية الهندية. لقد قامت المجموعة باستمرار بوضع جدول الأعمال وقادت مثالاً يحتذى به في مجال الرعاية الصحية الخاص المزدهر. كانت إحدى مساهمات أبولو المهمة هي اعتماد التميز السريري كمعيار صناعي. كانت شركة Apollo رائدة في هذا المفهوم – كانت المجموعة أول من استثمر في المتطلبات المسبقة التي أدت إلى اعتماد الجودة الدولية مثل JCI كما طورت أيضًا مراكز امتياز في علوم القلب وجراحة العظام وعلوم الأعصاب والرعاية في حالات الطوارئ والسرطان وزرع الأعضاء. إلى جانب التميز، ترتكز فلسفة Apollo على ركائز التفوق التكنولوجي، والنهج الدافئ الذي يركز على براءات الاختراع، وميزة التكلفة الواضحة والمتميزة، وميزة البحث التطلعي. يعتمد نجاح أبولو المذهل على الالتزام المستمر والاستثمارات في كل من هذه الركائز.

تواصل المجموعة فتح آفاق جديدة في اعتماد التكنولوجيا الجديدة. من الاستفادة من التنقل في العصر الجديد، إلى الحصول على المعدات المستقبلية، لطالما كانت Apollo في المقدمة. حاليًا، تؤمن المجموعة بالإمكانيات الهائلة للروبوتات وتستثمر بكثافة في جعلها خيارًا حقيقيًا وقويًا للجميع. كانت شركة Apollo رائدة في Tender Loving Care (TLC) ولا تزال تمثل السحر الذي يلهم الأمل والدفء والشعور بالراحة لدى المرضى.

بدأت أبولو بوعدها بتقديم رعاية صحية عالية الجودة إلى الهند بسعر يمكن للهنود تحمله. كانت تكلفة العلاج في أبولو عُشر السعر في العالم الغربي. اليوم، بينما ترسم المجموعة خارطة الطريق الخاصة بها لنقل الرعاية الصحية إلى مليار شخص، يظل التركيز على دفع عرض قيمة قوي ثابتًا.

أخذت مستشفيات أبولو روح القيادة إلى ما هو أبعد من مقاييس الأعمال. لقد تبنت عبء الحفاظ على صحة الهند. يمكن أن تصبح الهند قريبًا عاصمة أمراض القلب في العالم إذا استمر انتشار أمراض نمط الحياة دون رادع. مستشفيات أبولو لديها أجندتها كاملة في اتخاذ خطوات لتجنب ذلك. وإدراكًا منها أن خطر الإصابة بأمراض القلب يمكن تقليله بشكل كبير، بل وعكس مساره، أطلقت مستشفيات أبولو حملة Billion Hearting Beating، وهي حملة تمكّن الهنود بالمعرفة لمحاربة الخصم المشترك – أمراض القلب.

لطالما كانت مستشفيات أبولو تؤمن بقوة بالمبادرات الاجتماعية التي تساعد في تجاوز الحواجز. تمشيا مع هذا، بدأت المجموعة العديد من البرامج المؤثرة في هذا المجال. ومن بين هذه المبادرات SACHi (مبادرة إنقاذ قلب الطفل) – وهي مبادرة خدمة مجتمعية تهدف إلى توفير رعاية قلب الأطفال عالية الجودة والدعم المالي للأطفال من الفئات المحرومة في المجتمع التي تعاني من أمراض القلب. تدير Apollo أيضًا مبادرة SAHI (جمعية لمساعدة ضعاف السمع) لمساعدة الأطفال الفقراء الذين يعانون من ضعف السمع، ومؤسسة CURE التي تركز على فحص السرطان وعلاجه وإعادة تأهيله للمحتاجين. في مجال رعاية مرضى السرطان، تعاونت Apollo أيضًا مع YOUWECAN من Yuvraj Singh لتنظيم فحوصات شاملة للسرطان. تجري أبولو بانتظام معسكرات فحص صحية شاملة في جميع أنحاء البلاد. تستفيد المجموعة بنشاط من قدراتها في مجال الطب عن بُعد والصحة المحمولة لنقل برامج الفحص الخاصة بها إلى المناطق النائية من البلاد.

استحوذت قصة أبولو الرائعة على انتباه الهند. تقديراً لخدمتها للأمة، تم تهنئة المجموعة بشرف طابع بريدي تذكاري يحمل اسمها. لسعيه الدؤوب إلى التميز في مجال الرعاية الصحية، حصل الدكتور براتاب سي ريدي على ثاني أعلى جائزة مدنية، وهي “بادما فيبهوشان”، من قبل حكومة الهند.

احتفلت مستشفيات أبولو مؤخرًا بعامها الثلاثين. أعادت المجموعة، بقيادة الدكتور براتاب ريدي، التأكيد على أهدافها وأعادت تحديد تركيزها. من خلال المشاريع الطموحة مثل مستشفيات Apollo Reach، والتركيز القوي على الرعاية الصحية الوقائية والالتزام المستمر برعاية التميز والخبرة في مجال الرعاية الصحية، تتصور مستشفيات Apollo أفقًا جديدًا – مستقبل تكون فيه الأمة صحية، حيث يقاتل شعبها، و تبرز الهند كوجهة عالمية مفضلة للرعاية الصحية.

مجالات تخصصنا:

تنظير المفاصل والطب الرياضي

جراحة لعلاج البدانة

زرع نخاع العظم

أورام الثدي

طب القلب

جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية

عناية حرجة

طب الأسنان

الجلدية

السكري

طب الطوارئ والصدمات

طب الغدد الصماء

الأنف والأذن والحنجرة

الطب العام

أمراض النساء

زراعة القلب

أمراض الكبد

HPB وجراحة الكبد

أمراض معدية

الأشعة التداخلية

زرع الكلى

عملية زرع الكبد

زرع الرئة

طب الجهاز الهضمي والمناظير

علم الأورام الطبية

جراحة طفيفة التوغل

طب الكلى

علم الأعصاب

جراحة الاعصاب

التوليد

طب العيون

جراحة العظام واستبدال المفاصل

طب الأطفال

جراحة تجميلية

الطب النفسي

أمراض الرئة

علاج الأورام بالإشعاع

الروماتيزم

جراحة العمود الفقري

أمراض الجهاز الهضمي الجراحية

جراحة الأورام

طب نقل الدم

جراحة المسالك البولية

جراحة الأوعية الدموية وداخل الأوعية الدموية