مركز موريا للأيورفيدا أورثو وإعادة التأهيل العصبي

تم إنشاء مركز موريا للأيورفيدا لتقويم العظام وإعادة التأهيل العصبي بهدف أساسي هو توفير علاجات شاملة ومتكاملة للمرضى في جميع أنحاء العالم. نقوم بدمج العديد من العلاجات البديلة القائمة على الأدلة مع الطب الحديث بهدف الحصول على أقصى قدر من الفوائد للمريض. نعتزم تقديم علاجات أصلية وبأسعار معقولة ودقيقة للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والإعاقات. لدينا فريق جيد من الفريق الطبي وشبه الطبي لضمان أقصى قدر من النتائج لمرضانا.

يتكون فريقنا من محترفين ذوي خبرة في مجال الأيورفيدا والعلاج الطبيعي وعلاج النطق والعلاج الطبيعي.

الدكتور قاسم

كبير الأطباء

DR.KASSIM.P.A BAMS MD (AYU) هو مؤسسنا وكبير الأطباء الذي تخرج بعد تخرجه في روجا نيدانام “التشخيص في الأيورفيدا”. على مر السنين، عالج المرضى في جميع أنحاء العالم ويتحدث لغات متعددة بما في ذلك اللغة العربية. مجال خبرته هو إعادة تأهيل السكتة الدماغية، وداء الفقار العنقي، والشلل الدماغي، وآلام أسفل الظهر والأمراض العصبية العظمية المماثلة.

في موريا، نقدم علاجات لمجموعة واسعة من الأمراض.

نحن نقدم العلاج وإعادة التأهيل باستخدام الأيورفيدا والعلاج الطبيعي والأدوية البديلة الأخرى.

فرق إعادة التأهيل لدينا

يعمل أطباؤنا مع متخصصي الرعاية الصحية لتقييم تأثير الإصابة على وظيفتك ووضع خطة تعافي مخصصة لك. تشمل فرق إعادة التأهيل لدينا أخصائيي العلاج الطبيعي، والمعالجين المهنيين، وأخصائيي النطق/اللغة، وأخصائيي الوخز بالإبر، وأطباء الأيورفيدا والعلاج الطبيعي. نحن نقدم الرعاية طالما كنت في حاجة إليها وننصحك بالتقنيات اللازمة للتعافي بشكل أسرع.

يجمع مستشفانا طاقمًا طبيًا مدربًا خصيصًا وتقنيات مراقبة متقدمة وعلاجًا طبيعيًا متخصصًا وعلاجات الأيورفيدا التي تركز على تحسين نتائج المرضى الذين يعانون من إصابة العمود الفقري.

علاج الايورفيدا لإصابة الدماغ / الرأس

نحن نؤكد لك حدوث تحسن سريري كبير في حالات العجز العصبي الموجودة ونوعية الحياة. تحتاج الإصابات الشديدة إلى علاج بواسطة الطب المعاصر في المرحلة الأولية، وبعد ذلك يمكن إدارة الجزء التأهيلي بشكل فعال عن طريق الأيورفيدا. نقدم علاجات داخلية وخارجية يمكن استخدامها في الإدارة الفعالة للحالة وبالتالي مساعدة المريض على العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

العلاج الطبيعي لإصابات الدماغ المؤلمة

تشمل علاجاتنا للعلاج الطبيعي ما يلي:

– ينصح بالتعبئة المبكرة عبر الحركات السلبية أو النشطة منذ المرحلة الأولية.

– تسهيل الحركة باستخدام المفاهيم العصبية التنموية أو العصبية العضلية.

– الوضعية على السرير في مجموعات وضعية مختلفة بما في ذلك الاستلقاء على الجانب والاستلقاء عند الاقتضاء وتغيير الوضعية كل ساعتين. الوضع الرأسي، أي: استخدام طاولة مائلة لضمان تحمل الوزن وتحفيز اليقظة.

– التدريب على التوازن والتحكم في الوضعية مثل تغيير الوزن وأنشطة توجيه خط الوسط عند النقل أو الاستلقاء على الجانب أو الجلوس.

– الممارسة الموجهة نحو المهام مع الأساليب الواعدة مثل CIMT والتدريب على المشي الحركي.

– التدريب الداعم للحركة على القوة وممارسة الجلوس والوقوف وإعادة التدريب على التوازن أثناء الوقوف.

– تدريب القلب والأوعية الدموية باستخدام معدات مثل مقياس سرعة الدوران أو جهاز المشي.

– نطاق الحركة وتمارين التمدد.

علاج الضمور الدماغي في ولاية كيرالا، الهند

في مستشفى موريا ومركز إعادة التأهيل، نساعد المرضى الذين يعانون من ضمور دماغي على استعادة السيطرة على الجسم.

الضمور الدماغي هو فقدان خلايا الدماغ. يمكن أن يكون هذا إما في العرض المورفولوجي مثل انكماش خلايا الدماغ أو في العرض التشريحي مثل تلف الخلايا. في الشكل المورفولوجي، يُنظر إليه في كثير من الأحيان على أنه فقدان حجم الخلايا.

