لاستيراد الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية تواصلوا مع شركة أستر الخاصة المحدودة عبر موقعهم الرسمي: https://asterindia.org/

الهند لاعب مهم في صناعة الأدوية العالمية. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك البلاد عددًا كبيرًا من العلماء والمهندسين الذين يمكنهم دفع القطاع إلى آفاق أعلى.

في تصنيع الأدوية الجنيسة حول العالم، تحتل الهند المركز الأول. توفر صناعة الأدوية الهندية 50% من الطلب العالمي على مجموعة متنوعة من اللقاحات، و40% من الطلب الجنيس في الولايات المتحدة، و25% من جميع الأدوية في المملكة المتحدة.

مساهمة الشركات والمصانع للأدوية في الهند من مومباي، غوجارات، دلهي، بونا واحمداباد في السوق العالمي كبيرة جدا

تطور صناعة الأدوية في مومباي، دلهي، غوجارات وبونا

على مدى العقود القليلة الماضية، شهدت صناعة الأدوية الهندية توسعًا سريعًا يمكن تقسيمه إلى أربع مراحل. يمكننا أن نعتبر فترة ما قبل عام 1970 بمثابة المرحلة الأولى لصناعة الأدوية. وفي ذلك الوقت، كانت الشركات الأجنبية تهيمن على السوق الهندية. وتغطي المرحلة الثانية الفترة من 1970 إلى 1990 عندما بدأت العديد من الشركات المحلية عملياتها. الفترة من 1990 إلى 2010 هي المرحلة الثالثة، حيث أدى التحرير إلى قيام المكونات الهندية بإطلاق عملياتها في دول أجنبية.

كان تقديم مشروع قانون براءات الاختراع أحد التطورات الأولى في صناعة الأدوية. تم اقتراح مشروع قانون براءات الاختراع لأول مرة في عام 1970. وقد سمح مشروع القانون لقطاع الأدوية الهندي بأن يصبح أقل اعتمادًا على قوانين الملكية الفكرية في الولايات المتحدة.

تحليل SWOT لصناعة الأدوية الهندية

كل قطاع لديه مجموعة نقاط القوة والضعف الخاصة به. باستخدام تحليل SWOT، يمكننا تحديد عوامل معينة للقوة والضعف في أي موضوع. تحليل SWOT بسيط ولكنه مفيد لتحليل أي قطاع.

دعونا نحلل صناعة الأدوية في الهند بناءً على التصنيفات الأربعة لتحليل SWOT:

– قوة

– ضعف

– فرص

– التهديدات

– قوة

بالمقارنة مع الدول الأخرى، فإن تكلفة تصنيع الأدوية في الهند، أحمداباد، دلهي، ممباي، بنغالور أقل بكثير وأكثر فعالية. القطاع الصناعي في الهند قوي. تمتلك الهند الآن قوة عاملة ذات مهارات عالية نتيجة للتقدم التكنولوجي.

ومن خلال تطوير الاتصالات، أصبح نظام التسويق والتوزيع في الهند في الجانب الأعلى أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز القطاع من خلال نظامه البيئي المتنوع.

ضعف

وعلى الرغم من تحرير القيود المفروضة على الاستثمار الأجنبي المباشر، لا يزال هناك نقص في الاستثمار في البحث والتطوير، وهو الأمر الذي يجب أن تعالجه الصناعة والحكومة.

يعد غياب التعاون بين الصناعة والأكاديميين عيبًا كبيرًا. وبالمقارنة مع نفقات الأسرة الأخرى، فإن تكاليف الرعاية الصحية تكون ضئيلة. يشكل تصنيع الأدوية منخفضة التكلفة ومنخفضة الجودة تحديًا لصناعة الأدوية.

فرص

وعلى الرغم من عيوب الصناعة، فمن المتوقع أن تتطور بسرعة بسبب زيادة إمكانيات التصدير. ومن المتوقع أيضًا أن ترتفع أيضًا صادرات الأدوية الجنيسة إلى الأسواق المتقدمة. هناك إمكانات كبيرة للهند لتصبح مركزًا للتجارب السريرية الدولية.

ومن المتوقع أيضًا أن تلعب الهند دورًا رئيسيًا في البحث والتطوير الصيدلاني العالمي (R&D).

التهديدات

واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الصناعة المحلية هي سياسة براءات الاختراع للمنتج. ولمواجهة هذا الخطر، يجب على القطاع تكثيف جهود البحث والتطوير. فرض أمر مراقبة أسعار الأدوية الذي أصدرته حكومة الهند ضغوطا مفرطة على أسعار المنتجات، مما أثر على ربحية شركات الأدوية.

تواجه الشركات الصغيرة خطرًا من هيكل رسوم الإنتاج الجديد القائم على MRP.

دور إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

وتمثل الولايات المتحدة أكثر من ربع صادرات الأدوية الهندية. تتولى إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة مسؤولية الحفاظ على الصحة العامة في البلاد.

حوالي 30% من الأدوية الجنيسة الموردة للولايات المتحدة تأتي من الهند. ونتيجة لذلك، يخضع كل دواء يُباع في الولايات المتحدة لمراقبة إدارة الغذاء والدواء (FDA) وزيارات المواقع من قبل الشركات الهندية.

البحث و التنمية في قطاع صناعة الأدوية الهندية

بدأت الشركات للأدوية في الهند في تعديل أساليب تطوير منتجاتها لتتوافق مع البيئة الحديثة. اقتحمت الشركات السوق العالمية من خلال استكشاف البدائل العامة للأدوية المسجلة الملكية ثم رفع دعاوى قضائية للطعن في براءة الاختراع.

ولم تغير سياسة براءات الاختراع الجديدة هذه الاستراتيجية، ويبدو أنها آخذة في النمو في المستقبل. ومن ناحية أخرى، وضع أولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليف ذلك أعينهم على هدف أسمى: اكتشاف جزيئات جديدة. على الرغم من الاستثمار الأولي الكبير، إلا أن الشركات تنجذب إلى الوعد بهوامش ربح عالية، وبالتالي منافس موثوق به في السوق العالمية.

وقد قامت الشركات المحلية تدريجياً بزيادة إنفاقها على البحث والتطوير أو أقامت علاقات تعاون للاستفادة من هذه الآفاق.

في حال عنددكم استفسارات طبية بخصوص الأطباء أو المستشفيات الهندية فيمكنكم مشاهدة تعليقات المرضى الذين تعالجوا عندنا.

المرشد للتنسيق الطبي YouTube