السلام عليكم ورحمة الله بركاته،

اليوم نتحدث عن حالة مسالك بولية أخرى معقدة من سلطنة عمان تم علاجها بشكل ناجح بيد أكبر دكتور مسالك بولية بالهند.

أبو أحمد كان يعاني حالتين حرجتين في الحالبين والمثانة. الحالبين كانا مغلقا مما أدى إلى ارتجاع البول للكلى بالإضافة لإلتهاب المثانة بحيث أصبحت مثل النار وعلى وشك الإنفجار. إرتجاع البولى للكليتين أدى إلى الإضرار بهما بحيث أصبح نشاط الكلى فوق ال٣ والذي يسبب فشل الكلى.

فشل العمليات في مستشفيات أخرى بالهند وعمان:

أبو أحمد تعالج أكثر من مرة في عمان والهند أيضا لكن بدون فائدة. لكنه بعد مشاهدة الفيديوهات الخاصة بنا والمنشورات على موقعنا، تواصل معنا وحضر مباشرة من أجل إجراء التحاليل المفصلة. بعد التحاليل المطلوبة، قال الدكتور هناك مشكلتين واحدة بالحالبين بكونهما مغلق والمثانة متلهبة وغاضبة جدا مثل النار وعلى وشك الإنفجار.

نجاح عملية المسالك البولية على يد أكبر دكتور استشاري بالهند، مومباي، كيرلا، دلهي، تشيناي، بنغالور

نجاح عملية إستئصال المثانة وتركيب الكيس بيد أكبر دكتور مسالك بولية في الهند

بما أن الكليتين متأثرة بسبب ارتجاع البول لا يمكن إجراء عملية المثانة لأنها سوف تؤدي إلى فشل الكليتين. لذلك قرر الدكتور للمسالك البولية في الهند تركيب أنبوبين من الظهر لإفراغ سموم الكلى حتى ينزل كرياتين الكلى بمستوى مطلوب لكن النتيجة كانت بطيئة بحيث لم يكن بإمكان الدكتور عمل عملية المثانة وتكوين مثانة جديدة. فاقترح الدكتور بأنه يمكن إجراء العملية في مرحلتين.

في المرحلة الأولى، سوف يتم إستئصال المثانة الملتهبة وتركيب الكيس حيث يمكن تفريغ البول بسهولة حتى يتحس كرياتين (نشاط) الكليتين وبالمرحلة الثانية سوف يتم إجراء عملية تكوين مثانة جدية. فقبل أهل المريض هذه الخطة وتم اسئصال المثانة وتركيب الكيس.

بعد فترة ٣ شهور حضر أبو أحمد للمتابعة ولم يرد عملية تكوين مثانة جديدة لأنها راض بالكيس لأن حياته تغيرت ولله الحمد.

أرجوكم نشر منشوراتنا عن حالات المسالك البولية لأنه هناك حالات كثيرة لم يحصلوا على علاج مطلوب بعد إجراء عمليات كثيرة وهي بذاتها تعقد الحالة لأن العمليات الفاشلة تصعب الأمور كثير. سوف نكتب عن حالتين مسالك بولية أخرى؛ واحدة من الجزائر والثانية من اليمن. بعد العلاج الناجح سوف نسجل الفيديو ونكتب مقالات عنها أيضا.

الله يشفي جميع المرضى المسلمين.

واتساب: 00919833210094