وهي نقطة نهاية مشتركة للعديد من الأمراض التي تصيب الدماغ وكذلك الجهاز العصبي المركزي. وينظر إليه أيضًا في الشيخوخة كجزء من انحطاط العديد من الأمراض التنكسية العصبية. يتم تصنيف جميع التغييرات التصويرية لدى كبار السن على أنها ضمور دماغي حتى عندما يكون لدى المريض إدراك طبيعي.

علاج الشلل الدماغي في ولاية كيرالا، الهند

في مستشفى موريا ومركز إعادة التأهيل، نساعد المرضى المصابين بالشلل الدماغي على تسريع مراحل النمو المتأخرة لديهم.

الشلل الدماغي (CP) هو إصابة دماغية مكتسبة وقت الولادة وهو أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة في مرحلة الطفولة. وهو اضطراب حركي عصبي غير تقدمي يتضمن تورطًا عصبيًا وعضليًا هيكليًا. إذا لم يتم علاج الشلل الدماغي، فقد يتطور إلى إعاقات مدى الحياة.

علاج التصلب المتعدد في ولاية كيرالا، الهند

التصلب المتعدد (MS) هو مرض مزمن مزيل للميالين في الجهاز العصبي المركزي يؤدي إلى عجز حركي وحسي في العضلات المقابلة. وهو اضطراب في المناعة الذاتية ناجم عن بدء الاستجابة الالتهابية التي تؤدي إلى إزالة الميالين وفقدان المحاور.

علاج إصابات الحبل الشوكي في ولاية كيرالا، الهند

في مستشفى موريا ومركز إعادة التأهيل نقدم علاج إصابات النخاع الشوكي لمساعدة المرضى على التعافي واستعادة السيطرة على الجسم.

يجمع فريق موريا بين الخبرة والتعاطف في علاج أي إصابة في النخاع الشوكي.

ستكون إصابة النخاع الشوكي دائمًا نتيجة لصدمة مزعومة يمكن أن تكون إما بسبب السقوط أو RTA أو أي صدمة جسدية أخرى. يعتمد تشخيص إصابة الحبل الشوكي بشكل كامل على مدى تورط الحبل الشوكي في الصدمة. يمكن أن تستغرق فترة العلاج وإعادة التأهيل أحيانًا شهورًا وأحيانًا سنوات. يمكن إدارة الحالات الأخرى غير القطع الكامل للحبل الشوكي بشكل فعال في الأيورفيدا وإعادة التأهيل. درجة المشاركة العصبية تخبرنا بالتكهن. كلما كانت الإصابة العصبية أقل، قلت إصابة الحبل الشوكي وزادت فرص الشفاء.

تساعد علاجات السكتة الدماغية في مستشفى ومركز إعادة التأهيل موريا المرضى الذين خضعوا لسكتة دماغية على التعافي واستعادة السيطرة على الجسم. بعد الإصابة بالسكتة الدماغية، قد تواجه أعراضًا مثل مشاكل الكلام واللغة، والتعب، وتيبس العضلات، و/أو المشكلات المعرفية، مما يجعل من الصعب إدارة حياتك اليومية.

في موريا، لدينا خبرة استثنائية في إعادة تأهيل السكتة الدماغية. مهمتنا هي تقديم خدمات إعادة التأهيل المتقدمة التي لا تتوفر على نطاق واسع في المراكز الأخرى في ولاية كيرالا / الهند، بما في ذلك الرعاية الوقائية. هدفنا هو مساعدتك على استعادة أكبر قدر ممكن من وظيفتك من خلال إعادة التأهيل الشخصي والمتقدم للسكتة الدماغية.

نحن نستخدم أساليب الأيورفيدا الأصلية الفعالة لإعادة التأهيل لعلاج إصابات الرأس. تم استخدام أدوية الأيورفيدا وعلاجات البانشاكارما لتعزيز وظائف المخ. يستخدم Bacopa monnieri (brahmi) على نطاق واسع في علاج إصابات الدماغ بعد الصدمة لتحسين الوظائف الإدراكية وفقدان الذاكرة. خط العلاج لدينا يشمل:

– شيرودارا الذي يساعد في تحفيز الأعصاب.

– شيروفاستي الذي يساعد في تحسين وظيفة الأعصاب.

– سويدانا (أبيانجا، شاشتيكا شالي بيندا سفيدا، باترا بوتالي سفيدا وما إلى ذلك) لتقليل الطبيعة التشنجية للمرض واستعادة الحركات.

– ناسيام، دهوما بانا يقلل الالتهاب ويزيل الجيوب الأنفية

– طب الأيورفيدا لإصابات الدماغ

إلى جانب البانشاكارما، يتم أيضًا إعطاء الأدوية عن طريق الفم لتهدئة الدوشا الفاسدة. الأدوية الرئيسية المستخدمة تشمل:

– جودوتشي

– اشواغاندا

– داشامولا كواثا

– الاستعدادات جوجولو

– براهمي

– ماندوكابارني

– كابيكاتشو

هدفنا هو مساعدة المريض على أن يعيش حياة طبيعية دون أن يكون عبئا على المجتمع. بمعرفة كل القيود، فإننا نساعد في استعادة وظائف الجسم بجميع مرافقنا.

تعليقات المرضى:

المرشد للتنسيق الطبي YouTube